بودرة النمل ـ افضل بودرة للقضاء على النمل

بودرة النمل هي الحل للقضاء على النمل مرة واحدة وإلى الأبد، لأنها من أسرع الطرق لمكافحة انتشار النمل، لذلك ، حيث تقتل النمل بالاتصال ، تعرف معنا على افضل  انواع من بودرة النمل التي تم اخبار فعاليتها من قبل الخبراء المتخصصين .

افضل 10 انواع من بودرة النمل

1ـ سم النمل الناري ـ أورثو أورثين Ortho Orthene Fire Ant Killer

( المادة الفعالة: إندوكساكارب ـ الحشرات المستهدفة: النمل الناري ـ مكان الاستخدام: في الهواء الطلق فقط )

سم النمل Ortho Fire Ant Killer Mound Bait هو قاتل النمل شديد الفعالية، وأحد أفضل انواع بودرة النمل الناري التي يمكن أن تصادفها ، ربما على الإطلاق .

المميزات
بودرة النمل

  • تركيبة عميقة التأثير، تتغلغل بسهولة في أضيق الشقوق.
  • صيغة جذابة تعمل بمثابة طعم يلتقطه النمل في دقائق كطعام، ويعمل على نقله إلى المستعمرة ليتم تدميرها بسرعة كبيرة.
  •  تقضي على تجمعات النمل المرئية وغير المرئية .

السلبيات

إذا كنت تتعامل مع إصابة شديدة الصعوبة ، فقد تضطر إلى إعادة تطبيق هذا المنتج مرتين إلى ثلاث مرات حتى  التأثير، ومع ذلك ، كن متأكد دائمًا من إبادتهم بالكامل عاجلاً وليس آجلاً .

2 ـ بودرة النمل والصراصير Zap-A-Roach Roach & Ant Killer

 ( المادة الفعالة: حمض البوريك ـ الحشرات المستهدفة: الصراصير والنمل والبراغيث والسمك الفضي ـ مكان الاستخدام: في الداخل فقط )

بودرة النمل Zap  تعتمد في تكوينها على حمض البوريك  Boric Acid ، وهو مبيد فعال لتخليص منزلك من الحشرات المزعجة .

إنها سهلة الاستخدام وفعالة للغاية عند وضعها في الأماكن المفضلة للحشرات، ما عليك سوى استهداف تلك المناطق ووضع كمية كافية من هذا المسحوق في مكان أثر الحشرات.

في بعض الأحيان يتناول النمل القليل من البودرة، ولأنه لا يتقيأ ، فإن المسحوق يبقى في أمعائه لفترة قصيرة قبل أن يبدأ في الجفاف ويموت في النهاية.

في حالة عدم تناول النمل للبودرة ، يتم التصاق المسحوق بأرجله المفصلية ، فيأخذ المسحوق إلى أعشاشه حيث يوجد باقي النمل والبيض ، فتعمل البودرة على قتل عدد كبير منهم في أي وقت من الأوقات .

على عكس بعض المبيدات الكيميائية التي تتطلب منك مغادرة الغرفة أو منزلك بالكامل بعد التطبيق بسبب رائحتها النفاذة ، فإن هذا المسحوق لا ينبعث منه أي رائحة، على الاطلاق.

بودرة النمل
للاستخدام ، قم برج الزجاجة جيدًا ولف الغطاء وفتح الغطاء، ثم امسك الزجاجة بزاوية 45 درجة واضغط بمحتوياتها على المناطق المستهدفة، قم بتطبيقه بحرية على كل منطقة من منزلك حيث تعتقد أن الحشرات قد تكون كامنة فيها من اجل حماية البناء .

ملاحظة: هذا المبيد غير مناسب للاستخدام حول الأطفال والحيوانات الأليفة والمناطق التي تتم فيها معالجة الطعام، تجنب الاستنشاق أو البلع لأن المكونات المصنوعة منه شديدة السمية وضارة.

المميزات

  • يقضي على الحشرات التي يصعب مكافحتها مثل الصراصير والبق والبراغيث والأسماك الفضية
  • مركب لا يسبب اتساخ الأرضيات والأسطح  أو إتلافها 
  • مسحوق عديم الرائحة
  • فعال حتى في الأماكن المخفية من المنزل

العيوب

  • قد يصبح رأس الفوهة غير فعال عندما يسد المسحوق الغطاء
  • غير آمنة على الاطفال والحيوانات الأليفة

3ـ افضل بودرة للنمل ـ بوراكتين Rockwell Labs BorActin

 ( المادة الفعالة: حمض البوريك 99٪ ـ الحشرات المستهدفة: النمل ، الصراصير ، الخنافس الداكنة ، السمكة الفضية ـ مكان الاستخدام: في الهواء الطلق )

بودرة النمل BorActin هو منتج فعال بشكل مذهل، قتل لجميع الحشرات.

التطبيق سهل جدا ومباشر، ببساطة قم بتطبيق المنتج على المنطقة التي تريد علاجها واتركه يقوم بعمله، فقط تأكد من وضع بودرة النمل في المناطق التي لا يمكن للأطفال أو الحيوانات الأليفة الوصول إليها، أو على الأقل كنس المسحوق قبل السماح لأطفالك والحيوانات الأليفة بالتواجد في المنطقة.

