أفضل طرق استخدام النشادر في التنظيف أفضل طرق استخدام النشادر في التنظيف
U3F1ZWV6ZTIxNjYzNzgzMTAzX0FjdGl2YXRpb24yNDU0MjA3NzQ2Mjg=
recent
أخبار ساخنة

أفضل طرق استخدام النشادر في التنظيف


النشادر أو " الأمونيا " من أقوى المنظفات التي لابد من وجودها ضمن مستلزمات التنظيف في منزلك ، ومن المعروف أن النشادر أيضا يدخل في الكثير من المستحضرات الطبية ومنتجات التنظيف الصناعية ويستخدم بشكل أساسي في الزراعة ، والنشادر المستخدم في الأغراض المنزلية هو مخفف نسبيا ليتناسب مع طبيعة استخدامه ، ولكنه وعلى الرغم من ذلك مادة يجب التعامل معها بحرص شديد لطبيعتها الكيميائية الشديدة ، وقد جمعنا لكم هنا العديد من الطرق الجديدة لاستخدام النشادر في التنظيف في جميع أنحاء المنزل .

أفضل طرق استخدام النشادر في التنظيف

احتياطات استخدام النشادر في التنظيف :
1 ـ الحفاظ على تهوية المكان الذي يتم فيه التنظيف تهوية جيده .
2 ـ ارتداء قفازات مطاطية أثناء العمل ، وتجنب وصول النشادر إلى الجلد أو العين .
3 ـ لا تخلط النشادر مع الكلور أو أي منتج يحتوي على الكلور ، إذ أن تفاعل هذه المواد معا ينتج غازات سامة يمكن أن تكون مميتة .
4 ـ تخزين النشادر بعيدا عن متناول الأطفال .
5 ـ لا يستخدم النشادر في تنظيف أفران الغاز إلى بعد غلق خطوط الغاز الرئيسية .

1 ـ استخدام النشادر في تنظيف الفرن الكهربائي ( الميكروويف ) :
إليك طريقة عملية غير مجهدة لتنظيف الميكروويف باستخدام النشادر :
ـ  قم بتشغيل الفرن واتركه حتى تصل درجة حرارته إلى 65 درجة مئوية ، ثم أطفأه .
ـ ضع وعاء آمن ( مخصص للاستخدام في الميكروويف ) صغير يحتوي على كوب من النشادر على الرف العلوي في الفرن ، ووعاء مليء بالماء المغلي على الرف السفلي .
ـ أغلق باب الفرن واسمح للنشادر والماء بالبقاء في الفرن من المساء حتى الصباح .
ـ فغي صباح اليوم التالي يتم إزالة الأوعية من الفرن ثم يتم مسحه باستخدام النشادر وبضع قطرات من صابون تنظيف الأطباق بعد تخفيفها بالماء الدافئ ، ستجد أنه حتى أصعب بقع الخبز والطعام القديمة قد تمت إزالتها .

2 ـ استخدام النشادر في تنظيف الترسبات الجيرية من الحمام :
للتخلص من تلك البقع القبيحة التي تكونت على الأحواض والجدران في الحمام ، يمكن تطبيق محلول متساوي النسب من الماء والنشادر ، بالرش على جميع الأسطح وتركها قليلا ثم دعكها بفرشاة التنظيف ثم صب الماء النظيف عليها للشطف .
3 ـ استخدام النشادر في تنظيف بلاط الحمام وإزالة العفن
لإعادة البريق إلى بلاط الحمام مرة أخرى ، والقضاء على بقع العفن ، عليك بدعك البلاط والبقع الموجودة بين فواصله باستخدام محلول عبارة عن ¼ كوب من النشادر مع 3 لتر من الماء .

4 ـ استخدام النشادر لصد العثة :
يبدو العث في المطبخ وكأنه قد خرج من العدم ، ويمثل مشكلة كبيرة ، ولكن يمكن أن تتغلب على ذلك من خلال غسل دواليب المطبخ والأدراج والأرفف باستخدام ½  كوب من النشادر المخفف في 1 لتر من الماء ، ثم فتح الدواليب والأدراج للتهوية .
5 ـ استخدام النشادر في تلميع الكريستال :
هل ذهب البريق عن قطع الكريستال في منزلك ؟ أعد إليها البريق الضائع عن طريق خلط عدة قطرات من النشادر في كوبين من الماء وتطبيقها بقطعة قماش ناعمة أو فرشاة ، ثم اشطف بالماء النظيف وجفف القطع بفوطة تنظيف ناعمة وجافة .
 6 ـ استخدام النشادر للقضاء على روائح الطلاء :
رائحة الطلاء في المنازل التي تم دهانها حديثا ، تمثل معاناة للكثيرين ، كونها رائحة كيميائية غير مستحبة ، وحتى لا تطول هذه المعاناة ، عليك بوضع أطباق صغيرة من النشادر في كل غرفة تم طلائها ، والنشادر سوف يعمل على امتصاص الروائح في خلال أيام ، وفي حال استمرار الرائحة بعد عدة أيام قم بتجديد الأطباق .
7 ـ استخدام النشادر في تنظيف الملابس :
النشادر أيضا فعالة في إزالة البقع من الأقمشة ، ولكن ينبغي اختبار النشادر على جزء مخفي من النسيج للتحقق أولا من عدم تسببه فيما يتلف النسيج .

8 ـ استخدام النشادر في تنظيف الأحذية :
يمكنك أيضا استخدام النشادر في تنظيف جميع أنواع الأحذية وإزالة البقع منها ، عن طريق استخدام خليط من النشادر والماء والصابون ، ولكن كن حذرا في الكميات التي تطبقها من هذا المنظف .

9 ـ استخدام النشادر في تنظيف السجاد :
من أكثر المواد فاعلية في تنظيف السجاد بالتحديد هي النشادر ، حيث يترك النشادر السجاد نظيفا ولامعا بشكل ملحوظ ، ويستخدم محلول النشادر والماء في الغسيل الشامل للسجاد ، كما تستخدم النشادر بعد تخفيفها بالماء في إزالة البقع من السجاد ، ولكن من المفيد تطبيقها في هذه الحالة باستخدام بخاخ ، لنشر النشادر بطبقة رقيقة على النسيج لعدم الإضرار به .

10 ـ استخدام النشادر لإزالة الدهون والشحوم من المطبخ :
واحدة من أفضل استخدامات النشادر هو استخدامها كمذيب للدهون ، ولذلك فهي فعالة للغاية في إزالة الدهون التي تكسو السيراميك حول البوتاجاز أو دواليب المطبخ أو الاستانلس ، خاصة أنه لا يملك تأثيرا ضارا على الأسطح ، فيمكنك تكرار التنظيف به للزجاج والسيراميك ، وتذكر أنه يحذر استخدام النشادر في تنظيف الرخام ، وطريقة الاستخدام بسيطة ، إذ يتم صنع محلول من النشادر والماء الدافئ بنسبة 1: 1 واستخدامه من خلال زجاجة اسبراي على السطح الذي تريد تنظيفه .
 11 ـ استخدام النشادر لتنظيف النوافذ والمرايا

اخلط ملعقتين كبيرتين من النشادر مع نصف جالون من الماء ، واستخدامها على إسفنجه لتنظيف المرايا والزجاج في منزلك ثم المسح بقطعة قماش قطنية رطبه ، ثم التجفيف جيدا ، لترى المرايا والنوافذ متألقة في غضون دقائق .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة