طريقة تنظيف غرف النوم البيضاء



يعتبر تنظيف اثاث الخشب الابيض، أحد أشهر الصعوبات التي قد تواجه ربة المنزل، ربما لأن تشطيب الاثاث الابيض مختلف عن أنواع الخشب الأخرى، فهو عبارة طلاء زيتي ( لاكيه )، والذي بقدر تعرضه السريع للبقع ، فإنه يمكن أن يتلف بسهولة نتيجة استخدام طريقة تنظيف خاطئة، تعرفي معنا على الطريقة الصحيحة لتنظيف غرف النوم البيضاء.

طريقة تنظيف غرف النوم البيضاء


5 طرق لتنظيف غرف النوم البيضاء

محاولة تنظيف أي سطح خشبي، خاصة الخشب اللاكيه ، دون إزالة الغبار في البداية، سوف يعمل مؤكدًا على خدش السطح وتشوهه، نتيجة احتكاك ذرات التراب به، لذلك لابد من إزالة الغبار عن جميع أجزاء أثاث غرفة النوم، سواء باستخدام القماش القطني أو الأقمشىة الميكروفيبر الناعمة، أو بواسطة المكنسة الكهربائية.

1ـ الصابون السائل لتنظيف أثاث غرف النوم البيضاء

·       تُستخدم كمية صغيرة من سائل تنظيف الأطباق أو سائل الغسيل المخفف، على قطعة قماش مبللة ويتم مسح أثاث غرفة النوم بها جيدًا.
·       يتم تكرار المسح باستخدام منشفة ناعمة رطبة لإزالة المنظفات.
·       يتم تجفيف السطح مباشرة بعد التنظيف لتجنب ترك أي رطوبة أو مخلفات.

2ـ الديتول لتنظيف الخشب الأبيض

·       يعمل رذاذ التنظيف المعقم مثل ديتول Dettol العجائب فيما يتعلق بإزالة البقع من الخشب اللاكيه الأبيض، خاصة أنه غير كاشط للسطح، كما أنه غير مذيب للطلاء.
·       بشرط التنظيف باستخدام أقمشة ناعمة، وعدم الفرك بقوة.

3ـ الأسيتون لإزالة البقع من الاثاث الأبيض.

·       الأسيتون أو مزيل طلاء الأظافر، له تأثير قوي للغاية على البقع التي تصيب الأثاث الخشبي خاصة البقع الدهنية وبقع الحبر، غير أن استخدامه على بعض الأسطح قد يؤدي إلى إزالة الطلاء الأساسي للخشب.
·       لذلك لابد من اختبار الأسيتون على منطقة غير ظاهرة من قطعة الأثاث للتحقق من عدم تأثيره على طلاء السطح، من خلال تطبيق محلول مخفف (الأسيتون و الماء) بقطعة قماش مبللة ، وإذا لم يُلاحظ أي ضرر أو آثار سلبية ، يتم زيادة تركيز الأسيتون حتى ترى نتيجة جيدة لإزالة البقع.

4ـ بيروكسيد الهيدروجين ( ماء الأكسجين) لتنظيف الخشب الأبيض

·       يفيد ماء الأكسجين أو أي منظف يحتوي على البيروكسيد مثل ( أوكسي فانيش)،  في إزالة البقع المختلفة عن الأسطح، بما في ذلك الاصفرار الذي قد يصيب الأثاث الأبيض.
·        ولكن نؤكد دومًا على ضرورة اختبار ماء الأكسجين، أو أي منظف على مكان غير مرئي بوضوح في قطعة الأثاث للتأكد من عدم إضراره بالسطح قبل استخدامه.

5ـ الكحول لتنظيف غرف النوم البيضاء

الكحول هو أيضا خيار آخر لتنظيف الأثاث الأبيض المصاب بالبقع.
·       يتم استخدام محلول مخفف من الكحول والماء في البداية لملاحظة تأثيره، ثم يتم زيادة تركيز الكحول للحصول على نتائج أفضل.
·       مع تنظيف السطح دومًا بعد تطبيق أي منظف، لضمان عدم ترك أي بقايا أو رطوبة.

طريقة تنظيف الأبواب الخشبية البيضاء

بغض النظر عن البقع المعتادة، مثل الحبر أو بصمات الأصابع، فإن أكثر ما يؤثر في لون الأبواب الخشبية البيضاء ويصيبها بالاصفرار هو الدخان بما في ذلك دخان السجائر، بالإضافة إلى معطرات الجو، تعرفي على أفضل طريقة لتنظيف الأبواب الخشبية البيضاء.

المواد المطلوبة

·       1/3 كوب من سائل تنظيف الأطباق.
·       1/3 كوب من منظف سائل عادي.
·       كوب واحد من الخل الأبيض.
·       1 كوب من منظف الزجاج.
·       2 لتر من الماء.