بودرة النمل

علاوة على ذلك ، ليس عليك تغطي كامل المنطقة التي تريد معالجتها بهذا المبيد، بضع رشات ستفي بالغرض، فإن قليلًا من هذا المسحوق يقطع شوطًا طويلاً أيضًا.

بودرة النمل  BorActin ببساطة أحد أفضل الخيارات للتخلص من النمل، إنها فعالة للغاية وبأسعار معقولة للغاية وستقوم بعمل رائع في القضاء على تلك الكائنات الصغيرة السيئة في أي وقت من الأوقات.

المميزات

  • بودرة النمل BorActin قوية للغاية واقتصادية وتعمل بشكل جيد حتى لو تم تطبيقا بكميات قليلة جدًا .
  • تقتل النمل والصراصير والسمك الفضي والخنافس الداكنة .
  • تحتوي على تركيبة مضادة للرطوبة والحرارة ومضادة للأشعة فوق البنفسجية ، لذلك لن تتحلل في أي من هذه الظروف
  • تصل إلى العمق مع أو بدون سقي المنطقة المعالجة بعد ذلك

السلبيات

على الرغم من أن هذا المنتج يقتل معظم أنواع النمل ، إلا أنه غير فعال ضد النمل الحفار

4ـ افضل مبيد حشري للنمل والصراصير ـ Enoz Roach Away

(المادة الفعالة: حمض البوريك 99٪ ـ الحشرات المستهدفة: الصراصير cockroaches  والنمل والسمك الفضي وبعض انواع البق ـ مكان الاستخدام: في الداخل والخارج )

صُنعت بودرة الصراصير والنمل اينوز Roach Away Boric Acid للمساعدة في حمايتك من الصراصير والنمل وجميع الأمراض التي يمكن أن تنقلها أقدامهم الصغيرة إلى منزلك.

سم النمل

حمض البوريك هو المكون الأساسي في هذا المبيد، وهو المادة الوحيدة المعروفة التي لم تبني الحشرات مناعة ضدها، مما يعني أن Roach Away لا يتخلص فقط من الصراصير والنمل، إنه يعمل أيضًا على قتل أنواع أخرى من الحشرات.

بفضل صيغته المحسوبة بعناية ، لا داعي للقلق بشأن الروائح الحمضية القوية لحمض البوريك.

 وعلى الرغم من أنه لا يقتل عند التلامس كما تفعل البخاخات ، إلا أنه لا يفقد فعاليته بمرور الوقت - طالما أنه يظل جافًا ، فإنه يظل نشطًا.

هذا المبيد سام ولابد من اتخاذ الاحتياطات اللازمة عند التطبيق تجنبًا لعبث الأطفال أو الحيوانات الأليفة.

المميزات

  • يقتل مجموعة كبيرة من الحشرات
  • فعالية طويلة الأمد
  • يدوم فعاليته أكثر من شهر
  • تركيبة عديمة الرائحة

العيوب

  • قد يكون من الصعب استخدام أداة التطبيق في بعض الأحيان
  • غير آمن للأطفال والحيوانات الأليفة

أقرأ أيضًا  :   افضل مبيد للنمل

5ـ بودرة النمل ـ مارتينز Martins Surrender insecticide

( المادة الفعالة: 75٪ اسيباتي ـ الحشرات المستهدفة: النمل ، النمل الناري ، النمل الحاصد ـ مكان الاستخدام : في الهواء الطلق )

بودرة النمل مارتينز Martins هو التعريف الحقيقي للفعالية بسعر رخيص، نظرًا لأن الشركة المصنعة CSI لديها وصول حصري إلى بعض المكونات النشطة الفعالة جدًا ، فقد تم تصنيع البودرة باستخدام Acephate ؛ المكونات المصممة خصيصًا لإبادة النمل بكل أنواعه.

بودرة النمل

أحد الأشياء الرائعة في هذه البودرة هو أنه يمكن خلطها بسهولة بالماء لتكوين رذاذ سائل عندما تحتاج حقًا إلى غمر مستعمرات النمل .

يمكن استخدام هذه البودره في المروج ، والعشب ، وجوانب الطرق ، والخنادق ، وفي أي مكان بالخارج حرفيًا، ملعقتان كبيرتان فقط على كومة من النمل تقتلها في غضون 24 ساعة ، ولكن لتجنب السماح للملكة بالاستمرار في إعادة وضعها في مكان آخر ، فمن الأفضل رش ملعقة كبيرة فوق الكومة ، ثم صب الأخرى في الحفرة (باستخدام مساعدة من عصا والتي يمكنك رميها جانبا بسرعة بعد استخدام بالطبع).

في الواقع ، يمكنك استخدام بودرة النمل مارتينز لتطهير  بيئتك من غزو أي نوع من الحشرات الزاحفة تقريبًا مثل الصراصير وحتى الحشرات الطائرة مثل الدبابير .

