كيفية غسيل السيارة بالبخار


بغض النظر عن معدل استخدام سيارتك، فإن السيارة تتسخ من الداخل مع مرور الوقت، مما يجعل مظهرها غير لائق، ويجعل منها مصدر متجدد للميكروبات والجراثيم، ولكي تتجنب ذلك من المهم أن يتم غسيل السيارة بالبخار دوريًا.

كيفية غسيل السيارة بالبخار

غسيل سيارات بالبخار

 تتمثل أهم أسباب اتساخ السيارة من الداخل في الآتي:

·       انتقال الأصباغ والأوساخ إلى المقاعد من الملابس.

·       تراكم العرق وزيوت الجسم والأوساخ على عجلة القيادة ومقبض ناقل الحركة و لوحة القيادة من يديك.

·       انتقال الزيوت والعرق وتراكمها على مسند الرأس من الشعر.

·       الأوساخ التي تنقلها الأحذية .

وتعتبر تقنية التنظيف بالبخار حلاً رائعًا للعناية بالسيارات المتسخة من الداخل، سواء كانت شديدة الاتساخ أو خفيفة، فإن البخار هو خيار ممتاز لتنظيف سيارتك للأسباب التالية:

·       يلغي البخار الحاجة إلى استخدام المواد الكيميائية الضارة.

·       يخترق البخار عمق النسيج والتنجيد ، وليس فقط على السطح.

·       يكون البخار مفيدًا لتنظيف المفروشات في الأماكن التي يصعب الوصول إليها.

·       يمكن استخدام البخار لتنظيف جميع أنواع الأسطح بأمان.

·       البخار يخفف ويزيل الأوساخ حتى لا تضطر إلى تنظيف البقعة لساعات

·       يمكن إجراء التنظيف بالبخار في المنزل لتنظيف الأوساخ بسرعة قبل أن يترك بقعة دائمة.

·       كما أن جهاز التنظيف بالبخار فعال من حيث التكلفة لأنه يستخدم الماء فقط للتنظيف ويستغرق جزءًا من الوقت الذي تتطلبه طرق التنظيف الأخرى.

كيفية غسيل السيارة من الداخل

عندما يتعلق الأمر بتنظيف مقاعد السيارة والفرش الداخلي بها، فإن التنظيف بالبخار هو بديل آمن وفعال للمنظفات الكيميائية.

المواد المطلوبة

·       جهاز تنظيف ​​بالبخار

·       رأس تنظيف بفرشاة مثلثة الشكل كأحد مرفقات منظف البخار.

·       مكنسة كهربائية.

خطوات التنظيف

1.    تنظيف مفروشات وسجاد السيارة ـ تتم إزالة أكبر قدر ممكن من الأوساخ والغبار من السجادة والمقاعد ، باستخدام المكنسة الكهربائية، حتى يكون منظف البخار أكثر فاعلية.

2.    تركيب فرشاة التنظيف المثلثة في منظف البخار ـ وتعمل أداة التنظيف ذات الشعيرات الدقيقة على تحريك السجادة أو القماش ، وإزالة أي أوساخ يخرجها البخار من أعماق التنجيد.

3.    تنظيف موكيت السيارة ـ من خلال تمرير رأس التنظيف الخاصة بجهاز التنظيف بالبخار على موكيت أو سجاد السيارة ، حيث تعمل فرشاة التنظيف على فرك السجاد وتحريك الأوساخ الملتصقة به أثناء تدفق البخار، وبهذه الطريقة يتم تنظيف جميع المناطق المغطاة بالسجاد التي يمكنك الوصول إليها وضمان إزالة أي بقعة عليها، مع مراعاة تحريك رأس التنظيف على موكيت السيارة بسرعة كافية بحيث لا يتجمع البخار في مكان واحد ويجعل السجادة مبللة.

4.    تنظيف مقاعد السيارة القماش بالبخار ـ يتم تنظيف المقاعد القماش في السيارة بالبخار باستخدام الفرشاة المثلثة التي يتم تثبيتها على منظف البخار، حيث يتم استخدما الفرشاة برفق على المقاعد حتى لا تتسبب في تقشر القماش.

