بودرة الصراصير ـ افضل 10 انواع من بودرة الصراصير


تعد بودرة الصراصير من أفضل الخيارات العملية للقضاء على الصراصير، ومع وجود مئات منتجات من علامات تجارية واعدة في السوق ، و وجود الكثير من أنواع الصراصير، قد يكون من الصعب اختيار ما يناسب المشكلة التي تواجهها بالتحديد، لذا ، لمساعدتك في الاختيار، قررنا تجميع قائمة سريعة بأفضل بودرة للصراصير .


افضل 3 انواع من بودرة الصراصير

1ـ بودرة الصراصير زاب Zap A Roach Powder

إذا كنت تبحث عن مسحوق حمض البوريك الرائع للصراصير ، فإن بودرة الصراصير Zap a Roach Boric Acid Roach Killer هي الخيار المثالي لك، فهي مصممة لمكافحة بعض الحشرات المنزلية الأكثر انتشارًا مثل الصراصير والنمل وحشرات الماء والبراغيث بالإضافة إلى تفشي الأسماك الفضية وغيرها الكثير.

بودرة الصراصير

 لا يترك مركب Zap a Roach بقعًا على الأسطح ، لذا لن تقلق بشأن وضعه على الأرضيات أو الأجهزة أو في أي مكان آخر، باستخدام حمض البوريك كعنصر نشط ، بودره Zap a Roach سامة للحشرات ولكنها آمنة لمنزلك .

علاوة على ذلك ، فإن بودره Zap a Roach عديمة الرائحة أيضًا ، وهو أمر رائع لجميع المناطق السكنية، هذا يجعلها بديلاً رائعًا لجميع الروائح النفاذة للمبيدات الكيميائية، كل ما عليك فعله لاستخدام بودرة زاب Zap بشكل صحيح هو هزها جيدًا ، ولف غطاءها ، وإمساك الزجاجة بزاوية 45 درجة ، حيث يبدأ المسحوق في السكب بسهولة  .

بودرة الصراصير Zap a Roach بحمض البوريك قابلة للتطبيق في الداخل والخارج، يمكن استخدامها في جميع المناطق التجارية والسكنية .

 يُنصح بالحذر ، بالطبع ، عند استخدام مسحوق قاتل الصراصير Zap a Roach boric acid بالقرب من مناطق تجهيز الطعام - نظرًا لأنه مصنوع من حمض البوريك بنسبة 100٪ ، يجب أن يكون بعيدًا مباشر بالطعام وأي منتجات أخرى قابلة للابتلاع .

المميزات

  • تعتمد على حمض البوريك عديمة الرائحة ولا تترك بقعًا
  • آمنة للاستخدام على جميع الأسطح
  • ممتازة في إبادة جميع الآفات الحشرية

السلبيات

نظرًا لاحتوائها على حمض البوريك ، يجب تطبيق بودرة الصراصير Zap a Roach بعناية في أماكن تجهيز الأغذية .

2ـ افضل بودرة للصراصير ـ هاريس Harris Roach

عند البحث عن أفضل مبيد للصراصير ، فإن بودرة Harris Roach هي أيضًا أحد الأشياء التي يجب ألا تفوتها، إنها أداة رائعة لقتل الصراصير والعديد من الحشرات الزاحفة الشائعة في المنازل .

نظرًا لاحتوائها على حمض البوريك كمكون رئيسي ، فإن مسحوق Harris Roach سريع المفعول ويقتل الحشرات في غضون 72 ساعة بكميات كبيرة، ليس فقط قادرًا على إبادة أعشاش كاملة مرة واحدة ، إنه المرشح ليكون افضل بودرة للصراصير ، حيث توفر أيضًا تأثيرًا دائمًا يصل إلى عدة أسابيع .

بودرة الصراصير

ميزة أخرى لبودرة الصراصير هاريس Harris boric acid rach على انواع بودرة الصراصير الأخرى هي سهولة استخدامها، حيث تأتي مع ماصة طويلة يمكن أن تساعدك في وضع المسحوق حتى في الأماكن التي يصعب الوصول إليها في منزلك، هذا مفيد للغاية ليس فقط لأنك لا تريد مسحوق حمض البوريك في الأماكن التي يمكن لأطفالك وحيواناتك الأليفة الوصول إليها ، ولكن أيضًا لأنك تحتاج إلى التأكد من أنك قد غطيت جميع الزوايا والشقوق التي غزتها الحشرات بشكل متكرر ، حتى إذا كنت تواجه مشاكل في وضع المسحوق في أماكن مناسبة ، فإن بودرة هاريس بمثابة طعم ممتاز لقتل الصراصير من الدرجة الغذائية مضمون لجذب الكثير من الصراصير إلى نفسه .

نظرًا لكونها عديمة الرائحة وخالية من البقع ، لذلك يمكنك تطبيق بودرة هاريس على أي سطح وفي أي منطقة سكنية دون مشكلة .

المميزات

يقضي حمض البوريك القوي في بودرة الصراصير هاريس Harris Roach على الصراصير والعديد من الآفات الحشرية اخرى، إنه يعمل كقاتل للصراصير الألمانية أيضًا .

تأتي بودرة الصراصير Harris Roach أيضًا مع أداة (أنبوب) لاستخدام أسهل حيث تتيح تطبيق البودر في الشقوق.

عديمة الرائحة وغير ملوثة

السلبيات

نظرًا لاحتوائها على حمض البوريك ، يجب استخدام بودرة الصراصير هاريس بعناية في أماكن إعداد وتخزين الطعام .