المميزات

  • تقتل تقريبًا كل حشرة زاحفة يمكنك التفكير فيها بما في ذلك النمل الحفار ونمل قاطع الأوراق والصراصير والضفادع إذا كنت تكرههم أيضًا
  • يقتل بعض مستعمرات الحشرات الطائرة مثل الدبابير
  • يمكن أن تحويلها بسهولة من بودرة إلى رذاذ سائل للحصول على تأثير الغمر
  • يمكن استخدامها بشكل فعال في أي مكان في الهواء الطلق ؛ المروج ، العشب ، جوانب الطرق ، الخنادق ، السبب الوحيد لعدم استخدامه في الداخل أيضًا سيكون بسبب رائحتها .

السلبيات

  • قد يجد البعض أن الرائحة قوية جدًا ومزعجة
  • غير آمنة على الأطفال أو الحيوانات الأليفة

6ـ بودرة للنمل من التراب الدياتومي ـ Safer Diatomaceous Earth

( المكون النشط: التراب الدياتومي ـ الحشرات المستهدفة: النمل ، بق الفراش، الصراصير ، دودة الألفية ، وغيرها من الحشرات ـ مكان الاستخدام: في الداخل والخارج )

بودرة النمل

التراب الدياتومي مكون من صنع الطبيعية يحتوي على جسيمات بلورية آمنة عمليًا لللمس البشري ولكنها تعتبر أسلحة قاتلة ضد تفشي الحشرات، هذه الجسيمات لها حواف مجهرية حادة للغاية يمكن أن تخترق وتقطع الهيكل الخارجي الواقي الدقيق للحشرة ، بمجرد تحقيق ذلك أو تناول الحشرة لهذه المادة ، تصاب الحشرات المصابة بالجفاف وتهلك.

هذا المنتج فعال بشرط أن يظل جافًا ولا يتلامس مع الرطوبة ، ويمكنك الاستفادة من فعالية البودرة عن طريق رشها في الزوايا والشقوق في منزلك ، بما في ذلك المطبخ ومنطقة المعيشة ومناطق التخزين والطوابق السفلية والأسرة وحتى في الهواء الطلق في الفناء والمناطق المحيطة به .

تشمل الحشرات التي يجب استهدافها بق الفراش ، والصراصير ، والبراغيث ، وخنافس السجاد ، يمكنك أيضًا استهداف الديدان الألفية والمئويات، طبقة رقيقة من هذا المسحوق في النقاط الساخنة حيث عادة ما تخيم هذه الحشرات هي كل ما تحتاجه للتخلص منها في المساحات الداخلية والخارجية .

لأسباب تتعلق بالسلامة ننصحك بتغطية أنفك وفمك بقطعة قماش مبللة أثناء الاستخدام لأن جزيئات هذا المسحوق ناعمة جدًا وقد تكون ضارة عند استنشاقها .

يجب أيضًا إبعاده عن الحيوانات الأليفة والأطفال .

نظرًا لأنه يغطي الأسطح بعد الاستخدام ، نقترح أيضًا استخدام قطعة قماش مبللة لمسح المسحوق من الأسطح بدلاً من استخدام المكنسة الكهربائية .

المميزات

  • إنه فعال للغاية في قتل النمل والصراصير والديدان الألفية والدودة المئوية وحشرة أبو مقص
  • الحشرات ليس لها مقاومة للتراب الدياتومي لأنه مكون طبيعي، فلا وجود لمواد كيميائية تسمح لها ببناء المناعة
  • يقتل الحشرات عن طريق الجفاف أو الابتلاع في أقل من 48 ساعة في الداخل والخارج
  • العنصر النشط هو تراب دياتومي وهو فعال في التعامل مع غزو النمل

السلبيات

  • نظرًا لكونه قاتل النمل ذي المسحوق الناعم ، فإن استنشاقه خاصة عند استخدامه في الداخل قد يكون ضارًا
  • غير آمن على الأطفال أو الحيوانات الأليفة

7ـ افضل بودرة للنمل ـ تيرو  Terro

( المادة الفعالة: دلتاميثرين ـ الحشرات المستهدفة: النمل ـ مكان الاستخدام: في الداخل والخارج )

بودرة النمل Terro's Killer Dust هي في الواقع مبيد فعال للغاية في الداخل والخارج، يوفر تأثيرًا طويل الأمد في المناطق التي يتم تطبيقه فيها لمدة تصل إلى 8 أشهر، لذلك لا يتعين عليك إعادة التطبيق بين الحين والآخر، يكفي تطبيق واحد شامل لإنجاز المهمة .

بودرة النمل

هذه البودرة استراتيجيتها البسيطة هي قتل النمل بمجرد الاتصال، لذا ، سواء كان النمل موجودًا أم لا عند رش هذا المسحوق في منزلك وحوله ، يمكنك أن تطمئن إلى أن أي نملة تتلامس معه سوف تموت في الحال.

استخدامها سهل للغاية لأنها تأتي في علبة مجهزة للاستخدام، كل ما عليك القيام به هو الهز والرش بكميات كبيرة في المناطق المستهدفة بما في ذلك الشقوق أو أي منطقة أخرى حيث تكون هذه الحشرات المزعجة عرضة للاختباء فيها .