5.    التنظيف بالمكنسة الكهربائية مرة أخرى ـ بعد التنظيف بالبخار ، يتم تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية مرة أخرى لإزالة أي أوساخ متبقية من السجادة والمقاعد.

كيفية تنظيف جلد السيارة

لتنظيف مكونات الجلد والبلاستيك والفينيل داخل السيارة باستخدام منظف بالبخار ، ستحتاج إلى استخدام مرفق ناعم لا يخدش السطح الداخلي.

المواد المطلوبة

·       رأس تنظيف من القماش يتم تثبيتها في منظف البخار.

·       جهاز التنظيف ​​بالبخار

·       مرفق فرشاة مثلثة لمنظف البخار

طريقة التنظيف

·       لف قطعة من القماش الناعم (الميكروفيبر) على رأس جهاز التنظيف بالبخار،  حيث تعمل قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة بشكل أفضل على الأسطح الرقيقة مثل البلاستيك أو الفينيل والجلد،  لأنها لا تسبب خدوشًا وتحبس الأوساخ في أليافها و لا تعمل على إعادة نقلها من مكان لآخر.

·       تنظيف البلاستيك والفينيل، مرر مرفق التنظيف بخفة على الأجزاء البلاستيكية والفينيل داخل سيارتك ، بما في ذلك لوحة القيادة وشاشة الراديو والمنطقة المحيطة بمفتاح تغيير السرعة وكذلك عجلة القيادة، حيث يمتص القماش الموجود في المرفق الغبار والأوساخ والزيوت من داخل سيارتك.

كيفية تنظيف مقاعد السيارة الجلدية

·       يُستخدم ملحق التنظيف المغلف بقطعة قماش من الألياف الدقيقة لتنظيف المقاعد الجلدية.

·       يتم تمرير جهاز التنظيف بالبخار برفق فوق الجلد لفك الأوساخ بينما تقوم قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة بامتصاصها.

·       بالإضافة إلى قوة البخار في تنظيف الجلد ، فإنه يعمل أيضًا على تجديده وترطيبه.

·       يعتبر التنظيف بالبخار أفضل طريقة لإزالة بقع الصبغة من الجلد، ما عليك سوى استخدام منظف البخار بنفس طريقة إزالة الأوساخ من الجلد.

فوائد خدمة غسيل سيارات متنقل

من الفوائد التي يمكنك الحصول عليها عند الاستعانة بخدمة غسيل سيارات متنقل، أنه يتم تنظيف سياراتك بطريقة احترافية تضمن تنظيف الأماكن التي يصعب الوصول إليها باستخدام منظف البخار، حيث تنطوي هذه الخدمة على ما يلي:

·       تعتمد خدمة غسيل سيارات متنقل على استخدام منظف بخاري مع أداة تنظيف مدببة مخصصة لتنظيف الشقوق أو فوهة نفاثة بخارية لتنظيف المناطق التي يصعب الوصول إليها باليد.

·       يتم وضع رأس منظف البخار بالقرب من المنطقة المتسخة قدر الإمكان.

·       استخدام رأس منظف البخار للدخول إلى فتحات العدادات ، بين المقاعد ووحدة التحكم ، و الشقوق في أجزاء تقليم البلاستيك ، وداخل جيوب الأبواب العميقة وحاملات الأكواب حيث لا يمكن أن تصل طرق التنظيف الأخرى.

·       تجفيف المنطقة التي يتم تنظيفها جيدًا، حيث يتم مسح المنطقة بقطعة قماش من الألياف الدقيقة النظيفة كلما كان من الممكن الوصول إليها.

·       يزيل البخار الأوساخ والغبار من المناطق التي لا يمكنك الوصول إليها عادةً،

·       بمجرد تنظيف المناطق المتسخة بشدة بالبخار مثل حاملات الأكواب وجيوب الباب ، يتم استخدام المكنسة الكهربائية لتنظيفها لإزالة الأوساخ المتحللة.

