أفضل أنواع المكانس الكهربائية اللاسلكية


استطاعت المكانس الكهربائية اللاسلكية القفز بقوة في عالم آلات التنظيف الذكية في السنوات القليلة الماضية ، كونها تتفوق في التصميم العملي وقوة الأداء المعتمد على حرية الحركة والشحن الذاتي ، إلى الحد الذي جعلها تنافس بشدة نماذج المكانس الكهربائية التقليدية ، وبطبيعة الحال لم تصل جميع المكانس اللاسلكية إلى هذه المرحلة من التطور ، لذلك فقد عقدنا في هذا التقرير مقارنة بين اثنين من أفضل أنواع المكانس اللاسلكية هذا العام ، نستعرض مميزات ومواصفات وعيوب كل منها فيما يلي .

1 ـ هوفر بلاتينيوم لينكس  Hoover Platinum LiNX

تشتهر هوفر بإنتاج مكانس كهربائية كبيرة ذات جودة عالية بأسعار معقولة ، وهوفر بلاتينيوم لينكس العمودية هي واحدة من الإصدارات الأكثر شعبية ، فهي تحصل باستمرار على علامات مرتفعة فيما يتعلق باختبارات المستهلك ، كما تحصل على تصنيف خمس نجوم من غالبية العملاء على شركة أمازون .
Hoover Platinum LiNX


ويتميز نظام لينكس بتقنية قنوات الهواء ، وهو نظام شفط ثلاثي القنوات مصمم لإزالة الأوساخ الأعمق من السجاد ، بالإضافة إلى لفة الفرشاة الآلية فإن هناك مفتاح لتحويل الفرشاة وإيقاف عمل الجهاز عند الانتقال من السجاد إلى الأرضيات العارية .
وتعمل بطارية ليثيوم أيون القابلة لإعادة الشحن على تشغيل لينكس ، وخاصة أنها مصنعة لمنع فقدان قوة الشفط عندما تنخفض قوت الهواء المتولد بداخلها ، وهناك أيضا مؤشر شحن للبطارية يمكنك من معرفة مقدار الشحن المتبقي في البطارية .
Hoover Platinum LiNX

قاعدة المكنسة 11 بوصة مما يجعلها كبيرة بالنسبة لمكنسة عمودية ، الأمر الذي يجعل لها مجال أوسع للتنظيف ، وتقع شعيرات الفرشاة على حافة الرأس ، لتسمح بتنظيف أقرب إلى الجدران والأثاث ، وحرية حركة الرأس تسمح للمكنسة بالتنظيف أسفل الأثاث والأماكن الضيقة .
مميزات هوفر بلاتينيوم لينكس  Hoover Platinum LiNX :
ـ تقنية ويندتونل ( قنوات الهواء ) من هوفر مع دوران الفرشاة التي تعمل بالشجن الذاتي ، تقوم بعمل عظيم في إزالة الوبر والشعر والأتربة المختزنة في عمق السجاد .
ـ يتميز أدائها على الأرضيات الخشبية أو البلاط بالكفاءة ، فهي تتمتع بقوة شفط تمكنها من غزالة الأتربة من أدق الشقوق ، كما أن مفتاح تشغيل وإيقاف الفرشاة يتيح لها الانتقال بسلاسة بين أنواع ألرضيات المختلفة .
ـ الوزن الخفيف ونظام الشحن الذاتي ، والخلو من الأسلاك يجعل من السهل التنقل أثناء التنظيف أفقيا أو صعودا وهبوطا على الدرج .
ـ رأس التنظيف العريض الدوار والمسطح يجعلها مثالية للنيل من البقع والاتساخات المخفية تحت الأثاث .
Hoover Platinum LiNX


ـ سهلة التجميع ، سهلة الاستخدام ، سهلة التنظيف من خلال فتح خزان الغبار إلى أسفل لتفريغه ، كما أن مرشح الرغوة كذلك قابل للغسل ، حيث يمكن بسهولة غسله وتنظيفه من الوبر وتجفيفه لرفع كفاءة الجهاز .
عيوب الجهاز :
ـ عدم إمكانية فصل رأس التنظيف يجعل من الصعب استخدام المكنسة بعيدا عن الأرض ، إذ لا توجد ملحقات خاصة بتنظيف المفروشات أو السقوف والرفوف .
ـ عمر البطارية قليل نسبيا ، وإن كانت شكوى عامة في جميع نماذج المكانس اللاسلكية .
Hoover Platinum LiNX


الاستنتاج : هوفر لينكس هي المكنسة المفضل بالنظر لقوة أدائها وسعرها المنخفض .




2 ـ دايسون  V8  أبسولوت     Dyson V8 Absolute

من المعروف أن إصدارات دايسون من المكانس اللاسلكية هي الأعلى بين المكانس من هذا النوع ، أما طراز V8  أبسولوت    فهو النموذج الأحدث الذي يحمل مميزات أعلى في القوة والأداء عن الجيل السابق .
Dyson V8 Absolute


V8  أبسولوت  مدعوم بمحرك    V8 وهو الإصدار الوحيد من هذه العائلة المزود بنظام ترشيح كلي HEPA ، ويزن الجهاز حوالي 5 رطل ( 2250 جرام ) ، مع مركز توازن بالقرب من علبة تجميع الغبار ، يتيح استخدام الجهاز لتنظيف أي بقعة من الأرض إلى السقف .
Dyson V8 Absolute
كما يتميز الجهاز بإمكانية التحكم في التشغيل بواسطة مفتاح مخصوص ، لإطالة عمر البطارية ، وتكفي البطارية لتشغيل الجهاز لمدة 40 دقيقة كل مرة عند تشغيل الجهاز في الوضع العادي ، وحوالي 10 دقائق عند تشغيله بأقصى طاقة ، ويتم شحن الجهاز عن طريق حامل مثبت على الحائط والذي يضاعف الفائدة منه لكونه مكان مناسب للتخزين .
تتضمن مكنسة دايسون بوجود اثنين من رؤوس تنظيف الأرضيات ، إحداهما رأس تنظيف تعمل بمحرك مباشر لتنظيف السجاد تنظيفا عميقا ، والأخرى مخصصة للأرضيات وهي عبارة عن رأس اسطوانية ناعمة تلتقط الغبار والجسيمات الكبيرة على حد سواء .
مرفق بالجهاز مجموعة من الملحقات مثل فرشاة التقاط غبار مصغرة لتنظيف الشقوق وكذلك مرفق لتنظيف الكنب .
مميزات الجهاز :
ـ من الصعب الحصول على أي مكنسة لا سلكية بقوة تنظيف أكبر من V8  أبسولوت  ، فالمحرك V8 يولد قدرا كبيرا من قوة الشفط  بما يكفي أن ينافس العديد من المكانس كاملة الحجم  غير اللاسلكية  .
Dyson V8 Absolute


ـ تعمل بعمق على السجاد والأرضيات الصلبة خاصة في المطبخ والحمام فتلتقط حتى ذرات الرمال الثقيلة .
ـ مجهزة للعمل على كل أنواع الأسطح في المنزل ، فهي ذات تصميم متوازن  وعصا تمديد تزيد من طولها لتصل إلى مراوح السقف مع فرشاة التنظيف العميق للتنجيد .

أكبر سلبية في مكنسة دايسون  V8  أبسولوت   هو سعرها المرتفع فقد يتردد الكثيرون في دفع هذا الثمن في مكنسة ثانوية ليست بالحجم الكامل .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.