البودرة مقاومة للماء ، وهذا يعني أنه يمكنك تطبيقها حتى عندما تهطل الأمطار، فعاليتها لا تقل في ظل ظروف الرطوبة ويبقى تأثيرها المتبقي قويًا عند هطول الأمطار أو لمعان .

المميزات

  •  مقاومة للماء ومناسبة للاستخدام تحت ظروف الرطوبة
  • يمكن استخدامها في الداخل والخارج
  • مصممة خصيصًا أيضًا لمعالجة الشقوق في منزلك
  • تقتل الحشرات بالاتصال

السلبيات

  • هناك بعض الشكاوى من أن آلة الخلط تسمح بإخراج المسحوق بسرعة كبيرة أثناء التطبيق
  • غير آمنة على الأطفال أو الحيوانات الأليفة

8ـ بودره النمل Ultradust Fire Ant Killer

( المادة الفعالة: دلتاميثرين 1٪ ـ الحشرات المستهدفة: النمل ـ مكان الاستخدام: في الهواء الطلق فقط )

إذا كنت تبحث عن قاتل فعال للنمل ، فنحن نشجعك على تجربة بودرة النمل Ultradust Fire Ant Killer Powder من Bengal، تم تركيبها خصيصًا مع مادة الدلتاميثرين كمكون نشط للتعامل مع النمل في أي وقت من الأوقات.

قدرتها على قتل النمل مذهلة، وأكثر من ذلك ، لديها القدرة على قتل ملكة النمل وأفرادها مع تأثير متبقي يمكن أن يستمر حتى 8 أشهر، هذا يعني أنه بعد تطبيق واحد في حديقتك أو أي منطقة حول منزلك ، ستستمر في قتل الحشرات التي تتلامس معها .

ما هو أكثر من ذلك ، على عكس انواع بودرة النمل التقليدية الأخرى ، فإن ألترادست لا يشكل كتلًا أو يمتص الرطوبة عند استخدامه، لذلك لا داعي للقلق بشأن إحداث فوضى .

بودرة النمل

بناءً على بحثنا ، اكتشفنا أيضًا أن مسحوق قاتل النمل هذا يقتل النمل الناري والنمل الأسود ونمل السكر والنمل الأحمر مع القدرة على القضاء على مستعمرة بأكملها،

المميزات

  • يمكنه معالجة ما يصل إلى 150 عشًا للنمل ، وقتل ملكة النمل ، والحشرات لمدة 8 أشهر تقريبًا
  • تقتل النمل بمجرد ملامسته له ويدمر كومة كاملة في ليلة واحدة
  • لا تمتص الرطوبة أو تتكتل
  • وهي مناسبة للاستخدام في الحدائق لقتل الحشرات بما في ذلك النمل الناري على الورود والبتلات دون أي تأثير على الزهور
  • بودرة للنمل عديمة الرائحة

السلبيات

  • تعتبر البقايا في المساحات الخارجية مشكلة لبعض العملاء
  • غير آمن على الأطفال أو الحيوانات الأليفة

9ـ بودرة النمل Bonide Ants Killer Dusts

( المكونات النشطة: ديلتاميثرين – 0.05٪ ـ الحشرات المستهدفة: جميع انواع النمل، النمل الناري والنمل الأبيض والنمل الحفار ، حشرات أخرى مثل الصراصير والدبابير والعقارب ـ مكان الاستخدام : داخلي وخارجي )

يُطلق على بودرة النمل من BONIDE اسم قاتل النمل ، وعلى عكس العديد من المنتجات الأخرى ، فإن مبيد النمل هذا جيد جدًا لدرجة أنه يقتل الملكة، التي تتمثل مهمتها الوحيدة في التكاثر ، لذا فإنك تتعامل مع الآفات من مصدرها.

بودرة النمل

بودرة النمل BONIDE تقتل بالتلامس للحشرات فلا يكون لديهم وقت لتشكيل مقاومة للهجوم التالي، يستمر تأثيره المتبقي أيضًا لفترة طويلة (تصل إلى ثمانية أشهر)، هذا بالإضافة إلى حقيقة أنه مصنوع على شكل غبار مقاوم للماء يجعله شراءًا رائعًا من الناحية الاقتصادية .

المميزات

  • تقتل ملكة النمل وبذلك تعالج المشكلة من مصدرها
  • يستمر تأثيرها لمدة تصل إلى 8 شهور
  • تقتل النمل والأنواع الأخرى من الحشرات المزعجة
  • سريعة المفعول
  • عديم الرائحة

العيوب

  • على الرغم من فعاليتها العالية ، يجب أن تُحفظ هذه البودرة بعيدًا عن متناول الأطفال، هذا يعني أن هناك حاجة إلى مزيد من الحذر عند استخدامها .
  • غير آمن على الأطفال

10ـ أقوى بودرة للنمل ـ شولتز  Garden Safe Diatomaceous Earth

( المكونات النشطة: ثاني أكسيد السيليكون - 85٪ ـ الحشرات المستهدفة: النمل ، السمكة الفضية ، الصراصير ـ مكان الاستخدام: داخلي وخارجي )

تعتبر بودرة النمل شولتز HG93186 Garden Safe Diatomaceous Earth أحد أفضل المساحيق القاتلة للنمل ، حيث لا يضر نباتاتك الثمينة ، فقط الحشرات التي صنعت من أجلها (أو ضدها)، انها تعمل في غضون 24 ساعة .

بودرة النمل

الآن ، عندما يتعلق الأمر بقتل النمل ، فهذه البودرة فعالة بلا شك، ليس هذا فحسب ، ولكنها تعمل أيضًا ضد أي حشرة أخرى، إنها تعمل ضد الصراصير ، والبراغيث ، والقراد ، والمئويات ، والديدان الألفية ، والخنافس ، وحتى بق الفراش 

لا يحتوي التراب الدياتومي على مواد كيميائية ، لذا لا يمكن للآفات تطوير مناعة ضدها ، لذا من المؤكد أنها ستموت عندما تصل إليها .

هذا المبيد الحشري ليس له رائحة ولا يترك بقع وهو المبيد الحشري المثالي للعناية بالحدائق .

المميزات

  • تحتوي على التراب الدياتومي ، فهي آمنة لحدائقك
  • لها تأثيرات طويلة الأمد
  • تقتل مجموعة كبيرة من الحشرات
  • لا تملك الحشرات مقاومة ضدها
  • عديمة الرائحة
  • آمنة على النباتات

العيوب

  • على الرغم من تأثيرها طويل الأمد ، فإنها تحتاج إلى إعادة التطبيق إذا هطل المطر ؛ يجب مراقبة الطقس قبل التطبيق
  • غير آمنة على الأطفال أو الحيوانات
أقرأ أيضًا:

لماذا بودرة النمل هي الأكثر فعالية ؟

  1. تعد بودرة النمل من بين أسرع الطرق للتعامل مع غزو النمل، إنها مزيج من الطُعم في شكل مسحوق وسم بطيء النشاط يجلبه عمال النمل عن طيب خاطر إلى أعشاشهم .
  2. السبب في أن بودرة النمل فعالة للغاية هو بالتحديد أن عمال النمل يحملون معظم الطعام الذي يجمعونه إلى مستعمراتهم بدلاً من تناوله بأنفسهم.
  3. النمل له معدتان - أحدهما تسمى mesosoma تقع في الجزء الأوسط من أجسامهم ، والأخرى تسمى المنصة الموجودة في الخلف، يستخدم عمال النمل المعدة الثانية لهضم طعامهم ولكن المعدة الأولى لتخزين الطعام الذي سوف يتقيأونه فيما بعد على تل الملكة .
  4. ومع قيام ملكات النمل بوضع الآلاف (أحيانًا عشرات الآلاف) من البيض يوميًا ، فإن قتل الملكة وبيضها واليرقات والعذارى هو حقًا الطريقة الوحيدة للقضاء على غزو النمل، هذا هو السبب في أن بودرة النمل تعمل بشكل جيد .

مميزات بودرة النمل مقارنة بالمبيدات الأخرى

يجعل شكل المسحوق من السهل علينا تغطية الأسطح الكبيرة أو المعقدة حتى لا يتمكن النمل من تجنبها، باستخدام البودرة ، يمكنك تطويق الثقوب التي يزحف النمل منها حرفيًا ، مما يضمن أنها ستضطر إلى المرور عبر البودرة .

المسحوق الجاف أكثر ملاءمة للحمل والتخزين والاستخدام، فقد يحتاج بعض أنواع بودرة النمل إلى ترطيبها لصنع عجينة أو خلطها بالماء لصنع مبيد سائل ، ولكن في الغالب يتم استخدام بودرة النمل في صيغتها الجافة .

أين يجب وضع بودرة النمل ؟

ميزة أخرى رائعة لبودرة النمل هي أنه يمكن استخدامها في الداخل والخارج، نظرًا لأن معظم انواع بودرة النمل ليست خطرة على البشر عن طريق ملامسة الجلد ولا تلوث الهواء من حولها ، فيمكن وضعها بأمان في أي مكان بالداخل ولا تتأثر حياتنا وأنشطتنا اليومية.

وبالمثل ، يمكن وضع بودرة النمل في أي مكان بالخارج وطالما أنها بعيدا عن الماء ، فإنها ستقوم بعملها، ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن بودرة النمل قد تكون سامة للنباتات ومن الأفضل أيضًا إبعادها عن الحيوانات الأليفة حيث يمكنها محاولة لعقها .

المكونات النشطة في بودرة النمل

العنصر النشط هو ما يحدد فعالية / سلامة أي بودرة للنمل تختارها، إليك بعض المكونات المعتادة المستخدمة في معظم انواع بودرة النمل:

