أسهل وأسرع طريقة لتنظيف المنزل

حصلت مؤخرا على نصيحة من أحد المهنيين الذين يعملون في شركة تنظيف معروفة ،  عن سر تفوقهم وسرعتهم في تنظيف المنازل مهما كانت مساحتها بسرعة وإتقان ودون مشقة ، وهي أنهم لا يقومون أبدا بتنظيف المنزل بالانتقال من غرفة إلى أخرى ، بل يقسمون مهام التنظيف حسب طبيعتها ، مثل : تنظيف الأرضيات ، تنظيف الأثاث ، تنظيف السجاد ، وإنجاز كل مهمة في جميع أنحاء المنزل ثم إنجاز المهمة التي تليها وهكذا ، وبالتجربة استطعت التوصل إلى أسهل طريقة لتنظيف المنزل وتتلخص في هذه الخطوات .
أسهل وأسرع طريقة لتنظيف المنزل

أولا : تنظيف المنزل من الغبار

ـ يوجد الغبار عادة على الأسطح البعيدة عن ملامسة الأيدي مثل : أعلى الرفوف والخزائن وحواف الأبواب والنوافذ وفوق إطارات الصور وفوق الخزائن  ، وهنا يمكنك استخدام ريشة الغبار لمحو كل الأتربة وتنظيف هذه الأماكن بسرعة .
ـ كما تتراكم الأتربة على السطح الأفقية مثل : أسطح الطاولات والمناضد ، وفوق الكنب و، وعلى الأسطح الرأسية مثل شاشات التلفزيون والجدران ، وهنا سيكون من المناسب استخدام قطعة رقيقة رطبة من القماش القطني الناعم لمسح جميع الأسطح .
ـ لإزالة بقع البصمات من الأثاث والجدران يمكن استخدام قطعة قماش مبللة قليلا بمحلول الخل والماء و قطرة من سائل تنظيف الأواني .

ثانيا : تنظيف التنجيد والمفروشات والستائر

ـ يتم أولا ترتيب جميع الأسرة والوسائد والأغطية .
ـ تنظيف الكنب والمقاعد المنجدة والستائر باستخدام المكنسة الكهربائية من خلال القطعة المخصصة لذلك .
ثالثا : تنظيف المرايا وتلميع الزجاج
ـ استخدام قطعة قماش من الميكروفيبر أو القطن الناعم المرطبة برشة خفيفة من الماء ، تعتبر وسيلة سهلة وفعالة لتنظيف المرايا والزجاج وتلميعها في جميع أنحاء المنزل بسرعة .

رابعا : تنظيف الأماكن ذات الاستخدام المشترك

ـ مثل مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة و أجهزة الريموت كنترول ومقابض الأدراج ، فهي أماكن تتجمع فيها الجراثيم وتستخدم بشكل مكثف ، ولتنظيفها تستخدم قطعة من القماش مع رشة خفيفة للغاية من محلول الماء والخل ، حيث أن للخل قدرة على إزالة البقع والقضاء على البكتريا والجراثيم .

خامسا : تنظيف المطبخ والحمام

ـ استخدمي سائل تنظيف مكون من : الماء الدافئ وقليل من الخل وبيكربونات الصوديوم وبضع قطرات من منظف الأطباق ، في  سطح البوتجاز و جميع الأحواض وأبواب الخزائن والأجهزة وكذلك والمراحيض وتركها قليلا ثم عودي لتنظيفها باستخدام الفرشاة أو الأسفنجة المخصصة لكل منها وشطفها في النهاية .
سادسا : تنظيف الأرضيات
ـ يتم تنظيف ومسح أرضيات السيراميك والرخام وغيرها بقليل من الماء الدافئ ، بما في ذلك أرضيات المطبخ والحمام .

سابعا : استخدام المكنسة الكهربائية في جميع أنحاء المنزل :


ـ لتنظيف أرضيات السجاد في جميع الغرف والدرج  والمداخل .
تعرف أيضا على :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.