طريقة التنظيف

·       تحضير المنظف: تُخلط المكونات السابقة معًا في وعاء خلط كبير، وتُسكب في زجاجة رذاذ، ويتم تخزين الجزء غير المستخدم من المنظف لاستخدامه لاحقًا إذا لزم الأمر.
·       اختبار المنظف: تُرش كمية صغيرة من المنظف بقطعة قماش ناعمة خالية من الوبر، على موقع غير واضح من الباب، لمعرفة ما إذا كان هناك أي تأثير سلبي.
·       تطبيق المنظف: قبل البدء في تطبيق المنظف ، يتم تحضير دلو من الماء الدافئ والنظيف في متناول يديك، لشطف قطعة القماش أو الإسفنج بشكل دوري، بعد تنظيف كل جزء في الباب، يُرش المنظف على قطعة قماش أو أسفنج ناعمة ، ثم يُغسل الباب بالكامل.
·       غسل الباب: يفضل البدأ من الجزء العلوي من الباب ، إلى الأسفل، سيساعد ذلك في منع وصول أي شرائط من الأوساخ إلى منطقة قمت بتنظيفها بالفعل، يُشطف القماش أو الإسفنج بشكل دوري ، ثم يُعصر جيدًا، وتكرار التنظيف للباب بالكامل.
·       شطف الباب: بعد غسل الباب بالكامل ، يتم تكرار العملية ، لكن هذه المرة فقط باستخدام بعض الماء الدافئ النظيف، هذا سوف يساعد على شطف أي نظافة متبقية من الباب.
·       تجفيف الباب: يتم تجفيف الباب فورًا قبل أن يجف من تلقاء نفسه، وذلك باستخدم قطعة قماش نظيفة وجافة وخالية من الوبر.


3 خطوات لتنظيف التسريحة البيضاء

الخطوة 1

ترطيب منشفة ناعمة (غير كاشط) بالماء واستخدامها لمسح الغبار برفق، أو استخدام مكنسة كهربائية ، من خلال الفرشاة الخاصة بتنظيف الأثاث بها.

الخطوة 2

في زجاجة رذاذ ، يتم مزج كوب واحد من الخل الأبيض مع كوبين من الماء الدافئ، ويتم رج الخليط جيدًا ، ثم رش طبقة خفيفة على سطح الأثاث وتركه لمدة ثلاث إلى خمس دقائق.

الخطوه 3

مسح السطح بالكامل باستخدام أقمشة قطنية ناعمة، ثم إعادة التنظيف بقطعة قماش رطبة قليلاً، قبل التجفيف النهائي.

8 خطوات لتنظيف مطابخ الخشب البيضاء

قد تصبح دواليب المطابخ المطلية باللون الأبيض صفراء بمرور الوقت، ومليئة بالبقع، بسبب الشحوم أو الزيت المتراكم على السطح، يمكنك علاج ذلك باستخدام مواد منزلية بسيطة كما سنرى فيما يلي.

الخطوة 1

مزج 1 كوب من الخل مع 2 كوب من الماء الدافئ، وعدة قطرات من الصابون السائل مع 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز، ويتم الخلط جيدًا.

الخطوة 2

وضع مجموعة من ورق الجرائد المناشف أسفل دواليب المطبخ لالتقاط قطرات محلول التنظيف المتساقط.

الخطوه 3

تُغمس اسفنجة التنظيف في الخليط وتُستخدم في توزيع المنظف على أجزاء المطبخ الخشب الأبيض، ويترك المنظف على الخشب بضع دقائق، سيؤدي ذلك إلى تخفيف البقع وجعل إزالتها أسهل.

الخطوة 4

تُفرك الخزائن ( الدواليب) بلطف باستخدام فرشاة متوسطة الشعر أو قطعة من الصوف الصلب الرقيق، كلتا أداتي التنظيف هذه قويتان بما فيه الكفاية لإزالة البقع الصفراء ولكنها لطيفة بما يكفي لعدم خدش الطلاء على الخشب، ومع ذلك ، لا يجب المبالغة في دعك الخشب.

الخطوة 5

إعادة تطبيق محلول التنظيف حسب الحاجة لإبقاء الخزانات مبللة أثناء تنظيفها، حيث أن إبقائها رطبة سيساعد على منع الطلاء من الخدش.

الخطوة 6

مسح الخزانات باستخدام اسفنجة تنظيف مناسبة.

الخطوة 7

رش الخزانات ( دواليب المطبخ) بالماء الصافي بواسطة زجاجة رذاذ، لإزالة محلول التنظيف.

الخطوة 8

تجفيف خزانات المطبخ جيدًا باستخدام المناشف الورقية.

من خلال هذا الدليل، نجد أن تنظيف الاثاث الخشب الابيض ليس بهذه الصعوبة التي تتخيلها، الأمر فقط يحتاج إلى تنظيم وإتباع صحيح للطرق المذكورة مع الحرص دوما على اختبار أي منظف قبل تطبيقه.

المصادر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.