كيف أتخلص من الصراصير

التخلص من الصراصير ليس حلما بعيد المنال ، فقط يحتاج الأمر إلى فهم طبيعة هذه الحشرة وإتباع الطرق الاحترافية الصحيحة في التعامل معها ، وفيما يلي طريقة فعالة لكيفية التخلص من الصراصير في خطوات بسيطة .

كيف أتخلص من الصراصير

خطورة وجود الصراصير في منزلك :

ـ تكمن الخطورة الأساسية للصراصير في أنها لا تتورع أن تسير على غذائك وفرشاة أسنانك وملابسك بعد أن تسير في بالوعة الصرف وعلى القمامة وفضلات الحيوانات ، فتنقل إليك ما حملته من قاذورات وأمراض .
ـ بإمكان الصراصير أن تنقل للإنسان أمراض خطيرة مثل الكوليرا والحمى والتسمم الغذائي والتهاب الأمعاء والكبد وغيرها .
ـ تتسبب الصراصير في إتلاف مقتنياتك وممتلكاتك ، فهي تقريبا تأكل أي شيء حتى اللحوم ، فتأكل ورق الحائط والكتب والأوراق الهامة والأخشاب المتعفنة ، وتعيث فسادا في مخزون غذائك فتلوثه بلعابها وفضلاتها ، إلى الحد الذي لا تجد بديلا عن التخلص منه .

كيف تتخلص من الصراصير بخطوات بسيطة :

1 ـ الحجب والحصار : لابد أولاً من حجب منزلك عن الصراصير التي تنوي غزوه مجددا ، وحصار الصراصير الموجودة بالفعل  وذلك من خلال سد أي نقطة يمكنها النفاذ من خلالها للداخل ، مثل :
ـ  الشقوق : باستخدام السليكون في حقن الشقوق في الجدران والإطارات الخشبية للنوافذ والأبواب .
ـ  أسفل الأبواب الخارجية و النوافذ : بتركيب إطارات مطاطية إضافية للقضاء على الفراغات بينها وبين الأرضيات والحائط .
ـ حول أنابيب الغاز أو الماء أو الصرف النافذة إلى منزلك : باستخدام خلطة أسمنتية .
ـ فتحات الصرف : بغلق أغطية البالوعات جيدا .
2 ـ المنع : من خلال منع جميع المغريات التي تجذب الصراصير لتفضيل البقاء في منزلك ، والتي تشمل :
ـ الطعام : من خلال برنامج يومي صارم للتنظيف ، يتضمن غسل جميع الأطباق قبل النوم ، وتنظيف بقايا الأطعمة من طاولات الطعام وأسطح المطبخ وأجهزته ، والتخلص من النفايات خارج المنزل قبل المساء ، مع الحرص على نظافة وتغطية حاوية القمامة .
ـ الماء : لا تستهين بقطرات الماء الموجودة على أرضية المطبخ أو الحمام أو تلك المتسربة من الصنابير أو أكواع الأحواض ، فهي بالنسبة للصرصور مصدر الحياة كلها ونقطة ضعفه الوحيدة التي تودي بحياته إذا غابت .
ـ أماكن الاختباء : تخلص من الأشياء القديمة التي لا تستخدمها ورتب منزلك جيدا ، فالصراصير تستغل هذه مواضع الفوضى في الاختباء وبناء أعشاشها .
3 ـ تطبيق المبيدات :
ولابد أن تتم هذه الخطورة بالاعتماد على فني مكافحة حشرات متخصص ، ولكن إذا نويت القيامة بها بنفسك أتبع التعليمات الآتية لتحقيق الفاعلية المطلوبة للمبيدات :
ـ اختار المبيد المناسب بمساعدة الكيميائي المختص في مكان بيع المبيدات .
ـ ارتداء قفاز وكمامة أثناء العمل .
ـ إتباع التعليمات المذكورة على عبوة المبيد ، فيما يتعلق بطريقة ونسب التحضير .
ـ تحضير وخلط المبيدات خارج المنزل .
ـ الرش في الأماكن غير ذات تلامس مع الأفراد ، مثل أسفل الأثاث والأجهزة والزوايا وعتبات الأبواب وعلى إطارات الخشب .

f ـ استخدام الهلام ( الجل ) كطعم في الأماكن التي تشهد تعاملا مع الغذاء يكون أكثر أمنا ، إذ بإمكانك التحكم في إبعادها عن متناول الأطفال ، غير أنها وسيلة إبادة أكثر فاعلية  واستدامة من الرش ، فهي تضمن لك القضاء حتى على الصراصير المختبأة التي لا يصل إليها الرش .

أقرأ أيضا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.