  1. حمض البوريك والبورات الأخرى: على الرغم من استخدامه في الغالب ضد النمل الدهني ، إلا أن حمض البوريك ، خاصةً لأنه ممزوج في الغالب بالسكريات والعصائر ، يكون جذابًا للغاية لجميع أنواع النمل طوال العام، عادةً ما يلتقط النمل بودرة النمل التي تحتوي على حمض البوريك ويأخذها إلى المستعمرة لإطعام الملكة التي تقتلها بدورها وتقتل المستعمرة ، بالنسبة للسمية ، فإن البورات هي مواد طبيعية في الغذاء وليست شديدة السمية، لا يمكن للجلد امتصاصها، على الرغم من أن البورات سامة بالنسبة للنباتات .
  2. منظمات نمو الحشرات : تستخدم لمنع نمو الحشرات وهي فعالة بشكل خاص ضد النمل الناري، الميثوبرين والبيربروكسيفين هما مثالان رئيسيان، لديهم سمية أقل حدة ولكن سمية طويلة الأجل للإنسان، بالنسبة للحياة المائية ، فهي سامة تمامًا ، لذا تخلص منها بعناية .
  3. أفيرمكتين : يُعرف أحيانًا باسم أبامكتين ، هذا المكون شديد السمية ، ومع ذلك ، بتركيز يبلغ حوالي 0.01 ٪ ، (وهو التركيز الموجود في مساحيق النمل) ، له سمية حادة منخفضة، ومع ذلك ، في الجرعات المنخفضة للغاية ، لا يزال avermectin سامًا جدًا للأجنة، لحسن الحظ ، لا يمتص من خلال الجلد .
  4. Metaflumizone : تستهدف الطعوم المحتوية على ميتافلوميزون النمل الناري على وجه الخصوص ويمكن أن تأتي على شكل حبيبات أو تركيبات بيليه، سميته منخفضة حقًا ولكن يمكن أن تؤثر على النمو والتكاثر عند امتصاصه بجرعات متوسطة إلى عالية .
  5. (S) - إندوكساكارب : هذا فعال بشكل خاص ضد النمل الناري وله سمية حادة منخفضة للغاية .
  6. الفينوكسي كارب : يستهدف بشكل خاص النمل الناري وله سمية حادة منخفضة، لا يمتص من خلال الجلد ولكن إذا كان التعرض طويلاً ومستمرًا ، يمكن أن يؤثر الفينوكسي كارب على الكبد .
  7. Hydramethylnon : يستخدم Hydramethylnon في عدة أنواع من الطعوم بما في ذلك السوائل والمواد الهلامية والحبيبات، إنه الأفضل والأكثر فاعلية ضد النمل المنزلي والنمل الحفار والنمل الناري، سميته منخفضة جدًا ولا يمكن امتصاصها على نطاق واسع من خلال الجلد، Hydramethylnon سام للأجنة النامية ويمكن أن يتداخل مع الأنشطة الإنجابية عند تناوله حتى بجرعات معتدلة .

دليل شراء بودرة النمل

لذلك ، دعنا نتناول جميع العوامل الرئيسية التي ستحتاج إلى مراعاتها قبل إجراء عملية شراء بودرة النمل :

  1. نوع النمل الذي تتعامل معه ـ عادةً لا تتأثر الأنواع الأكثر صعوبة من النمل ، مثل النمل الناري والنمل الحفار ، بالمبيدات التقليدية، بدلاً من ذلك ، قامت الشركات المنتجة بتخصيص منتجات ذات مكونات نشطة تستهدفهم على وجه التحديد، Metaflumizone ، على سبيل المثال ، يستهدف النمل الناري ، بينما تم تصميم Hydramethylnon ليكون فعالًا ضد النمل الحفار وكذلك النمل الناري، من ناحية أخرى ، يعد حمض البوريك فعالًا بشكل عام ضد جميع أنواع النمل ، ولكنه قد يكون أبطأ في التأثير على الأنواع المزعجة مثل النمل الحفار، تأكد من معرفة ذلك قبل الشراء ، لأنه ، على سبيل المثال ، إذا تعرضت لهجوم من النمل الناري ، فقد يكون شراء قاتل النمل العام غير فعال بالنسبة لك .
  2. الحشرات المستهدفة ـ العديد من انواع بودرة النمل هي في الواقع مبيدات حشرية متعددة الأغراض، إذا واجهت أنواعًا أخرى من الحشرات حول منزلك مثل الصراصير ، فإن اختيار مسحوق مبيد حشري متعدد الأغراض يكون طريقة ذكية للقيام بذلك .
  3. طريقة التطبيق ـ  تحتاج بعض انواع بودرة النمل إلى الماء لتحويلها إلى مادة تشبه العجينة لتكون فعالة، إحدى فوائد هذا هو أن المعجون سيكون أقل عرضة للرياح، من ناحية أخرى ، إذا كنت ستستخدم المحلول في الداخل ، فقد لا ترغب في سكب الماء على مبيد حشري على منضدة مطبخك .
  4. فترة الفعالية ـ من المفترض أن يكون لبعض انواع بودره النمل تأثير دائم على المنطقة المستهدفة لمدة تصل إلى شهر أو أكثر، وعلى الرغم من أن هذا يبدو وكأنه فائدة ، إلا أنه في بعض الأحيان ليس لأنه قد لا تحتاج إليها لتستمر لفترة طويلة، خاصة مع المساحيق القاتلة للنمل مثل تلك التي تستخدم منظمات نمو الحشرات ، فإن تعريض نفسك لها على المدى الطويل يمكن أن يكون فكرة غبية لأن لها تأثير طويل المدى على البشر على الرغم من أنها آمنة على المدى القصير.
  5. الرائحة ـ  بودرة النمل المصنوعة من حمض البوريك ، على سبيل المثال ، لا تحتوي عادةً على رائحة لأن الحمض نفسه عديم الرائحة ، من ناحية أخرى ، قد يكون للمساحيق الأخرى القاتلة للنمل رائحة مصممة لجذب كل من النمل والحشرات الأخرى، يعتمد الاختيار بين هذين الخيارين في الغالب على ما إذا كنت على وشك استخدام المسحوق في الداخل وما إذا كان لديك حيوانات أليفة .
  6. إذا كنت ترغب في وضعه في الداخل ، فقد ترغب في اختيار مسحوق عديم الرائحة ، وإذا كان لديك حيوانات أليفة ، فإن المساحيق عديمة الرائحة هي الرهان الأكثر أمانًا سواء في الداخل أو في الهواء الطلق حيث ستقل احتمالية جذب انتباه حيوانك الأليف .
  7. مكان الاستخدام ـ  يمكن أن تعمل معظم أنواع بودرة النمل في كلا البيئتين الداخلية والخارجية ولكن هذا لا يعني أن بعضها ليس أفضل للاستخدام في الهواء الطلق، تحتوي بعض المساحيق على خصائص مثل مقاومة الرطوبة وضوء الأشعة فوق البنفسجية والتركيبات المضادة للحرارة التي تجعلها أكثر متانة عند تعرضها للعوامل الجوية، من ناحية أخرى ، فإن بعض المساحيق القاتلة للنمل - مثل تلك التي تستخدم حمض البوريك - سامة للنباتات الحية ، لذا فإن استخدامها في الحديقة يمكن أن يكون محظورًا .

