أسهل طريقة لتنظيف السجاد

كلنا يحتاج بالطبع لأسهل طريقة لتنظيف السجاد ، نظرا للمعدل المرتفع لاتساخه والذي يرجع لطبيعة استخدامه ، بالإضافة إلى خاماته الثقيلة التي تصعب من عمليه تنظيفه ، لذلك أتيت لكم اليوم بأفضل طرق مجربة لتنظيف وغسيل السجاد وأيضا إزالة البقع منه وتعطيره .
أسهل طريقة لتنظيف السجاد

أفضل طريقة لغسيل السجاد :

الأدوات المستخدمة :
ـ فرشاة تنظيف أرضيات مصنوعة من البلاستيك الناعم ذات يد طويلة .
ـ خرطوم توصيل مياه طويل ( أو ماكينة غسيل بالضغط العالي المستخدمة في غسيل السيارات إذا كان لديك واحدة للاستخدام المنزلي ) .
ـ دلو .
ـ ممسحة بلاط عادية .
مواد التنظيف :
ـ محلول تنظيف مكون من : ( 2 لتر من الماء الساخن + 1 كوب من الخل + 2/1 كوب من بيكربونات الصوديوم + 1 كوب من بيرسيل جل )
ـ استخدام بيرسيل جل أفضل من استخدام مسحوق الغسيل الجاف الذي يكون صعب الذوبان في الماء وبالتالي يمكن أن يترك بعض الذرات على السجاد ، كما أن بيرسيل جل يحتوي على عطور قوية تغنيك عن إضافة معطر مخضوض للسجاد .
طريقة غسيل السجاد :
1 ـ في الهواء الطلق ( مثل الفناء ) أو داخل حمام المنزل ( إذا كان ذو مساحة واسعة ) أو في جراج السيارات الخاص بمنزلك ، سيتم العمل .
2 ـ بعد إزالة الأتربة من السجاد باستخدام المكنسة الكهربائية قدر الإمكان ، انقل السجاد إلى مكان التنظيف .
3 ـ توصيل الخرطوم بمصدر المياه واستخدامه في غمر السجاد بالماء وتركه قليلا حتى يعمل الماء على إذابة الأتربة العالقة به قد الإمكان ، ثم يتم استخدام ممسحة البلاط في إزاحة المياه قدر الإمكان عن السجاد حتى لا تعمل على تخفيف سائل محلول التنظيف .
4 ـ ضع محلول التنظيف الذي تم إعداده في الدلو ، ثم اغمر فرشاة التنظيف في الدلو بحيث تحمل كمية من المنظف ، ثم اعمل على تنظيف جزء تلو الأخر من السجادة إل أن يتم تنظيف السطح كاملا .
5 ـ استخدم خرطوم المياه مرة أخرى في تنظيف السجاد من المنظف وشطف السجاد ، وذلك مع استخدام الممسحة في جرف المياه الزائدة إلى مكان التصريف ليتجدد الماء النظيف ، كرر ذلك حتى التخلص من الماء المتسخ تماما .
 ـ توضع السجادة في وضع قائم وتترك إلى أن تتخلص من المياه الزائدة تماما ، ثم فوق سور مرتفع أو على حبل قوي مثبت بشدة في الفناء يتم نشر السجادة وتركها حتى تجف تماما .

طريقة تنظيف السجاد بدون غسيل  :

1 ـ تنظيف السجاد من الغبار تماما باستخدام مكنسة كهربائية قوية .
2 ـ معالجة البقع أولا حسب نوعها على النحو التالي :
ـ لتنظيف جميع أنواع بقع السجاد يتم استخدام هذا المنظف الطبيعي :
1 ملعقة صغيرة من سائل تنظيف الأطباق + 1 ملعقة صغيرة من الخل + 1 لتر من الماء الدافئ .
من خلال رشه على مكان البقعة وتركه قليلا ثم دعك البقعة برفق باستخدام اسفنجة نظيفة .
ـ لتنظيف بقع السجاد الأشد صعوبة يتم إضافة  ماء الأكسجين إلى محلول التنظيف السابق .
3 ـ ثم يتم تنظيف السطح بشكل كامل باستخدام أحد هذه المواد :
ـ ملح الطعام : من خلال رش ملح الطعام على سطح السجاد الكامل وتركه لعدة ساعات ، ثم كنسه باستخدام فرشاة بلاط ناعمة ، وفي النهاية تستخدم المكنسة الكهربائية في التنظيف التام للسجاد .
ـ بيكربونات الصوديوم : يتم رش بيكربونات الصوديوم على السجاد حتى يغطي السطح كاملا ، وباستخدام بخاخ الماء يتم ترطيب السطح بشكل طفيف وترك السجاد هكذا من الماء إلى الصباح ، ثم التنظيف باستخدام المكنسة الكهربائية .

طريقة إزالة الروائح الكريهة من السجاد وتعطيره :

ـ بيكربونات الصوديوم تعمل على استخراج الروائح الكريهة من عمق السجاد وهذا هو المطلوب أولا قبل البحث عن تعطير السجاد .
ـ وللقضاء على الروائح الكريهة من السجاد وتعطيره في نفس الوقت يتم إضافة بضع قطرات من أحد الزيوت العطرية ( مثل زيت اللافندر ) إلى كوب من بيكربونات الصوديوم ، ويتم تقليبها جيدا حتى يختفي الزيت تماما ، ثم يتم رشها على سطح السجاد وتركها بضع ساعات ثم تنظيفها باستخدام المكنسة الكهربائية .

تعرف على :




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.