كيفية غسيل السيارة الجديدة

·       من المهم ـ قبل غسيل السيارة ـ أن يتم تحديد حالة السيارة بشكل شامل ومدى اتساخها، لتحديد الطريقة المناسبة لتنظيفها.

·       قد لا تحتاج السيارات الجديدة إلى ترسانة كاملة من المنتجات لغسلها ، بينما قد تحتاج السيارة القديمة إلى نظام تنظيف كامل بما في ذلك معالجة السطح بالشمع والتلميع لحماية الطلاء ، في حين أن السيارة الجديدة يكون لها طبقة حماية واضحة قوية لا تزال سليمة.

·       قبل تطبيق أي نوع من المنظفات على سيارتك ، اقرأ الملصقات على المنتجات التي تخطط لاستخدامها، ليست كل منتجات تنظيف السيارات متعددة الأغراض، قد يتسبب المنتج الخاطئ في إتلاف الطلاء أو طبقة الحماية الشفافة أو التشطيبات الأخرى من الداخل والخارج، فبإمكانك دائمًا استخدام منتجات التنظيف الأكثر اعتدالًا التي يمكنك العثور عليها.

·       ستساعد قراءة التعليمات على توفير الوقت والمال والتأكد من استخدام الكمية المناسبة من المنتج للمهمة قيد النظر.

كيفية تنظيف وتلميع زجاج السيارة

يمكن استخدام منظف البخار لإزالة البقع  العنيدة والبق والقطران من النوافذ الخارجية، يخفف البخار الأوساخ بحيث يمكن إزالتها بسهولة.

المواد المطلوبة

·       أقمشة تنظيف من الميكروفيبر

·       جهاز تنظيف ​​بالبخار

·       استخدام الممسكة المرفقة مع منظف البخار

طريقة التنظيف

·       تحضير منظف البخارـ وتركيب الممسحة التي تأتي عادةً مع الجهاز، إذا لم يكن لديك ممسحة ، فاستخدم أداة تنظيف أخرى من المرفقات، مع مراعاة أن تكون عريضة، ويتم تغطيتها بقطعة قماش من الألياف الدقيقة للحصول على نتائج مماثلة.

·       تبخير النافذة ـ مرر جهاز التنظيف بالبخار فوق النافذة ، بدءًا من الأعلى والعمل في طريقك للأسفل، قم بعمل تمريرات متداخلة مع منظف البخار، سوف تزيل الممسحة الملوثات التي تم فكها من الزجاج بالبخار.

·       تنظيف الزجاج بالممسحة ـ امسح حافة الممسحة بقطعة قماش نظيفة بعد كل مرور حتى لا تنقل الأوساخ مرة أخرى إلى الزجاج، كرر العملية لجميع نوافذ سيارتك ، للحصول على أنظف النوافذ وأكثرها وضوحًا.

 تعرف على افضل جهاز تنظيف بالبخار

إن غسل السيارة بالبخار لا يضمن العناية الكاملة بأجزاء السيارة الداخلية، من الموكيت إلى المقاعد فقط ، ولكنه يعقم سيارتك أيضًا ، ويقتل البكتيريا التي يمكن أن تسبب المرض والروائح الكريهة، يمكنك استخدام منظف بالبخار لتنظيف الأغراض داخل سيارتك أيضًا ، مثل مقاعد سلامة الأطفال وأغطية المقعد.

 


هناك 6 تعليقات:

  1. طريقة راائعة ...شكرا جزيلا

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا وسهلا بحضرتك ...نمتنى أن نكون دومًا عند حسن ظنكم

      حذف
  2. كيف ممكن الحصول على هذه المنتجات

    ردحذف
  3. كيف يمكن الحصول على المبيد بالقاهرة

    ردحذف
  4. كيف يمكن الحصول على المنتج

    ردحذف
  5. كيف يمكن الحصول على المنتج

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.