أسهل طريقة لتنظيف الستائر الشرائح بكل أنواعها


تمثل الستائر الشرائح خيارا عظيما لأغراض حجب الشمس والحرارة عن المنزل ، علاوة على وظيفتها في حفظ الخصوصية ، ولكنها على جانب آخر تحتفظ بالغبار بشكل مفرط ، وإذا كنت تجدين صعوبة في تنظيف هذا النوع من الستائر ، فإننا قادرون على تغيير هذا الانطباع لديك ، وذلك بتقديم أسهل طريقة لتنظيف الستائر الشرائح بكل أنواعها .

أسهل طريقة لتنظيف الستائر الشرائح بكل أنواعها

الأدوات اللازمة لتنظيف الستائر الشرائح :

·       ريشة تنظيف الغبار .
·       قطع من القماش القطني النظيف .
·       فرشاة مخصصة لتنظيف الستائر الشرائح ، وهي فرشاة ناعمة الألياف عريضة ، تستخدم بشكل رأسي لتنظيف عدة طبقات من شرائح الستارة في وقت واحد من خلال تداخل شعيراتها بينها ( يمكن استبدالها بمجموعة من الجوارب القديمة النظيفة المصنوعة من البوليستر ) .
·       مكنسة كهربائية وفرشاة تنظيف الأثاث الملحقة بها .
·       دلو .

طريقة تنظيف الستائر الشرائح :

في البداية لدينا طريقتين لتنظيف الستائر الشرائح :
·       الطريقة الأولى : هي فك الستائر بالكامل ووضعها في حوض الاستحمام ( البانيو ) وغسلها بالماء والمنظف بشكل مباشر ، وهي طريقة غير عملية خاصة في حالة الستائر التي يتجاوز طولها طول البانيو ، أو في حالة الستائر المصنوعة من مواد قد تتأثر بالماء مثل الخشب .
·       الطريقة الثانية : هي تنظيف الستائر في مكانها بدون فكها أو تعريضها المفرط للماء ، وهي طريقة عملية وسريعة وذات نتائج ناجحة ، وإليك خطواتها بالتفصيل .

تنظيف الستائر الشرائح خطوة بخطوة :

أولا : تحضير الستائر للتنظيف
·       ينبغي أن تحمي الأرضيات والأثاث أسفل الستائر أثناء التنظيف ، عن طريق فرش مجموعة من الملاءات القديمة عليها لتلقي الأوساخ والغبار المتناثر .
·       يتم غلق الستائر ولكن ليس بشكل تام ، بل في وضع يجعل الشرائح مائلة في اتجاهك .
·       باستخدام ريشة الغبار أو فرشاة تنظيف الستائر الشرائح يتم تنظيف الغبار المتراكم على الشرائح واحدة تلو الأخرى من أعلى الستارة إلى أسفلها ، يمكن تنفيذ هذا الإجراء أيضا باستخدام الجوارب من خلال ارتدائها في اليد .
·       يتم تركيب فرشاة المكنسة الكهربائية المخصصة لتنظيف الأثاث ، والعمل على شفط الأتربة المتساقطة على حواف الستائر .
·       في دلو به ماء دافئ يتم إضافة بضع قطرات من سائل تنظيف الأطباق ، ثم يتم ترطيب قطعة من القماش القطني في محلول التنظيف ومسح الشرائح جيدا في وضعها المائل ثم تلقب الشرائح 180 درجة لتتمكن من تنظيف وجهها الآخر .
·       بقعة قماش أخرى نظيفة يتم مسح الشرائح بعد ترطيبها قليلا بماء نظيف ، وذلك للتخلص من أثر الصابون .

كيفية تنظيف الستائر الخشبية :

·       تتبع نفس خطوات التحضير السابقة ، فيتم غلق الستارة لتكون بوضع مائل ثم استخدام جهاز البلاور في طرد الغبار عن الشرائح في اتجاه الخارج .
·       يعرف الخشب بحساسيته تجاه الماء ، لذلك لا ينبغي ترطيب الشرائح بالمائ أكثر من اللازم .
·       لسهولة تنظيف الأتربة الملتصقة على شرائح الخشب ، يمكن إضافة القليل من الخل إلى محلول التنظيف السابق ( الماء وسائل تنظيف الأطباق ) ، فالخل ينتزع البقع ويترك الخشب لامعا .
·       بعد التنظيف لابد من تجفيف شرائح الخشب جيدا .
·       في حالة الستائر الخشبية شديدة الاتساخ يتم فك الستائر وإنزالها وتنظيفها بعناية فوق سطح مستو مكسو بالبلاستيك لتجنب اتساخ الأرضيات ، مع الحرص على عدم استخدام أي أداة تنظيف قد تؤدي غلى خدش سطح الخشب .

أقرأ أيضا :

كيفية تنظيف الستائر بالبخار



طريقة تنظيف الستائر والبراقع



كيفية تنظيف الستائر المعدنية ( الألومنيوم ) :

·       بعد إزالة الغبار عن شرائح الستائر بالوسيلة المناسبة ( المكنسة الكهربائية أو البلاور ) ، تستخدم قطعة قماش قطنية مبللة بمحلول تنظيف مكون من ( الماء الدافئ وصابون الأطباق لمسح شرائح الستارة المعدنية .
·       يتم تكرار مسح شرائح الستائر باستخدام منشفة نظيفة مرطبة بالماء قليلا ، قبل التجفيف التام للشرائح باستخدام منشفة جافة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.