3ـ سم الصراصير باير تيمبو     Bayer Tempo

تتضمن بودرة الصراصير باير تيمبو Cyfluthrin 1٪ كمكون فعال، يوفر هذا المنتج تغطية لطيفة جدًا حيث يكفي رطل واحد منه لمساحة 1000 قدم مربع، تم تصنيفها للاستخدام الداخلي والخارجي، إنها آمنة للاستخدام في جميع أنواع الغرف والمباني - المباني السكنية ، والهياكل الإضافية ، ومرافق ومباني تخزين الطعام أو الطهي ، ومناطق تخزين النقل ، والفنادق والموتيلات ، والمستودعات ، والمستشفيات ، وغيرها.

بودرة الصراصير

تعتبر بودرة الصراصير Bayer Tempo  أيضًا أكثر من مجرد سم للصراصير، إنها تعمل بشكل رائع ضد البق والنمل والدبابير والآفات الحشرية الأخرى التي تسكن في أماكن يصعب الوصول إليها، ما يجعل سم الصراصير هذا أفضل للاستخدام السكني ، على وجه الخصوص ، هو حقيقة أنه لا يحتوي على رائحة ولا يترك وراءه بقعًا، حقيقة أنه عديم الرائحة يعني أيضًا أن الحيوانات الأليفة مثل الكلاب والقطط لن تنجذب إليه، ومع ذلك ، كما هو الحال مع أي سم صراصير آخر ، يُنصح بنشره فقط على الزوايا والشقوق التي تكون بعيدة عن متناول حيواناتك الأليفة .

نظرًا لأنه مسحوق تقليدي من الصراصير ، فلا ينبغي خلط غبار Bayer Tempo 1٪ بالماء ويجب أن ينتشر إلى الأماكن التي لا يحتمل أن تتعرض للرطوبة، سيؤدي خلطه مع الماء ولو قليلاً (كعجينة ، على سبيل المثال) إلى تخفيف 1٪ Cyfluthrin كثيرًا ولن يؤدي وظيفته، بالإضافة إلى ذلك ، كمسحوق ، من المفترض أن يتم نقل المنتج عن طريق الحشرات إلى أعشاشها ويتم بقية مستعمرتها .

المميزات

  • عديم الرائحة ولا تترك بقعًا
  • آمن للاستخدام في أي مكان ، حي يمكن أن ترش في مرافق تجهيز الأغذية
  • سم الصراصير باير تيمبو بالغبار فعال للغاية ضد الصراصير والبق والنمل والدبابير وعدد لا يحصى من الآفات الحشرية الأخرى .

السلبيات

  • يجب أن يُحفظ بعيدًا عن متناول الحيوانات الأليفة والأطفال والمياه .
  • افضل بودرة للقضاء على الصراصير

4ـ بودرة الصراصير للمطبخ والحمام براجماتيك Pragmatic

جودة عالية: هذا الطُعم جديد تمامًا وجودة عالية بنسبة 100٪. يمكنك شراء دفعتين في وقت واحد، استخدم 5 أكياس في البداية واستخدم الدفعة الثانية (5 أكياس) بعد شهر للقضاء على الصراصير تمامًا في المنزل.

بودرة الصراصير

ملاحظة: كن حريصًا عن استخدام البودرة، لا تلوث الطعام والأواني ومياه الشرب عند استخدامها،  بعد الاستخدام اغسل يديك جيدا بالماء والصابون واحتفظ بالطعم القاتل للصراصير بعيدًا عن متناول الأطفال، هذا المنتج للاستخدام الداخلي فقط.

الأماكن القابلة للتطبيق: بودر الصراصير براجماتيك Pragmatic مناسبة جدًا للاستخدام في المطبخ أو الحمام أو غرفة النوم. يمكن أن تبقي مطبخك أو حمامك أو غرفة نومك بعيدًا عن الصراصير ، مما يمنحك بيئة نظيفة ومريحة. للاستخدام في الأماكن الرطبة ، يمكن وضع الطُعم في زجاجة أو قطعة صغيرة من البلاستيك لمنعه من التأثير على تأثير الطُعم.

سهل الاستخدام: افتح العبوة وضع الطُعم في زاوية حيث تكثر الصراصير (خاصة في المطبخ)، 3 جرام لكل متر مناسب ؛ إذا كانت الإصابة شديدة ، فمن المستحسن زيادة التطبيق، الاستخدام العام لبودرة الصراصير أكثر فعالية.

5ـ بيسكيوارد BeSquared بودرة قاتلة للصراصير والنمل والحشرات الزاحفة

إنه مسحوق جاهز للاستخدام يمكنه قتل النمل وأعشاشه، يمكنك استخدام البودرة القاتلة للحشرات في الداخل والخارج وتدوم حتى 3 أشهر.

بودرة الصراصير

طريقة التطبيق: معدل تطبيق مسحوق الغبار: يطبق بمعدل 20-40 جم من المنتج لكل متر مربع.

تحتوي على عبوتين من 400 جرام من مسحوق قاتل النمل المستخدم للقضاء على النمل والصراصير والحشرات الزاحفة الأخرى داخل المنزل أو في حديقتك.

للاستخدام في الداخل والخارج ، على الأرضيات ، وحول الخزائن ، وفي الشقوق،  و في الأعشاش وحولها ، وعند نقاط الدخول إلى العقار.

6ـ بودرة الصراصير الخضراء Green Haven

بودرة الصراصير
 آمنة على الأطفال والحيوانات الأليفة - تأتي أيضًا مع غطاء مقاوم للأطفال لضمان عدم قدرة الأطفال الصغار على فتحه، لاحظ أن هذا يحتوي على 0.5٪ بيرميثرين ، يرجى إبعاده عن القطط.

حماية طويلة الأمد - لن تقضي فقط على الصراصير في منزلك وفي حديقتك ، ولكنها ستضيف أيضًا حماية تصل إلى 3 أشهر لضمان عدم عودتهم واستقرارهم في المنزل.


قاتل الصراصير جرين هيفن - قاتل الصراصير المتميز هذا عبارة عن مسحوق مبيد حشري يستخدم ضد النمل والصراصير والحشرات الزاحفة الأخرى في المباني المنزلية.

7ـ بودر الصراصير تيرو Terro T530 Roach Bait

على الرغم من أن العبوة صغيرة جدًا ، إلا أنها تكفي للاستخدام 150 مرة تقريبا ، لذلك من السهل تطبيق هذا السم في العديد من الأماكن في وقت واحد.

بودرة الصراصير

 تأتي بودرة تيرو Terro في زجاجة مضخة صغيرة مع فوهة قابلة للضبط مقاس 2 بوصة يمكنها توزيع كمية صغيرة من المسحوق بمقدار 1/16 ملعقة صغيرة في كومة أو في صدع أو على سطح مستو.

في اختبارنا ، فضلنا هذا المسحوق على الآخرين لأن مسحوق Terro أثبت أنه أسهل في الاستخدام، جاء العديد من انواع البودرة الأخرى في زجاجات ضغط أكبر كان الاستغناء عنها أكثر صعوبة.

المميزات

  • بودرة تيرو فعالة إذا كان بإمكانك وضعها في مكان تعيش فيه الصراصير. يأتي طُعم المسحوق هذا في موزع مضخة مع قضيب طوله 2 بوصة ، وتوزع كل مضخة أقل من 1/16 من ملعقة صغيرة من مسحوق الطعم.
  • فوهة أداة الإدخال دقيقة جدًا وجيدة للوصول إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها ، مثل أسفل الثلاجة. المساحيق الأخرى التي جربناها تأتي في زجاجات مضغوطة أكبر ويصعب كثيرًا تقسيمها بكميات صغيرة.
  • أحد الأشياء التي قدرناها في الاختبار هو أن المسحوق لن يحصل على كل شيء إذا وضعت يدك فيه عن طريق الخطأ أو فركته.
  • يعتبر مسحوق Terro bait أيضًا خيارًا اقتصاديًا للغاية إذا كنت تتعامل مع غزو أكبر أو إذا كنت تتعامل مع الصراصير على المدى الطويل.

السلبيات

مساوئ مسحوق Terro مشابهة لتلك الموجودة في الجل، نظرًا لعدم وجود محطة طُعم ، قد تتلامس الحيوانات الأليفة والأطفال مع المسحوق، في رأينا ، ورقة بيانات السلامة (PDF) الخاصة بـ Terro's T530 لا تثير أي إنذارات كبيرة، هناك تحذيرات ذات صياغة معتدلة حول استخدام الصابون والماء لغسل البودرة في حالة تعرض الجلد أو العينين لها (على غرار تحذيرات السمية التي رأيناها على قاتلات الصراصير الأخرى).

بودرة حمض البوريك القاتل من هاريس HARRIS Boric Acid Roach Killer Powder

  • يدوم طويلاً - يستمر في قتل الصراصير لأسابيع بعد الاستخدام طالما ظل جافًا
  • مفعول سريع - تموت الحشرات التي تلامس المسحوق في غضون 72 ساعة بعد الاتصال الأولي
    بودرة الصراصير

  • يحتوي على إغراء لا يقاوم - يجذب إغراء هاريس الغذائي الصراصير من أماكن اختبائهم
  • متعدد الاستخدامات - للاستخدام في المنازل والمدارس والمستودعات والمطاعم والكراجات وغير ذلك الكثير
  • مسجل لدى وكالة حماية البيئة - صنع في الولايات المتحدة الأمريكية ومسجل لدى وكالة حماية البيئة (رقم 3-10) للاستخدام في المنازل مع الأشخاص والحيوانات الأليفة

بودرة الصراصير ادفيون بيت ارينا من سينجينتا Syngenta A20378A Advion Cockroach Bait Arena Insecticide, 60Count Bag

  • توفر بودره الصراصير Advion تحكمًا كاملاً في مجموعات الصراصير باستخدام العنصر النشط indoxacarb.
  • يوفر المكون النشط بطيء المفعول للطعم وقتًا كافيًا للصراصير لنقله في جميع أنحاء المستعمرة عن طريق اللمس بشكل غير مباشر من خلال التغذية على البراز أو الجثث المسمومة.
    بودرة الصراصير

  • سهل الاستخدام وطويل الأمد.
  • لا بقايا أو رائحة
  • سعر مناسب

10 ـ بودرة الصراصير ماكس أتراكس روتش من هوت شوت بحمض البوريك Hot Shot MaxAttrax Roach Killing Powder with Boric Acid2

  • مسحوق قتل الصراصير: يقتل الصراصير والنمل والبق.
  • باستخدام حمض البوريك: باستخدام أداة التطبيق السهلة ، قم بإنشاء حاجز من المسحوق يجب أن تزحف من خلاله الصراصير والحشرات الأخرى.
    بودرة الصراصير

  • مكان الاستخدام: ضعي المسحوق أسفل وخلف الثلاجة والموقد والحوض وغسالة الصحون والغسالة والمجفف والأحواض في المطبخ وغرف المرافق. انظر إلى ملصق المنتج توجيهات كاملة للاستخدام.
  • عديم الرائحة: أي مسحوق مرئي بعد التطبيق يمكن دهنه في الشقوق أو إزالته.
  • ضمان استعادة الأموال: مضمون للعمل أو استرداد أموالك. انظر تسمية المنتج للحصول على التفاصيل
  •  

11 ـ اورثو اورثين فاير  Ortho Orthene Fire Ant Killer

  • يبدأ في القتل في غضون ساعات
  • لا حاجة لسقي
  • تركيبة منخفضة الرائحة
  • فتاحة مانعة للتسرب مدمجة - لا حاجة لأدوات

 

مراجعة افضل 6 انواع بودرة الصراصير

1ـ افضل مبيد للصراصير BorActin

يتكون مبيد بوراكتين من حمض البوريك بنسبة 99٪ ، وهي مادة عديمة الرائحة ومقاومة للرطوبة، ومع ذلك ، كمنتج لحمض البوريك ، ستحتاج إلى توخي الحذر عند تطبيقه حول الطعام وفي منشآت تجهيز الأغذية .

