طريقة تنظيف النجف والثريات الكريستال والنحاس

في خطوات بسيطة يمكنك إماطة هذه الغيوم التي تحجب إضاءة النجف في منزلك والتي كونتها الأتربة والأبخرة معا في هيئة طبقة لزجة شديدة الالتصاق ، تابعي القراءة لتتعرفي على كيفية تنظيف النجف الكريستال والنجف النحاس .

طريقة تنظيف النجف والثريات الكريستال والنحاس


طريقة تنظيف النجف الكريستال :


الأدوات المطلوبة :
ـ سلم منزلي مزدوج ذو ارتفاع مناسب .
ـ مناشف قطنية نظيفة .
ـ وعاء عميق .
ـ أسفنجة تنظيف .
مواد التنظيف : سائل تنظيف الأطباق ـ خل ـ ملمع الزجاج .
الطريقة :
1 ـ من الأفضل أن يتم تنظيف النجفة نهارا للاستعانة بضوء الشمس ، وذلك لضرورة فصل التيار الكهربائي عن النجفة عند العمل ، كما يفضل كذلك وضع مفرش من البلاستيك أسفل النجفة وقبل وضع السلم لعدم اتساخ الأرضيات من قطرات الماء التي يمكن أن تتساقط أثناء التنظيف .
2 ـ قبل بدء العمل استخدمي كاميرا الهاتف المحمول في التقاط صور للنجفة من جميع الاتجاهات للاستعانة بها عند تركيب أجزاء النجفة إذا استلزم ألأمر فكها عند التنظيف .
3 ـ بعد فصل التيار الكهربائي يتم إزالة جميع المصابيح من النجفة .
4 ـ تغطية الأجزاء المتصلة بالكهرباء مثل قواعد المصابيح بكيس من البلاستيك ، كما يتم مسح الأجزاء المعدنية وتنظيفها من الأتربة جيدا بقطعة قماش جافة  وتغطيتها كذلك لعدم تأثرها بالماء خاصة إذا كانت من النوع المطلي ( باللون الذهبي أو الفضي أو الأكسيد ) .
5 ـ اصنعي منظف متعادل من الخل والماء الدافئ بنسبة 50% لكل منهم مع إضافة قطرات من سائل التنظيف وقومي بتعبئته في زجاجة رش .
6 ـ استخدمي المنظف الذي تم إعداده في تنظيف جميع الكريستالات باستخدام أسفنجة ناعمة لعدم خدش الكريستال ، وفي حالة كون الكريستال قابل للفك يتم فكه ونقعه في محلول التنظيف السابق ثم دعكه وشطفه .
7 ـ يتم تجفيف جميع أجزاء النجفة واستخدام ملمع الزجاج على منشفة قطنية جافة نظيفة لمسحها لإزالة أي شوائب عليها وزيادة بريقها .
8 ـ يتم تنظيف المصابيح جيدا ثم تركيبها .

تنظيف النجف النحاس :

المواد المستخدمة : عدد من ثمار الليمون ـ ملح طعام ـ ماء دافئ .
الطريقة :
ـ بعد تنظيف النجفة جيدا من الغبار وإزالة المصابيح  ، يتم شق ثمار الليمون إلى أنصاف واستخدامها في دعك أجزاء النجفة بعد غمسها في ملح الطعام .
، إذ يتفاعل الليمون مع صدأ النحاس ويفتته تمام ، بينما يعمل الملح على صنفرة وجلي سطح النحاس .
ـ بعد ذلك يتم شطف أجزاء النجفة باستخدام الماء الدافئ من خلال فوطة رطبة .
ـ التجفيف التام للنجفة وتركيب المصابيح

مراجع :
ـ How To Clean A Crystal Chandelier
https://www.lampsplus.com/ideas-and-advice/how-to-clean-a-crystal-chandelier/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.