استخدام النشادر في الغسيل استخدام النشادر في الغسيل
U3F1ZWV6ZTIxNjYzNzgzMTAzX0FjdGl2YXRpb24yNDU0MjA3NzQ2Mjg=
recent
أخبار ساخنة

استخدام النشادر في الغسيل

النشادر من أكثر إضافات الغسيل تنوعا في وظائفها ، فهي تقضي على البقع وتذيب الشحوم وتمنح الملابس البيضاء بياضا إضافيا ناصعا ، وتضفي نعومة للمنسوجات وتعالج معظم أنواع البقع ، وفي كل مرة ننصحكم باستخدام مادة من مواد التنظيف الأخضر ، نلفت انتباهكم إلى أنه لا وجود لاستخدام أي مادة في التنظيف بدون تعليمات ومحاذير حتى ولو كانت طبيعية ، و استخدام النشادر في الغسيل رغم كل مميزاته إلا أنه ينطوي على بعض الحذر ، وفيما يلي نتعرف على هذا وتلك ، المميزات والمحاذير .

                       استخدام النشادر في الغسيل


محاذير استخدام النشادر في الغسيل :
1 ـ خطورة خلط النشادر مع المنظفات المنزلية الأخرى وخاصة الكلور ، إذ ينتج عن ذلك أبخرة وتفاعلات خطيرة تؤثر تأثير ضار على من يتعرض لها ،
2 ـ استخدم منتجات النشادر الملونة قد تترك بقعا على الملابس ، لذلك احرص على استخدام النشادر النقية .
3 ـ تجنب استخدام النشادر على الصوف أو الحرير فالنشادر تتفاعل مع البروتينات الموجودة في الأنسجة الطبيعية فتسبب تآكل النسيج .

استخدام النشادر في تنظيف بقع الملابس :
النشادر لها القدرة على إزالة أنواع معينة من البقع بأقل مجهود ، أصنع من النشادر مزيل للبقع متعدد الأغراض عن طريق خلط أجزاء متساوية من الماء والنشادر ومنظف الأطباق أو منظف الغسيل العادي ، ووضعها في زجاجة رذاذ ( بخاخة ) ، هذا المنظف يمكنك تطبيقه على بقع المواد الغذائية وبقع الحبر وبقع العشب وغيرها ، مع الحرص عل ترك هذا المنظف حوالي 30 دقيقى على البقعة قبل الشطف .
استخدام النشادر في غسيل الملابس الملونة :
لصنع منظف لطيف من النشادر لا يحتاج للشطف بعد استعماله ، أخلط ½ أوقية من النشادر مع 1 أوقية من منظفات الغسيل مع 2 كوب ماء ، فهذا الخليط يحتوي على نسبة منخفضة للغاية من الصابون ، لذلك فهو أقل فعالية ، ولكنه مثالي لتنظيف الملابس الملونة .
إزالة بقع الدم باستخدام النشادر :
ولمعالجة بقع الدم والبول والعشب باستخدام النشادر ، أصنع منظف مكون من النشادر والماء بنسبة 1:1 ، وقم بتطبيق هذا المحلول على مكان البقعة باستخدام قطعة قماش ناعمة وانتظر حوالي 30 دقيقة قبل الغسيل بالطريقة المعتادة .
تنظيف بقع العرق باستخدام النشادر :
يتم ذلك من خلال تطبيق النشادر المركز مباشرة على مكان البقع ، وذلك في حالة الملابس القطنية البيضاء ، أما إذا كانت الملابس مصنوعة من خامات أخرى مثل الجينز او القطن المخلوط بخامات أخرى ، فلابد من تخفيف النشادر بمقدار مساو لها من الماء قبل الاستعمال .
استخدام النشادر بدلا من الكلور لغسيل الملابس البيضاء :
كثيرا ما يوصف الكلور لتبييض الملابس بيضاء اللون ، ولكن ليست كل الأقمشة البيضاء يصلح معها استخدام الكلور ، وذلك لأن الكلور يسبب اصفرار بعض أنواع الأقمشة البيضاء ، في حين أن استخدام النشادر في الغسيل ، بإضافة كوب واحد من النشادر إلى دورة الغسيل الأبيض بدلا من الكلور أو الأكسجين يمنح الملابس البيضاء بياضا مضيئا دون ضرر للألياف أو إصفرار في اللون .
استخدام النشادر في تنعيم الملابس :
تشعر أحيانا بأن منشفة الحمام الخاصة بك قد أصابها التصلب والخشونة وكأنها تقشر جلدك ، يحدث هذا ربما بسبب غسلها بالماء العسر الغني بأمل ، أملاح زائدة تتشبث بالغسيل مما يؤدي إلى التصاق الألياف أو الوبر معا ، والنشادر تعمل على إذابة الرواسب والأملاح المعدنية وتحرير الألياف العالقة معا وتنعيم ملمسها فتشعر وكأن المنشفة تنزلق بلطف عبر جلدك مرة أخرى ، كما تعمل أيضا على تفتيح مسام المناشف وزيادة قابليتها للامتصاص .
إزالة البقع الدهنية باستخدام النشادر :
هل أصابت البقع الدهنية ملابسك أثناء الطهي ؟ أو تناثر النفط عن طريق الخطأ على الجينز الخاص بك أثناء تغيير النفط في سيارتك ؟ استخدام النشادر في الغسيل يساعدك في حل المشكلة ، فقط عالج المنطقة المصابة باستخدام محلول متساوي المقدار من الماء والنشادر والمنظفات العادية الخالية من الكلور .


 كما بإمكانك الاطلاع على أفضل طرق لاستخدام النشادر في التنظيف

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة