أفكار مبتكرة لتنظيف المطبخ بسهولة و في أقل وقت


مرحبا ! أعلم أنك تتشوقين لمعرفة تلك الأفكار المبتكرة لتنظيف المطبخ التي تحقق لك الرغبة في بذل جهد أقل وإنقاذ وقتك من الضياع في هذا المكان متشعب التفاصيل ، لنبدأ إذن ، عليك فقط ارتداء قفازك المطاطي لحماية يديك ، ثم اتبعيني .
أفكار مبتكرة لتنظيف المطبخ بسهولة وفي اقل وقت

1 ـ انقعي الفلتر الخاص بشفاط البوتجاز  ( الكوكر هود ) في إناء كبير مليء بالماء الساخن والقليل من البوراكس وقليل من سائل تنظيف ألأطباق ، سيعمل محلول التنظيف هذا على إزالة الدهون من الفلتر وتلميعه بشكل هائل .
2 ـ اجمعي المقالي وأواني الطهي المحترقة واستخدمي ملح الليمون في تنظيفها مع الماء الساخن .
3 ـ أنقعي شبكات حمل الأواني الخاصة بسطح البوتجاز  في سائل النشادر واتركيها ليلة كاملة قبل شطفها في الصباح لتجدي التنظيف قد كشف عن وجهها الصافي النظيف . ( احذري خلط النشادر مع أي منظف آخر )
4 ـ بمعجون تنظيف مكون من ( صودا الخبز + الماء الساخن + القليل من سائل تنظيف الأطباق ) غطي السطح الداخلي للفرن قدر المستطاع واتركي هذا الخليط عليه لمدة 15 دقيقة ، ثم قوي بالمسح الرطب باستخدام قطعة من القماش .
5 ـ اتركي رفوف الفرن منقوعة في الماء الساخن وصابون تنظيف الأطباق لمدة 6 ساعات لتنظيفها من الدهون .
6 ـ يمكنك حماية رفوف الفرن العلوية من الاتساخ بفرش ورق الخبز عليها أسفل الأواني عند طهي الطعام ( وتجني ذلك في الرف السفلي ) .
7 ـ لتنظيف الغبار اللزج والدهون من كافة الأسطح في مطبخك خاصة شفاط الحائط ، استخدمي قليل من زيت الطبخ أو نوع من الزيوت المعدنية لمسحها باستخدام قطعة من القماش ، ثم تنظيفها بعد ذلك بالماء الساخن وصابون الأطباق .
8 ـ استخدمي خليط من ( ماء الأكسجين + صودا الخبز ) لتنظيف سطح البوتجاز .
9 ـ ملح الطعام + الليمون منظف هائل لألواح التقطيع وإزالة البقع منها .
10 ـ إذا كان لديك ستائر في المطبخ اخلعيها واغسليها جيدا  بالطريقة الناسبة لخامتها .
11 ـ ضعي مناشف المطبخ في غسالة الملابس لغسلها على درجة حرارة عالية ، كما يتم كذلك تنظيف سجادة المطبخ وتركها في الهواء الطلق لتجف .
12 ـ تنظيف نوافذ المطبخ باستخدام منظف الزجاج المناسب .
أفكار مبتكرة لتنظيف المطبخ بسهولة وفي اقل وقت

13 ـ اتجه الآن إلى حوض المطبخ لغسل أية أواني أو أطباق موجودة به أو ضعيها في غسالة ألطباق ، مع تنظيف الرفوف الخاصة بالأطباق في مطبخك جيدا .
14 ـ نظفي الترسبات الجيرية من الصنابير بعقد كيس مملوء بالخل حولها وتركها منقوعة لعدة ساعات .
15 ـ اغسلي حوض المطبخ المصنوع من الاستانلس باستخدام صابون تنظيف الأطباق والماء الساخن ثم تلميعه بالدقيق .
16 ـ في الثلاجة هناك بعض المأكولات والأطعمة المحفوظة ، يجب جردها والتخلص من الفاسد فيها أو العناصر منتهية الصلاحية بعد قراءة تاريخ إنتاجها .
17 ـ وضع كافة رفوف الثلاجة والأدراج التي يمكن إزالتها في حوض الأطباق لغسلها جيدا باستخدام سائل تنظيف ألأطباق ، ثم مسح السطح الداخلي للثلاجة باستخدام الخل . ( اقرأ أيضا : دليل تنظيف الثلاجة وصيانتها )
18 ـ استخدام منظمات مختلفة الأنواع في مطبخ : للثلاجة أو الخزائن ، وذلك لتجميع العناصر الصغيرة في صناديق ذات يد سهلة السحب ، وهذا يفيد كثيرا في تقليل الوقت الضائع في البحث عن علب البهارات داخل الخزانة الكبيرة مثلا .
19 ـ تنظيف جميع أسطح المطبخ بما في ذلك الجدران والكونتر باستخدام منظف قوي يصلح لجميع الأغراض يمكنك صنعه باستخدام :
( 3 نقاط من سائل تنظيف الأطباق + 4/1 كوب من فرك الكحول + 15 نقطة من أي نوع من الزيوت الطبيعية + ماء ) من خلال وضع الخليط في زجاجة بخاخ ، واستخدامها في تنظيف جميع أنواع الأسطح حتى الرخام والجرانيت .
20 ـ باستخدام منظف الأثاث ( بليدج ) قومي بتنظيف الأسطح الخارجية للأجهزة في المطبخ خاصة تلك المصنوعة من الاستانلس ستيل .
21 ـ صندوق القمامة يتم تنظيف جيدا في مكان بعيد عن المطبخ باستخدام منظف التواليت وذلك لتعقيمه تمام وإزالة البقع منه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.