افضل طريقة لاستخدام بودرة النمل

ولكن كيف يمكنك استخدام بودرة النمل بالضبط؟ نظرًا لأنه من المفترض أن تحاكي هذه المساحيق الطعام ، فيبدو أنه يمكنك وضعها في أي مكان ولكن ذلك لن يكون فعالًا .

  • لزيادة فعالية المنتج الذي اخترته ، من الذكاء سكبه بالقرب من مسارات النمل ، وحول عشها ، وحول الثقوب والفتحات يميل إلى الزحف منها .
  • تتمثل إحدى الفوائد العظيمة لمساحيق النمل في أنه يمكنك وضعها بالطريقة التي تريدها وعدم منح النمل أي خيار سوى المرور من خلالها والحصول على جزء منه على الأقل على أجسامهم .
  • عند استخدام بودرة للنمل ، ضع في اعتبارك أنها تختلف عن البخاخ أو الفخ، سيؤدي ذلك بالتأكيد إلى تجمع المزيد من النمل عند نقطة التطبيق، قد تميل إلى استخدام رذاذ عليها ولكن هذا يفسد الغرض، ما تريده هو أن ينجذب النمل إلى الطُعم ، ثم تلتقطه وتنقله إلى ملكته، استخدام مبيد حشري عليهم سيخيفهم .
  •  يُنصح دائمًا باستخدام معدات الحماية الأساسية عند التعامل مع المبيدات، نعم ، الغالبية العظمى من بودرة النمل القاتلة غير ضارة لتلامس جلد الإنسان بشكل مباشر ولكن لا يزال بإمكانها دخول عينيك أو أنفك أو فمك حتى لو كان نسيم خفيف يهب على وجهك لمدة ثانية، وإذا اضطررت إلى وضع الكثير من مسحوق قاتل النمل ، فهناك دائمًا خطر أن يلتصق جزء منه تحت أظافرك أو على جرح خدش صغير مفتوح قد نسيته، في الأساس ، يعتبر قناع الوجه البسيط والقفازات المطاطية فكرة جيدة دائمًا .
  • إذا كان لديك أطفال صغار أو حيوانات أليفة في منزلك ، يجب أن تفكر أيضًا في صب المسحوق في الأماكن التي لا يمكنهم الوصول إليها .

كيفية القضاء على النمل بطرق طبيعية

هل يمكن القضاء على النمل باستخدام مكونات طبيعية ؟ إذا كان عليك مكافحة النمل لأنه استقر في منزلك ، فلن تضطر بالضرورة إلى استخدام المبيدات الكيميائية، خاصة إذا كانت الإصابة بسيطة، حيث يمكنك التخلص منها بشكل طبيعي بدلا من ذلك.

هناك العديد من العلاجات المنزلية الطبيعية والحيل البسيطة التي يمكنك استخدامها لمحاربة النمل دون الإضرار بحيواناتك الأليفة أو تعريض أطفالك للخطر.

 11 وصفة طبيعية فعالة للتخلص من النمل

1ـ  علاج للنمل من عصير الليمون

ضع قطرات عصير الليمون الطازج في مناطق تجمع النمل  حيث يعمل حامض الستريك بمثابة طارد للنمل.

يمكنك وضع عصير الليمون الطازج على قطعة قماش ومسح الأرضية وقواعد الخزانة وما إلى ذلك.

يعد حمض الستريك علاجًا منزليًا متعدد الاستخدامات ، ويمكنك منع النمل بسهولة باستخدام هذا المنظف المنزلي متعدد الأغراض المصنوع من قشر الحمضيات .

