كيفية تنظيف الستائر بالبخار


تعتبر الستائر بمثابة مرشح كبير يتخلله الهواء تاركا ما يحمله من غبار ووبر وجسيمات دقيقة بين أليافها ، كما أنها تعمل كدرع واقي لمنزلك من أشعة الشمس المباشرة والبرد ، وهذا ما يجعل الستائر تفقد جاذبيتها وجمالها البصري بمرور الوقت ، لذلك من الضروري أن تلقى الستائر في منزلك تنظيفا يعادل ما تتعرض له من أوساخ وملوثات ، ولأن طبيعة الستائر من حيث اتساع مساحتها ، واحتياجها لمجهود في الفك والتركيب وكذلك تضمنها لأجزاء ثابتة مثل البراقع ، يجعل من الصعب تنظيفها ، فكان من الضروري البحث عن وسيلة مثالية لتنظيف الستائر ، من شأنها توفير الوقت والجهد والمال أيضا ولا تترك أثر ضار على الستائر ، وتتيح تنظيف الستائر في مكانها ، فكان تنظيف الستائر بالبخار هو الطريقة الأفضل في ذلك .

كيفية تنظيف الستائر بالبخار

طريقة تنظيف الستائر بالبخار 

·       قبل استخدام جهاز البخار على الستائر ينبغي أولا ، حصد أكبر كم من الأتربة التي تحتفظ بها الستائر من خلال نفضها أو شفط سطح الستائر باستخدام المكنسة الكهربائية .
·       يتم ملأ خزان المياه الخاص بجهاز البخار إلى علامة الحد الأقصى الموضحة عليه من الخارج ، ثم توصيل الجهاز بالكهرباء والسماح للماء بأن يسخن إلى الحد المطلوب ، وهي عملية تستغرق عادة من 5 : 10 دقائق في أي جهاز بخار .
·       يتم توصيل ذراع التنظيف بالجهاز وتركيب المرفق المخصص لتنظيف الستائر ، مع تغليف فوهة إطلاق البخار باستخدام قطعة قماش قطنية بيضاء نظيفة ، لتجنب تسليط البخار بشكل مباشر على الستائر ، مع استبدال قطعة القماش بأخرى نظيفة كلما اتسخت .
·       يتم تطبيق البخار على الستائر بتمرير رأس التنظيف عليها من أعلى إلى أسفل ، مع الحفاظ على مسافة لا تقل عن 6 بوصة بين رأس التنظيف وبين الستائر ، لعدم الإضرار بنسيج الستائر جراء الحرارة المرتفعة ، مع إمكانية تقليل المسافة إلى 2 بوصة عند الرغبة في معالجة البقع الشديدة الالتصاق .
·       ويفضل تنظيف البراقع أولا والحرص على تحريك رأس التنظيف بشكل متوافق مع تصميمها وثناياها ، كما يدب تنظيف السطح الأمامي للستائر أولا ثم السطح الخلفي ، مع الحرص على تمرير البخار عليها في خطوط مستقيمة لعدم إغفال أي جزء منها دون تنظيف .
·       من مهارات التنظيف بالبخار للستائر والمفروشات تجنب تركيز البخار على منطقة معينة لوقت طويل ، وذلك تجنبا لإتلاف السطح .
·       يمكن إضافة نوع من معطر المنسوجات إلى مياه التنظيف المستخدمة في خزان جهاز البخار لتحسين رائحتها بشكل طويل الأمد .

أقرأ أيضا :



طريقة تنظيف الستائر والبراقع



مميزات تنظيف الستائر بالبخار

·       إمكانية تنظيف الستائر في مكانها وتقليل الجهد المبذول في فك وتركيب أجزائها .
·       السرعة في إنجاز عملية تنظيف الستائر دون الاضطرار إلى انتظار جفاف الستائر إذ تم غسلها بالطريقة التقليدية .
·       القدرة على تنظيف البراقع الثابتة تنظيفا شاملا بشكل مثالي .
·       تحقيق درجة عالية من التعقيم والقضاء على الملوثات المسببة للحساسية ، وذلك من خلال درجات الحرارة المرتفعة للبخار .
·       سهولة التخلص من تجاعيد الستائر ، حيث يعمل البخار الساخن مثل المكواة ، فيمنح الستائر مظهرا أنيقا .
·       لا تحتاج إلى استخدام أية مواد كيميائية لتنظيف الستائر عند استخدام البخار ، حيث أن للبخار قدرة عظيمة على اختراق النسيج وتفتيت البقع .
·       التنظيف بالبخار مناسب لمعظم أنواع الستائر .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.