BorActin Insect Dust  المكون النشط هو جل السيليكا غير المتبلور 100٪ وهو يعمل ضد النمل والصراصير والبراغيث والقراد والقمل والسمك الفضي والنار والعناكب والعث وأكثر من ذلك، ومع ذلك ، فهو قابل للاستخدام فقط في الداخل ، ويغطي مساحة أصغر من المنتجات الأخرى ذات الحجم المماثل .

2ـ بودره الصراصير Bayer Drione Dust

تعمل بودره Bayer Drione بشكل رائع ليس فقط ضد الصراصير ولكن أيضًا ضد البق والدبابير والنمل النجار والكثير من الحشرات الأخرى، يتكتل المسحوق بسهولة في الرطوبة ، لذلك عليك أن تضع ذلك في الاعتبار .

3ـ سم الصراصير JT Eaton

منتج آخر رائع من حمض البوريك ، يحتوي سم الصراصير JT Eaton Answer على 99.9٪ من حمض البوريك وبالتالي يقتل بسهولة جميع الصراصير ومعظم أنواع النمل (باستثناء النمل الحفار)، يجب أن تكون حذرًا عند وضعه بالقرب من الطعام أو في مناطق تخزين الطعام ، ومع ذلك ، فإن عدم وجود ملحق للتطبيق يجعل الوصول إلى بعض الأماكن الصعبة أكثر صعوبة .

4ـ بودرة الصراصير من التراب الدياتومي Desect Diatomaceous Earth Insecticide

مبيد الحشرات دياتومي ديسكت ، منتج عضوي يمكن استخدامه في الداخل والخارج في حديقتك، بما في ذلك النباتات وأشجار الفاكهة وما إلى ذلك، تكافح هذه البودرة بنجاح الصراصير  والنمل والكثير من الحشرات الأخرى، ، تتطلب أيضًا تطبيقًا مثاليًا ، لأنه على الرغم من فعاليتها ، إلا أنها ليست بنفس قوة بعض نظائرها الكيميائية السامة .

5ـ بودرة الصراصير Enoz Roach Away

تحتوي بودرة الصراصير Enoz Roach Away Boric Acid Powder على محلول حمض البوريك بنسبة 99٪، بفضل ذلك ، تتعامل بنجاح مع جميع أنواع الصراصير ، بالإضافة إلى النمل ، وغيرها من الحشرات المنزلية الشائعة، يساعد طرف أداة التثبيت الخاص به في وضع متحكم فيه ، لكن المنتج لا يأتي مع أي ملحقات إضافية، أيضًا ، نظرًا لاحتوائه على حمض البوريك ، يجب أن تحرص على استخدامه بالقرب من الطعام .

6ـ افضل مبيد حشري للصراصير  بونيد روتش Bonide Roach

يحتوي مسحوق Bonide Roach على حمض البوريك ويقتل بسهولة أكثر من مجرد الصراصير، يتعامل بكفاءة مع النمل والبراغيث، الفوهة تسد بسهولة تامة وكمسحوق حمض البوريك ، يجب الحرص على عدم استخدامه بالقرب من الطعام .

كيف تعمل بودرة الصراصير

تعمل بودرة الصراصير بطريقة بسيطة ولكنها فعالة، إنها سم بطيء المفعول يدمر أعشاش كاملة من الصراصير أو الحشرات الأخرى دون الحاجة إلى وضعها في الأعشاش نفسها، كل ما عليك القيام به هو وضع المسحوق في مكان ما تمر به الحشرات المستهدفة بانتظام (إما على طرق المرور الأكثر تكرارًا أو في دوائر حول الشقوق التي تخرج منها الحشرات)، عند القيام بذلك ، ستضطر الحشرات إلى المرور عبر المسحوق فيلتصق بأرجلها وأجسادها، عادةً ما يكون المسحوق نفسه عديم الرائحة ولا يجذب الحشرات ولا يطردها - هدفه هو أن يكون غير واضح لهم حتى يروا أنه مجرد جزء من السطح.

بمجرد أن تمر الحشرة عبر المسحوق وتغطي أرجلها وجسمها بها (أو غالبًا - تغطي قطعة الطعام التي تحملها بالمسحوق) ، ستعود الحشرة في النهاية إلى عشها، هناك عدة أشياء يمكن أن تحدث:

  1. تبدأ الحشرة بتنظيف نفسها وتأكل المسحوق العالق بجسدها وتموت  
  2. تأكل الحشرة وكذلك الصراصير الأخرى في المستعمرة المسحوق السام ويموتون جميعًا .
  3. تتغذى الحشرات الأخرى في العش على جثث الحشرات الميتة والمسمومة بالفعل وتموت أيضًا (كثير من الحشرات ، ولكن الصراصير على وجه الخصوص ، لديها عادة أكل رفاقها المتوفين).

هذه الاستراتيجية فعالة للغاية في إبادة أعشاش الصراصير والحشرات بأكملها حتى لو كنت لا تعرف مكان الأعشاش بالضبط، يتمثل الجانب السلبي المحتمل لهذه الطريقة في أن سوء وضع المسحوق يمكن أن يقوض فعاليته حيث ستمر حشرات أقل من خلاله، الجانب السلبي المحتمل الآخر هو أن الحيوانات الأليفة والأطفال يمكنهم إبداء الاهتمام بالمسحوق ، لذا ستحتاج إلى وضعه في أماكن لا يمكنهم الوصول إليها .

بودرة الصراصير من حمض البوريك

  • بالنسبة للمكونات النشطة لبودرة الصراصير ، فإن العنصر النشط الأكثر شيوعًا هو حمض البوريك، حمض البوريك مادة كيميائية طبيعية توجد في الكثير من الفواكه والنباتات الأخرى .
  • عادةً ما يُشتق حمض البوريك المستخدم في مساحيق الصراصير من البورق المستخرج من الرواسب المعدنية، إنها شديدة السمية للصراصير والحشرات الأخرى وهي غير ضارة إلى حد ما على الانسان والثدييات الأخرى عند استخدامها بشكل صحيح .
  • تستخدم منتجات بودرة الصراصير الأخرى مكونات نشطة صناعية مثل Cyfluthrin و Amorphous Silica وغيرها ، لكنها تعمل جميعها وفقًا لمبدأ مماثل - فهي سامة للحشرات ، وهي أقل سمية أو غير سامة للإنسان ، وهي عديمة الرائحة وغير سامة.
  • بشكل عام ، تعد بودرة الصراصير أداة فعالة للغاية فهي تقتل الصراصير أو الحشرات الأخرى غير المرغوب فيها، يستغرق التأثير المتسلسل للمسحوق عدة أيام ويصبح معدل الإبادة كبيرًا ، ولكن إذا كنت مثابرًا وكنت قد استخدمت المسحوق بشكل كافٍ ، فيجب أن تكون قادرًا على التعامل مع مشاكل الآفات الضخمة .
  • كما يمكنك اختيار طرق أخرى للتعامل مع الصراصير والحشرات - تعمل بخاخات الصراصير الجافة بطريقة مماثلة ، كما يمكن للتعفير التعامل مع الإصابات الهائلة ، وعندما يفشل كل شيء آخر - يمكنك دائمًا استدعاء شركة مكافحة حشرات متخصصة.

 القضاء على الصراصير بطرق طبيعية

قد يختار البعض التخلص من الصراصير مجانا باستخدام طرق طبيعية لتجنب أضرار المبيدات الكيميائية، ومن الوصفات الطبيعية الشائعة للتخلص من الصراصير تشمل : استخدام اللخل الابيض ـ صودا الخبز مع ملعقة سكر ـ الزيوت العطرية ، وغيرها ، ولكننا نرى أن هذا الاتجاه هو الأقل فعالية في التعامل مع الصراصير .

دليل شراء بودرة الصراصير

عادةً ما تشترك بودرة الصراصير المختلفة في الكثير من الميزات المتشابهة مع بعضها البعض ، لذا فإن الاختيار بينها ليس صعبًا .

جميع انواع بودرة الصراصير تقريبًا عديمة الرائحة ، ولا تترك أي بقع ، ويجب وضعها بنفس الطريقة تقريبًا ، كما أنها فعالة ضد الحشرات المنزلية الأكثر شيوعًا بالإضافة إلى الصراصير .

الاختلاف الرئيسي بين العلامات التجارية والمنتجات المختلفة لبودرة الصراصير هو المواد الفعالة التي يستخدمونها، يستخدم معظمهم حمض البوريك ، ولكن هناك بدائل مثل Cyfluthrin و Amorphous Silica وغيرها، اعتمادًا على محلولها النشط ، يمكن أن تكون بودرة الصراصير أقل فعالية ضد بعض أنواع الحشرات وأكثر قوة ضد أنواع أخرى، الفرق الآخر هو طول عمر المنتج بمجرد تطبيقه .

لذلك ، لاختيار بودرة الصراصير المناسبة للإصابة في منزلك ، ستحتاج إلى مراعاة هذه العوامل العديدة:

1ـ ما هي أنواع الحشرات التي تواجهك مشاكل معها؟

 هناك فرق كبير بين المنتجات التي تستهدف الصراصير وتلك التي تستهدف الدبابير و منتجات إبادة البق ، على سبيل المثال، من المؤكد أنهم جميعًا يدعون أنهم يعملون ضد كل انواع الحشرات ، لكن بعضها أكثر فعالية ضد بعض الحشرات والبعض الآخر أكثر فعالية ضد البعض الآخر .

2ـ هل تريد أن يكون المنتج طبيعيًا وآمنًا للنباتات والحيوانات أم لا؟

تم تصميم الكثير من بودرة للنمل والصراصير المخصصة للاستخدام في الهواء الطلق في الحدائق لتكون آمنة للنباتات حيث أن استخدام المبيدات الحشرية الثقيلة يمكن أن يدمر حديقتك بالكامل ، هذا يعني بشكل فعال أنها عادة ما تكون أقل قوة من نظيراتها الأكثر سمية ، ولكن عند استخدامها بشكل صحيح ، يمكن أن تظل بعض الخيارات الطبيعية الجيدة فعالة بعد تحديد مكان الإصابة ووضعها .

هل تريد منتجًا له تأثير دائم للتخلص من الصراصير بشكل نهائي يمكنك فقط وضعه في جدرانك أو هل تريد شيئًا له تأثير مؤقت يمكنك استخدامه فقط تحت الحوض .

3ـ ما هو الحجم الذي تريده للمنتج؟

إن معرفة مقدار المنتج الذي ستحتاجه مسبقًا من بودرة الصراصير بشكل كافٍ يمكن أن يوفر عليك الحاجة إلى شراء المزيد من المنتجات في المستقبل ، نادرًا ما يتم أخذ السعر في الاعتبار عند شراء بودرة الصراصير حيث يتم تسعيرها جميعًا بشكل متشابه وليست باهظة الثمن، ومع ذلك ، إذا كنت تخطط لاستخدام الكثير من البودرة ، فإن اختيار منتج أرخص ولكن بنفس الفعالية يمكن أن يوفر لك أيضًا بعض المال.

وتختلف عبوات بودرة الصراصير حيث تأتي بعضها ـ خاصة بودرة الصراصير الصينية مثل بودرة الصراصير الذهبية وسم الصراصير الذهبي وبودرة الصراصير جرين ليف ـ  في شكل أكياس يختلف وزن الكيس من نوع لآخر، كما قد يأتي المبيد في علبة مضغوطة .

4ـ العلامة التجارية لبودرة الصراصير

يمكن أيضًا مراعاة الاختلاف بين العلامات التجارية المختلفة لمسحوق الصراصير، بعضها معروف بالفعل منذ عقود بإنتاج منتجات عالية الجودة ، في حين أن البعض الآخر إما جديد وغير معروف في السوق أو معروف بإنتاج عناصر دون المستوى، فيما يلي العلامات التجارية التي نوصيك بإلقاء نظرة عليها أولاً: Zap a Roach و Bayer و Enoz و Harris و Rockwell و BorActin و JT Eaton و DEsect و Hot Shot وغيرها .

احتياطات استخدام بودرة الصراصير

على الرغم من أن معظم مساحيق الصراصير يتم تسويقها على أنها غير سامة إلى حد ما للإنسان والثدييات (وهذا صحيح عادةً) ، إلا أنه لا يزال يُنصح بشدة بإبعادها عن خزائن الطعام وأدوات المطبخ والعدادات حيث تميل إلى تحضير الطعام، قد يكون هذا غير مريح لأن هذه هي الأماكن التي تريد علاجها عادة ضد الصراصير، حتى إذا قمت بتنظيف المسحوق بشكل صحيح عن السطح الذي قمت بتطبيقه عليه ، فلا يزال من المؤكد أن بعض البقايا قد دخلت إلى السطح ، حتى لو لم يكن هناك بقعة، إن تناول مثل هذا السطح أو تحضير الطعام عليه يمكن أن يكون له تداعيات طويلة المدى على صحتك وصحة عائلتك.

إذا كنت مضطرًا لاستخدام مسحوق الصراصير في خزانة طعام أو على منضدة ، فقم بإزالة جميع الأطباق عنها وتنظيفها جيدًا بعد الانتهاء من مسحوق الصراصير.

حتى مع ذلك ، لا يُنصح بذلك لأن الصراصير تميل إلى تجنب الأسطح النظيفة - لا يوجد شيء لها هناك، ما لم تكن متأكدًا من وجود عش حشرات قريب منك وستمر الحشرات في تلك المنطقة ، تجنب وضع مسحوق الصراصير في مناطق تجهيز الطعام أو خزانات الأطباق.

افضل طريقة لاستخدام بودرة الصراصير

يعد استخدام بودرة الصراصير أمرًا بسيطًا من حيث المبدأ ، ولكن لا يزال هناك العديد من الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك، بعد كل شيء ، غبار الصراصير ومساحيقها سموم ، لذا يجب أن يتم التعامل معها بحذر دائمًا، علاوة على ذلك ، عادة عندما نستخدم مساحيق الصراصير ، فإننا نفعل ذلك بسبب مشكلة كبيرة في الآفات وهذا في الحقيقة ليس أفضل وقت للخطأ أو للاستخدام غير الأمثل للمبيدات الحشرية.

إذن ، ما هي بعض الأشياء الرئيسية التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند استخدام بودرة الصراصير؟

1ـ أماكن أعشاش الصراصير

بودرة الصراصير ليست شيئًا تقوم بنثره في منزلك ليقوم بالعمل على قتل الصراصير من تلقاء نفسه، حيث تعمل بودرة الصراصير فقط عندما تمر الصراصير والحشرات الأخرى فوقها بنشاط، هذا يعني أن أفضل طريقة لاستخدام مسحوق الصراصير هي معرفة الشقوق والفتحات الدقيقة التي تخرج منها الصراصير والآفات الحشرية الأخرى .

إذا كنت قد حددت موقع عش الحشرات ومخارجها ، فكل ما عليك فعله هو وضع دائرة حول المخارج المذكورة بالمسحوق حتى تضطر الحشرات إلى المرور من خلالها، إذا كنت لا تعرف بالضبط المكان الذي تخرج منه الحشرات غير المرغوب فيهم ، فسيكون من المفيد على الأقل معرفة طرقهم المعتادة ونشر المسحوق هناك.

إذا لم تكن متأكدًا من ذلك أيضًا ، فما عليك سوى نشر المسحوق على جميع الزوايا والشقوق في المناطق الموبوءة ، وكذلك على جميع الحواف والزوايا التي قد تجتازها الحشرات حتى في المطبخ والحمام، تفضل الصراصير البقع الداكنة والقذرة والرطبة ، لذا فإن وضع المسحوق في وسط طاولة نظيفة ومشمسة قد لا يستحق ذلك .