 2ـ  قشور الخيار

 قشور الخيار سامة للنمل ، لذلك فإن توزيع بعض قشور الخيار في مناطق تعشيش النمل سوف يعمل على طرد النمل بعيدًا عن مطبخك.

3ـ أوراق الغار والقرنفل

  • كما أن روائح هذه البهارات مزعجة للنمل ، زتعمل على طرده.
  • للقيام بذلك ، قم برش القليل جدًا من التوابل المطحونة على المناطق المصابة.
  •  يمكنك أيضًا تخفيف زيت الغار الأساسي أو زيت القرنفل ببعض الماء واستخدامه لمسح البلاط، لا تستخدمي الزيت النقي على الأثاث أو الأسطح البلاستيكية أبدًا ، لأنه سيتلفها.

4ـ دواء للنمل مصنوع من الخل الأبيض

  • الخل الابيض هو علاج حقيقي معجزة في المنزل ، يمكنك استخدام الخل الابيض البسيط ضد النمل بعدة طرق، إما أن تصبه في المكان الذي يخرج منه النمل، إنه يضمن طرد النمل بعيدًا، بدلاً من ذلك ، يمكنك رش جميع الزوايا والشقوق بمزيج من الخل وصابون الأطباق.
  • أخيرًا ، اعتد على مسح جميع الأرضيات بماء الخل، أولاً ، لتنظيف الأرضيات ، وثانيًا ، لضمان القضاء على النمل.

 5ـ الزيوت العطرية الأساسية

  • زيت القرفة العطري فعال بشكل خاص ضد النمل ، استخدم قطعة قطن أو قطعة قماش لتطبيق زيت القرفة المخفف في أي مكان يظهر فيه النمل.
  • والاستخدام الآخر هو صنع  مزيج من نصف لتر من الماء وملعقتين كبيرتين من القرفة وعدد قليل من القرنفل ، صب هذا السائل في زجاجة رذاذ ورش المناطق المصابة، يُرج بقوة قبل كل استخدام.

 6ـ بودرة التلك

 يمكنك رش بودرة التلك المعطرة في الأماكن التي يخرج فيها نمل ، حيث لا تحب الحشرات المسحوق الناعم وستتجنب هذا المسار من الآن فصاعدًا.

7ـ  مبيد للنمل من الماء وسائل تنظيف الأطباق

  •  اغلي لترًا من الماء وأضف بضع قطرات من منظف الأطباق.
  •  تُمسح الزوايا المصابة بقطعة قماش مبللة بهذا الخليط.
  •  يمكنك أيضًا استخدام نفس الخليط مع صابون الأطباق العضوي ضد الأعشاب الضارة في الحديقة.

 8ـ الطباشير

 يوجد في العديد من الصيدليات الحيوية طباشير خاص ضد النمل، فقط ارسم خطًا بهذا الطباشير ولن يعبره النمل. كما يصلح طباشير السبورة العادية أو طباشير الشوارع أيضًا

9ـ صودا الخبز والسكر البودرة

  •  اخلطي صودا الخبز والسكر البودرة بنسبة 1: 1 ورشي المسحوق على المناطق المصابة.
  •  هذا المزيج أيضًا يدفع النمل بعيدًا ، وبعد أيام قليلة سيختفي.

 10ـ البن المطحون

  •  كما أن بضع ملاعق من البن المطحون في أماكن استراتيجية ستخرج النمل من المنزل.
  •  تعمل القهوة المطحونة بشكل جيد تقريبًا ، ولكن هناك العديد من الاستخدامات المدهشة الأخرى .

11ـ الشريط اللاصق

قم بتغطية قطعة من طريق النمل بشريط لاصق، يفقد النمل أثر الرائحة الذي رسم به الطريق لأنفسهم ولرفاقهم ، ومن ثم لم يعد بإمكانهم العثور على مصدر الغذاء.

نصائح للقضاء على النمل

  • القضاء على مصادر الغذاء: غالبًا ما ينجذب النمل إلى حشرات المن وإفرازات السكر على المدرجات. إذا قاتلت حشرات المن ، فستتخلص قريبًا من النمل أيضًا. ينطبق هذا أيضًا على الأطعمة الحلوة المخزنة في العراء في المنزل والشقة. دائما أغلق بإحكام .
  • التنظيف العميق للأرضيات وإزالة أي فتات قد يكون غذاء للنمل .
  • العناية بسد الشقوق وتطبيق المبيدات الطاردة للنمل في المداخل خاصة في فصل الصيف .


 هناك بلا شك علامات تجارية شهيرة من بودرة النمل مثل بودرة النمل بف باف ـ بودرة النمل راجون ، وبغض النظر عن نوع المبيد الكيميائي المستخدم في إزالة النمل فإنه من الأفضل استشارة شركة مكافحة حشرات متخصصة حول كيفية الاستخدام أو الاستعانة بهم في تطبيق مبيدات النمل في البيت بشكل آمن .


 هناك الكثير من شركات مكافحة الحشرات التي تقدم خدمات السيطرة على النمل في جميع مدن المملكة العربية السعودية، بما في ذلك بالرياض ـ بالدمام 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.