5 خطوات للقضاء على النمل نهائيا


على الرغم من أعداده الهائلة وانتشاره السريع واختراقه لأكثر الأماكن إحكاما ، فإن القضاء على النمل نهائيا أسهل مما تتصور ، الفكرة تكمن في فهم طبيعته والتطبيق الصحيح لطريقة الإبادة والتزام تدابير الوقاية التي يتضمنها المقال .


5 خطوات للقضاء على النمل نهائيا

خطوات التخلص من النمل :

1 ـ استهداف ملكات النمل :
للتخلص من النمل الذي تراه عليك أولاً التخلص من مصدره الذي لا تراه ، قد يبدو هذا غريبا ولكنه صحيح ، حيث أن ملكة النمل ـ التي تنتج البيض ـ لا تترك العش أبدا فهي متفرغة فقط لإنتاج المزيد من النمل ، بينما يجري إطعامها بواسطة الشغالات ـ وهي أعداد النمل التي تراها ـ لذلك فإنك بتطبيق المبيدات على النمل الظاهر ستضطر إلى تكرار ذلك إلى ما لا نهاية ، في حيت تظل المشكلة قائمة .
2 ـ تعقب النمل لمعرفة مصدره :
لن يكون الأمر مرهقا كما تتخيل ، فإن النمل يخبرك بسهولة ـ من خلال مساره المنتظم ـ عن عشه الرئيسي ، حيث يخرج النمل من مستعمرته بحثا عن فتات الطعام وبمجرد العثور على الطعام يحمله عائد إلى عشه ، تاركا ورائه رائحة ( الفرمون ) لتدل النمل الآخر على مكان الطعام .
3 ـ لا ترش النمل :
بعد العثور على مصدر النمل لا تتسرع في رشه بالمبيدات لأن هذا لن يجدي ( كما ذكرنا من قبل ) ، ولكن استخدمه في تدمير مستعمرة النمل بالكامل ، وذلك من خلال وضع الطعم ( عبارة عن مادة سامة مخلوطة بمادة غذائية لجذب النمل ) في المسار الذي يتخذه النمل إلى المستعمرة و الذي اكتشفته سابقا ، وسيقوم النمل بنقل الطعم بوصفه طعاما إلى المستعمرة ليتم إبادة من فيها .
4 ـ جدد وضع الطعم :
قد تستغرق هذه الطريقة بضعة أيام للقضاء على مستعمرة النمل بالكامل حسب حجمها ، وفي هذه الأثناء عليك وضع المزيد من الطعم إذا نفذ .
5 ـ متى يمكن رش المبيدات للتخلص من النمل ؟
إذا قادك النمل إلى عش خارج المنزل ، يمكنك تطبيق المبيد مباشرة على العش باستخدام وسيلة توصيل مناسبة للمبيد ، مثل الرش تحت ضغط عالي أو استخدام أنبوب من المعدن أو البلاستيك لحقن الرش .

أفضل مبيد للنمل :

هناك الكثير من مبيدات النمل الكيميائية التي يمكنك جلبها بسهولة من المحال التجارية ، ولكننا لا نفضل استخدامها بالنظر لمخاطرها على الإنسان جراء تطبيقها في المطابخ وبالقرب من الأطفال ، في حين أن لدينا مواد طبيعية آمنة تحل محلها بكفاءة وهي كثيرة ولكن أكثرها فعالية :
1 ـ صودا الخبز والسكر :
ـ وهو عبارة عن طعم طبيعي قاتل للنمل ، حيث يمكنك خلط  2 ملعقة كبيرة من السكر الناعم مع 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز ، ورشها في أماكن تواجد النمل .
ـ وصودا الخبز قاتلة للنمل بسبب ما تسببه في أمعاء النمل من انتفاخ شديد بسبب الغازات التي تنتجها ، مما يؤدي إلى تفتك أمعاء النمل .
2 ـ التراب الدياتومي :
وهو مادة من تكوين الطبيعة تتركب من الطحالب البحرية المتحجرة ، وتأتي في شكل بودرة  بيضاء ، وهي ذات جزيئات متبلورة حادة ، تعمل على تدمير الغلاف الخارجي للحشرة وقتلها ، آمن للاستخدام في المطابخ .

نصائح للتخلص من النمل :


1 ـ النظافة أولا وآخر ، حيث تكمن أهمية التنظيف في منع مصدر الغذاء عن النمل وبالتالي ، عدم وجود ما يغريه في منزلك ، مما يجعله يهرب إلى أماكن أخرى ، ويتضمن التنظيف :
ـ تنظيف أسطح المطبخ وحول أجهزته خاصة الموقد والثلاجة خاصة بقع الشحوم والدهون والسكر .
ـ تنظيف الأرضيات من جزيئات الطعام وتنظيف الأطباق بعد الأكل مباشرة .
2 ـ تخزين المواد الغذائية في علب تخزين مغلقة جيدا وتجنب تخزين الطعام في أكياس .
3 ـ تنظيف حاويات القمامة من الخارج والداخل وتغطيتها جيدا .
4 ـ تجفيف أرضيات المطبخ كل مساء وعلاج عيوب السباكة ، حتى لا يجد النمل مصدرا للماء .
5 ـ الاهتمام بسد الفجوات والثغرات الصغيرة التي يمكن أن يستغلها النمل لاختراق منزلك ، خاصة عند المداخل .



أقرأ أيضا  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.