2ـ فترة فعالية البودرة

ضع في اعتبارك أن البودرة تستغرق وقتًا حتى يكون لها تأثير كبير على تعداد الصراصير أو الحشرات الأخرى، يمكن أن تختلف فترة التخزين المؤقت الدقيقة اعتمادًا على المكون النشط في المنتج ، ولكنها عادة ما تكون حوالي 72 ساعة، لذلك ، لا تثبط عزيمتك إذا لم ترَ تغييرًا ملحوظًا بعد يوم أو يومين فقط .

استبدلي المسحوق بعد فترة، اعتمادًا على المكون النشط للمنتج الفردي ، يمكن أن يكون لمساحيق الروش طول عمر مختلف، بعضها يدوم بضعة أيام فقط ، والبعض الآخر - عدة أسابيع ، والبعض يدعي أنه يدوم إلى الأبد، في الواقع ، هناك بعض منتجات حمض البوريك التي تستخدم داخل الجدران والأرضيات وأساسات المنازل لإبعاد الحشرات بشكل دائم، ومع ذلك ، تذكر عدم استخدام الفخاخ والمسحوق معًا

3ـ كمية بودرة الصراصير التي يجب تطبيقها

لا تفرطي في استخدام البودرة ، ولكن لتحقيق أقصى قدر من النجاح ، فأنت في الواقع تريد استخدام المسحوق باعتدال، لأنه ليس من المفترض أن تلاحظ الصراصير والحشرات الأخرى المسحوق - ليس من المفترض أن تنجذب إليه أو أي شيء من هذا القبيل، بدلاً من ذلك ، من المفترض أن يمروا عبره دون أن يلاحظوه، إذا قمت بتجميع بودرة الصراصير في تلال بأكملها ، فمن المرجح أن تدور الآفات حوله أكثر من المرور عبرها .

4ـ نوع بودرة الصراصير

لا تستخدمي نوعًا واحدًا من بودرة الصراصير، يقوم كل منتج من منتجات مسحوق الصراصير بتسويق نفسه على أنه النهاية كلها أدوات لقتل الصراصير ، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا، نعم ، يمكن لمعظم المنتجات الجيدة أن تجلب إصابات حشرية كاملة بمفردها ، ولكن في كثير من الأحيان يقومون بعمل جزئي فقط ، لا يرجع هذا كثيرًا إلى كون المنتج المعين "سيئًا" أو دون المستوى ولكنه غالبًا ما يكون بسبب عوامل ظرفية، ربما يمتلك جزء من عش الحشرات مناعة ضد العنصر النشط في هذا المنتج بالذات، ربما استخدمت بعض الحشرات في العش طرقًا مختلفة حيث لم يكن هناك مسحوق وكانوا بعيدًا عن جثث رفاقهم الذين سقطوا، ربما تم تقسيم العش إلى عدة أقسام فرعية ولم يتأثر كل قسم، أو ربما كانت هناك أعشاش متعددة ولم يتأثر سوى عدد قليل منه .

مهما كان الموقف ، من المفيد دائمًا استخدام أكثر من منتج في نفس الوقت، ضع في اعتبارك ، مع ذلك ، أن المنتجات المختلفة يمكن أن تستخدم نفس العنصر النشط (العنصر النشط الأكثر شيوعًا في مساحيق الروش هو حمض البوريك)، لذلك ، ستفعل جيدًا للتأكد من أن المنتجات التي تستخدمها تحتوي بالفعل على مكونات مختلفة .

يمكنك أيضًا أن تضع في اعتبارك أن الأنواع الأخرى من المنتجات يمكن أن تعمل أيضًا جنبًا إلى جنب وبودرة الصراصير، مثل بف باف تعمل رشاشات الصراصير ، على سبيل المثال ، على مبدأ مماثل - عندما تمر الصراصير عبر المناطق التي تم رشها بالعدوى ، فإنها تدخل أعشاشها وتموت هناك وتصيب مجموعة من الصراصير الأخرى .

نصائح لاختيار افضل بودرة للصراصير

  1. انتبه لطول عمر المنتج الذي تستخدمه ، وإذا لزم الأمر ، استبدله بمجرد حلول الفترة المذكورة، إذا لاحظت انخفاضًا في نشاط الحشرات بعد فترة ، فقد ترغب في استخدام أداة مراقبة الصراصير مثل مصائد الصراصير بين تغيير المسحوق لمعرفة ما إذا كان لديك مشكلة الصرصور بعد الآن، ومع ذلك ، تذكر عدم استخدام الفخاخ والمسحوق معًا.
  2. لا تستخدم المنتجات التي تقاوم آثار بودرة الصراصير، قد يعمل رش الصراصير بشكل جيد مع بودرة الصراصير ، ولكن هناك الكثير من أدوات قتل الصراصير أو مراقبة الصراصير التي يمكن أن تخلق مشاكل بالفعل، تستخدم مصائد الصراصير ، على سبيل المثال ، غالبًا مع بودرة الصراصير ، لكنها في الواقع تقلل من فعاليتها، بيت القصيد من مسحوق الصراصير هو أن الحشرة تحتاج إلى المرور من خلاله والوصول إلى عشها بنجاح، ومع ذلك ، إذا تم القبض عليه في الفخ ، فسوف يموت وحده ولن يكون قادرًا على إصابة أي حشرات أخرى وقتلها، السحر وضعها سوء، الطعم ، والشراك الطعم ويمكن أيضا مساحيق روتش مواجهة لأنها يمكن أن تجتذب الآفات بعيدا عن مسحوق، طارد الحشرات لا تتناسب أيضًا مع مساحيق الصراصير حيث تريد أن تمر الصراصير والحشرات الأخرى بالفعل من خلال المسحوق ولا يتم طرده بعيدًا عنه.
  3. إذا كنت ستستخدم طعمًا في صيغة بودرة الصراصير ، فتأكد من وضعه بطريقة تجذب الحشرات فعليًا إلى المسحوق ، أسهل طريقة للقيام بذلك هي وضع دائرة حول الإغراء تمامًا بالمسحوق، حتى إذا تم وضع المسحوق بشكل غير واضح ، فغالبًا ما تظل الحشرات تلاحظه وتختار التجول حوله - لا تترك لهم أي طرق من هذا القبيل، يمكن أن يؤدي وضع الطعم والمسحوق بشكل مناسب إلى تحسين معدل القتل بشكل كبير .
  4. لا تخلط بودرة الصراصير بالماء، هناك عدة أنواع من مسحوق الصراصير التي يمكن خلطها مع الماء في عجينة وعادة ما يتم ذكر ذلك في تعليماتهم، ومع ذلك ، لا ينبغي خلط معظم أنواع وماركات مسحوق الصراصير بالماء، عادةً ما يخفف الماء فقط المكون النشط في المسحوق ويجعله أقل فعالية، بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يميل إلى جعل الحشرات تتجنب المعجون الناتج بشكل أكبر.
  5. احفظ بودرة الصراصير في البيت  بعيدًا عن الحيوانات الأليفة والأطفال، معظم مبيدات الصراصير بلا رائحة لذا فهي لا تجعل الحشرات تحتاج إلى المشي عليها، كأثر جانبي ، فإنها أيضًا لن تجذب اهتمام حيواناتك الأليفة أو أطفالك برائحتها، ومع ذلك ، فهي لا تزال مساحيق بيضاء مثيرة للاهتمام ، لذا يمكنك أن ترى كيف يمكن لطفلك أو كلبك أو قطك أن يبدي اهتمامًا بها، عادة ما يكون لدى القطط شعور جيد بعدم تناول المبيدات الحشرية أو لمسهامن الأرض ، ولكن نادرًا ما يقال الشيء نفسه عن الأطفال والكلاب، لذلك ، تأكد من أن المسحوق - زجاجة المنتج الذي لم يتم استخدامه بعد والمسحوق الذي قمت بتطبيقه للتو - لا يمكن الوصول إليه من قبل حيواناتك الأليفة وأطفالك، ضع المسحوق فقط في الأماكن التي لا يمكنهم الوصول إليها - أسفل وخلف العدادات والأجهزة، بدلاً من ذلك ، قد ترغب في قطع وصول أطفالك وحيواناتك الأليفة إلى الغرف المعالجة أو على الأقل محاولة التفكير مع طفلك لعدم تناول السم الأبيض من الأرض .

  6. كما ترون ، فإن الأنواع المختلفة من مساحيق وغبار الصراصير ، سواء مع حمض البوريك أو مع أي عنصر نشط آخر ، هي طريقة رائعة لمكافحة تفشي الصراصير الخطيرة، يعمل معظمهم أيضًا على عجائب في أنواع أخرى من الآفات الحشرية ، من النمل إلى بق الفراش ومن الدبابير إلى السمكة الفضية، تعمل مساحيق الصراصير والغبار على مبدأ بسيط للغاية - فهي تتشبث بأجسام الحشرات التي تمر فوقها ثم تلعقها الحشرات فيما بعد عندما تقوم بتنظيف نفسها، عند الابتلاع تسمم الحشرة، والأفضل من ذلك ، أن الطعام الذي يتم جره عبر خط من مسحوق الصراصير يمكن أن يصيب عشًا كاملاً ، وكذلك جثث الصراصير الميتة والمسمومة بالفعل .
  7. هذا يجعل بودرة الصراصير والغبار أدوات قوية تعمل بشكل أفضل بكثير من أجهزة المراقبة البسيطة مثل مصائد الغراء، ومع ذلك ، في الوقت نفسه ، يمكن أن تشكل أيضًا مخاطر على حيواناتك الأليفة وأطفالك، بعض غبار الصراصير ومساحيقها ليست سامة للثدييات ولكن معظمها لا تزال سامة، على هذا النحو ، فإن وضعها في الأماكن التي قد يلعقها حيوان أليف أو يمكن للطفل أن يختار اللعب بها يعد أمرًا خطيرًا، لهذا السبب ، من الأفضل وضع مساحيق وغبار قاتل الصراصير تحت وخلف الأثاث والأجهزة ، حيث ستكون بعيدة عن متناول أطفالك وحيواناتك الأليفة، لحسن الحظ ، هذه هي الأماكن التي ترغب في وضع مساحيق وغبار الصراصير فيها على أي حال لأن هذه هي الأماكن التي تكثر فيها الصراصير والحشرات الأخرى في أغلب الأحيان.
  8.  ننصح هنا بالاستعانة بأحد شركات مكافحة الحشرات المتخصصة في حالة وجود إصابة  شديدة، فإن شركات مكافحة الحشرات لديها الخبرة في مكافحة جميع أنواع الحشرات وكذلك الفئران ، يعتمد عمل الشركة على قواعد مهنية صارمة تجنبك خطورة التعرض للمبيدات الضارة ، والتي تعمل على التخلص الآمن من الحشرات .

يعد العثور على أفضل بودرة الصراصير أو غبار للإصابة في منزلك أمرًا بالغ الأهمية للتعامل مع المشكلة بأسرع ما يمكن وبأسهل ما يمكن، ولتحقيق هذه الغاية ، نأمل أن نكون قد قدمنا ​​القليل من المساعدة على الأقل في هذا المقال .


تابع المزيد من مراجعات المبيدات الحشرية المختلفة على مدونتنا .

افضل مبيد للصراصير لعام 2022

بودرة النمل ـ افضل 10 انواع من بودرة النمل

مبيد للصراصير ـ اقوى 7 مبيدات للصراصير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.