كيفية تنظيف الرخام ـ تنظيف وتلميع الرخام


 تنظيف الرخام ـ كل سطح حجر يتطلب رعاية مختلفة. ويرجع ذلك أساسًا إلى الاختلافات في هيكل وتكوين الصخر المصنوع منه. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بجمال الرخام النقي لأطول فترة ممكنة ، فراجع نصائحنا حول كيفية تنظيف الرخام.

 ننصحك بكيفية وماذا يتم تنظيف وتلميع وتلميع أسطح العمل والأرضيات المصنوعة من هذا الحجر الفاخر بشكل صحيح. استفد من نصيحة الخبراء! وتعلم كيفية إزالة البقع غير اللامعة من الرخام وإجراء التلميع ، على سبيل المثال الجافة ، وما هي التدابير الخاصة التي يجب استخدامها من أجل تحقيق التأثيرات المقصودة بأمان وفعالية. ندعوك للقراءة.




كيفية تنظيف الرخام

كيفية تنظيف الرخام

الجانب العملي للرفاهية

يظل الرخام الأنيق في طليعة مواد التشطيب المرغوبة والحصرية. أسهل طريقة للعناية بهذه المادة الخام هي القيام بخطوات بسيطة منتظمة لمنع حدوث مشاكل في البقع. لتجنب البقع والعلامات القبيحة ، اتبع النقاط الواردة في القائمة أدناه.


  • قم على الفور بإزالة أي ماء أو شحوم أو سوائل أخرى متسربة على سطح العمل أو الأرضية. قم على الفور بإزالة أي ماء أو شحوم أو سوائل أخرى متسربة على سطح العمل أو الأرضية. كلما أسرعت في القيام بذلك ، كان ذلك أفضل - عمليًا ، كل دقيقة مهمة ، لذا تصرف بسرعة عندما يكون ذلك ضروريًا لتنظيف الرخام دون إزالة البقع التي حفرت بعمق في بنية المادة.
  • اشطف السطح بانتظام بالماء الدافئ وجفف بقطعة قماش ناعمة مثل جلد الشمواه الطبيعي أو الصناعي. هذه هي طرق الرعاية المنزلية الأساسية والفعالة.
  • حماية أسطح العمل والأرضيات من ملامسة أحماض الفاكهة ، والنبيذ ، والقهوة ، والكولا ، وعصير الشمندر ، والتوابل الملونة (مثل الكاري) ، وما إلى ذلك. ما أهمية ذلك؟ لأن الأصباغ والأحماض الموجودة في المنتجات الغذائية تتفاعل مع الهياكل الحجرية الطبيعية ويمكن أن تسبب بقعًا يصعب تنظيفها وإزالتها بشكل فعال.
  • يحمي الرخام المصقول في الحمام أيضًا من الاتصال الطويل جدًا بالمواد القلوية ، مثل صابون البوتاسيوم.
  • استخدم منتجات التنظيف الاحترافية المصممة خصيصًا لخصوصية الحجر الطبيعي. يتطلب كل من التلميع والتنظيف استخدام عوامل مناسبة تحمي المادة وتضمن كفاءة عالية في إزالة البقع غير اللامعة من الرخام.

تذكر أن تشرب السطح قبل استخدامه لأول مرة وكرر هذه الخطوة. التطبيق المنتظم للطبقة الواقية سيمنع الماء والسوائل الأخرى من اختراق عمق الصخور. ما هو بالضبط التلميع الجاف للرخام؟ تتمثل الخطوة الأولى في تجهيز السطح لهذا النشاط - لذلك تحتاج إلى إزالة جميع البقع والأوساخ والتفاوت من سطح العمل أو أي عنصر آخر عن طريق الصنفرة أو باستخدام الطرق المنزلية. الخطوة التالية هي التلميع.


كيف تلمع الرخام؟ ينصح بالشموع الخاصة والمستحضرات والعوامل الأخرى ذات التأثير المماثل المصنوعة على أساس راتنجات البوليمر. ثم يمكنك البدء في المرحلة النهائية من العمل عن طريق تنفيذ خطوات الطحن الأخيرة - التلميع بعجلات الطحن المجهزة بأجود أنواع حبيبات الألماس.


كيفية إزالة بقع الرخام؟

يعتمد الكثير على نوع الأوساخ. إذا كانت العلامة القبيحة ناتجة عن شحم ، فيمكن تنظيف السطح بمنظف معتدل. لتنظيف الأسطح والأرضيات ، استخدم دائمًا المنتجات المخصصة لنوع معين من المعادن. قبل استخدام المنظف ، تحقق من عبوته للحصول على المعلومات المناسبة عن الاستخدام المقصود. سيساعدك هذا على تجنب تلف الحجر. ستجد في السوق سوائل ومركزات ومستحضرات ، كل منها يزيل البقع من نوع مختلف. بالنسبة للآثار التي يصعب إزالتها ، قد يكون من الضروري طلب المساعدة المهنية.


كيفية تنظيف الرخام - طرق المنزل

حتى لو كانت الأوساخ قوية ويصعب إزالتها - تذكر ألا تحاول أبدًا تنظيف السطح بفرشاة أو الجانب الخشن من الإسفنج. بهذه الطريقة سوف تخدش الرخام فقط وستبقى الآثار القبيحة وسيتعين عليك تلميعه. تحتوي بعض المصادر على وصفة لعمل عجينة مصنوعة من صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين المخفف للمساعدة في إزالة المزيد من البقع العنيدة غير اللامعة. ومع ذلك ، فإننا ننصح بعدم استخدام مثل هذه الخلطات محلية الصنع. هذا لأنه من الصعب جدًا تحقيق تركيز بيروكسيد الهيدروجين لن يكون ضارًا بالمقياس.


ثم ما الذي يجب تنظيفه منضدة رخامية أو سطح آخر من هذا الحجر؟ من الأفضل استخدام القماش أو الإسفنج بدون أي عناصر خشنة أو حادة يمكن أن تلحق الضرر بهيكل المادة. يمكنك الوصول إلى طرق التنظيف المنزلية وكذلك شراء الملحقات المصممة خصيصًا لهذا الغرض.


إذا انسكب الشمع على عتبة نافذة أو أرضية مصقولة ، فيجب الانتظار حتى يجف ثم إزالته برفق باستخدام ملعقة خشبية.


كيفية تلميع الرخام؟

يمكن خدش أي سطح حجر دون قصد. يمكنك محاولة إزالة الضرر الميكانيكي الطفيف بنفسك عن طريق تلميع الرخام بما يلي:


  • القصدير بالرصاص أو أكسيد الزنك المسحوق ،
  • حجر الطحن ملفوف بقطعة قماش مبللة بشكل صحيح.
  • هذه الطريقة مناسبة للخدوش الدقيقة. إذا كان الضرر أكثر خطورة ، فإن الأمر يستحق استخدام خدمات شركة محترفة.


من أجل استعادة اللمعان الفاخر ، أي اللمعان ، يجب إزالة مساعد الشطف القديم أولاً وإعداد الرخام بشكل صحيح . بعد التنظيف ، فقط ضعي لوشن خاص بقطعة قماش ناعمة وصقلها. لا تعطي معظم المنتجات لمعانًا جميلًا فحسب ، بل تحافظ أيضًا على البقع وتحميها.

تعتبر جودة الألواح الصخرية ومعالجتها ذات أهمية كبيرة بالنسبة لعمر خدمة العناصر المصنوعة منها. إذا كنت تبحث عن مادة صلبة وجميلة لأرضية أحلامك أو كونترتوب المطبخ - اتصل بنا! لن ننصحك باختيار المواد الخام المناسبة فحسب ، بل نقدم أيضًا معلومات مفصلة حول كيفية غسل العناصر المصنوعة منها واستخدامها بشكل صحيح. بفضل أكثر من 25 عامًا من الخبرة ، نحن قادرون على إكمال الطلب بنسبة 100٪ وفقًا لتوقعات العميل. نحن ندعو!

 كيفية تنظيف أسطح الرخام والجرانيت؟

كان الحجر الطبيعي أحد أكثر مواد التشطيب اختيارًا لمئات السنين. تتناسب تمامًا مع أي غرفة ، مما يمنحها مظهرًا فاخرًا وعصريًا. بالإضافة إلى ذلك ، فهي مادة متينة للغاية ، وبفضلها يمكن أن يضمن الاستخدام السليم والتشريب مظهرًا مثاليًا لسنوات عديدة. يتطلب التنظيف الصحيح للأسطح الرخامية والجرانيتية وصيانتها معرفة معينة ، والتي بدونها يمكن إتلاف هيكلها أو تلطيخها دون قصد.


لماذا تختار الرخام والجرانيت؟

يعتبر كل من الرخام والجرانيت من الأحجار التي تقدر قيمتها بمتانتها ومقاومتها للضرر الميكانيكي وصلابة. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه بدون العناية المناسبة والصيانة المنتظمة ، لن تبدو جمالية كما هو الحال بعد التثبيت مباشرة. بالإضافة إلى ذلك ، قد تساهم الرعاية غير الكافية أو المختارة بشكل غير صحيح في تقليل القيمة الجمالية للحجر ، على سبيل المثال عن طريق خدش الهيكل أو بهتانه.


