الطريقة الصحيحة لاستخدام جهاز تنظيف الكنب بالبخار

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ سوبر تنظيف © 2019

سوبر تنظيف

طرق طبيعية فعالة وآمنة للتنظيف


الرئيسية / / الطريقة الصحيحة لاستخدام جهاز تنظيف الكنب بالبخار

الطريقة الصحيحة لاستخدام جهاز تنظيف الكنب بالبخار



محتويات الموضوع


    تحرص الشركات المصنعة لأجهزة التنظيف بالبخار على زيادة كفاءة هذه الأجهزة من خلال تزويدها بإمكانات تدعم استخدامها في وظائف تنظيف متعددة ، ومن أهم هذه الوظائف ، تنظيف الكنب بالبخار ، وذلك للثقة التي اكتسبتها هذه الوسيلة من المستخدمين بشكل عملي ، من حيث قدرة البخار على إزالة البقع والروائح الكريهة وتعقيم الكنب والمفروشات ، كل ذلك دون اللجوء لاستخدام المنظفات الكيميائية التقليدية التي قد تحمل آثار ضارة على نسيج الكنب .

    الطريقة الصحيحة لاستخدام جهاز تنظيف الكنب بالبخار

    1 ـ قم بإزالة غطاء خزان الماء الخاص بالجهاز ، وأملأ الخزان بالماء ، وضع الغطاء مرة أخرى عليه بإحكام ، بعد ذلك يتم تركيب خرطوم التنظيف المنتهي بمسدس إطلاق البخار ، مع الحرص على إغلاق قفل الأمان الخاص بمسدس البخار إذا وجد ، وذلك لتجنب إطلاق البخار عن طريق الخطأ ، ثم قم بتوصيل جهاز التنظيف بالبخار بمصدر الكهرباء وتشغيله وتركه قليلا حتى يسخن الماء ، وهذه العملية لا تستغرق عادة أكثر من دقائق معدودة في أي جهاز .
    2 ـ في هذه الأثناء وخلال انتظار تسخين الجهاز ، استخدم المكنسة الكهربائية في تنظيف الكنب جيدا وشفط الغبار باستخدام الفرشاة المخصصة لتنظيف الكنب ، وفي حالة ما إذا كانت وسائد الكنب قابلة للإزالة يتم تنظيفها على الجانبين مع تنظيف الظهر أيضا ، ثم استخدام الأداة الخاصة بتنظيف الشقوق لتنظيف زوايا الكنب .
    3 ـ استخدم قطعة قماش نظيفة من الميكروفيبر ( نوع من القماش الناعم له قدرة عالية على الامتصاص يستخدم في أغراض التنظيف ) بعد ثنيها إلى طبقات في تغطية رأس التنظيف الخاصة بالكنب المرفقة مع جهاز التنظيف بالبخار ، قبل تطبيق البخار على الكنب أحرص على تشغيل الجهاز وإطلاق البخار في الحوض للتخلص من أي فائض من المياه داخل مسدس البخار ليتم إنتاج البخار الجاف فقط ، بعد ذلك يتم تركيب أداة تنظيف الكنب التي تمت تغطيتها بالقماش في مسدس البخار .
    4 ـ اضبط البخار على الدرجة الموصى بها لتنظيف التنجيد حسب تعليمات استخدام الجهاز المرفقة به ، ثم البدء في إطلاق البخار من المسدس للتنظيف ، ويتم التنظيف أولا بالعمل على منطقة صغيرة غير واضحة من الكنب ولتكن في ظهر الكنبة ، ثم الانتظار 15 دقيقة وتفحص المنطقة التي قمت بتنظيفها للتحقق من عدم وجود أي تأثير ضار للبخار على الكنب ، فإذا رضيت عن النتيجة أمضي في تنظيف الكنب على نفس النحو .
    5 ـ تغيير قطعة القماش التي تغطي أداة التنظيف كلما اتسخت ، حتى لا تنقل الاتساخ من مكان إلى آخر في الكنب ، حيث يعمل البخار الساخن على إزالة الأوساخ التي تمتصها قطعة القماش أثناء التنظيف .
    6 ـ توفير مصدر قوي للهواء مثل جهاز التكييف والمراوح للمساعدة على جفاف الكنب ، مع عدم الإفراط في فنح النوافذ لتجنب التصاق الغبار بالكنب الرطب .
    7 ـ بعد الانتهاء من التنظيف يفصل الجهاز عن الكهرباء ، ويترك ليبرد تماما قبل تفريغ الماء الزائد منه وإزالة الخرطوم ، ثم يتم غسل أقمشة الميكروفيبر جيدا بالماء الدافئ والمنظفات العادية دون استعمال منعم الملابس لأنه يقلل من قدرتها على الامتصاص .
    8 ـ بعد تمام جفاف الكنب تماما ، يمكنك استخدام المكنسة الكهربائية لإزالة أية أوساخ قد أثراها البخار على سطح النسيج ، ليكون بذلك تنظيفا تاما .
    تنبيه :
    ـ يرفق مع الكنب عادة ملصق يحمل تعليمات التنظيف الخاصة بنوع نسيجه ، يرجى قراءة هذه التعليمات جيدا قبل التنظيف بالبخار ، خاصة في حالة الكنب المصنوع من الجلد أو الشامواه  ( المخمل ) .
    موضوعات ذات صلة :






    شارك المقال

    dalia abdallah
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر في موقع سوبر تنظيف .


    إرسال تعليق