كيف تنظف الرخام والجرانيت بأمان؟

بادئ ذي بدء ، تذكر أن تتعامل مع سطح الحجر برفق. قد تكون الخطوة الأولى محاولة تنظيفها بقطعة قماش من الألياف الدقيقة بعد نقعها في ماء دافئ بمنظف معتدل ، مثل سائل غسيل الأطباق. في حالة الأسطح الرخامية والجرانيتية ، سيكون الحل الآمن أيضًا هو شراء منظف خاص ، بالإضافة إلى مستحضرات مخصصة يمكن شراؤها من أي متجر لمواد البناء.


كيفية تنظيف أسطح الرخام والجرانيت؟

يصعب تنظيف الأسطح المغطاة بألواح من الرخام أو الجرانيت وأكثر تطلبًا من المواد الأخرى مثل بلاط السيراميك. يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن بنية الحجر الطبيعي مختلفة تمامًا عن حالة الطلاء الزجاجي ، لذلك يمكن أن تتضرر بشكل لا يمكن إصلاحه إذا استخدمنا عامل تنظيف غير مناسب أو قوي للغاية لرعايته.


في حالة انسكاب المواد الملونة القوية ، مثل القهوة أو النبيذ أو العصير ، قم بإزالة البقعة على الفور ، لأن كل دقيقة من ملامستها للسائل قد تتسبب في تغير لونه بشكل لا رجعة فيه. من المهم عدم فرك البقعة ، ولكن فقط تصريف السائل بقطعة قماش أو منشفة ورقية. يمكن أن يتسبب الفرك في تغلغل السائل بشكل أعمق أو زيادة سطح البقعة.


كيف تزيل البقع على الرخام والجرانيت بشكل فعال؟

عند اتخاذ قرار بشأن سطح رخامي أو جرانيت ، يجدر معرفة كيفية العناية بهما بشكل منهجي وفعال. الطريقة الأساسية للحفاظ على نظافة الحجر الطبيعي هي:


  • تحضير محلول الماء الدافئ مع القليل من سائل الغسيل ،
  • غسل السطح بالكامل عن طريق القيام بحركات لطيفة وقصيرة فقط ، دون استخدام القوة والاحتكاك الشديد ،
  • إعادة غسل السطح ، هذه المرة بالماء البارد فقط دون إضافة عامل تنظيف ، وذلك لغسل بقايا المنظفات تمامًا ،
  • قد يتسبب تلميع الأرضية بقطعة قماش نظيفة وجافة ، مما يسمح للسطح بالجفاف بشكل طبيعي ، في حدوث بقع غير مرغوب فيها.

كيف تعتني بالرخام والجرانيت؟

إن العناية بأسطح الجرانيت والرخام ليس بالأمر السهل. لذلك ، من المفيد الاعتناء بها بشكل منهجي لمنعها من أن تصبح أكثر اتساخًا بشكل خطير وتقليل مخاطر الخدوش والخدوش.يمكنك أيضًا العناية بحالتها عن طريق تقليل عوامل الخطر. تأكد من أن الأثاث والملحقات لا تلامس الحجر بشكل مباشر. يمكنك أيضًا التفكير في تركيب عازل ، مثل الغسالات المطاطية ، في الجزء السفلي منها.


صيانة الجرانيت والرخام - ما هي الإجراءات التي لا يجب اتباعها؟

قبل استخدام أي عامل تنظيف ، من الضروري قراءة التعليمات الخاصة به. تحتوي معظم المنظفات على وصف دقيق وغرض محدد. يجدر أيضًا إجراء اختبار على مساحة صغيرة للتأكد من أن الوكيل لا يضر بهيكله بأي شكل من الأشكال. إذن ما الذي يجب ألا تستخدمه بالتأكيد عند تنظيف الحجر الطبيعي؟


  • عوامل التنظيف الشائعة ، لأنها قد تحتوي على مواد تخترق بنية الحجر ،
  • العوامل المخصصة لتنظيف السيراميك - قد تتسبب في تشويه الرخام ،
  • عوامل التنظيف مع درجة الحموضة الحمضية أو القلوية ،
  • الملابس والأسلاك الحادة التي يمكن أن تسبب خدوش عميقة.


اقرا ايضا: 

تنظيف الرخام ـ ما يجب استخدامه لتنظيف وتلميع الرخام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.