أفضل مكنسة تنظيف المسبح

         
حمام السباحة في المنزل هو فرصة رائعة للاستمتاع بالسباحة في جو من الخصوصية لكل أفراد الأسرة ، ولكن طبيعة مكانه في الهواء الطلق تجعله معرضا باستمرار لأنواع مختلفة من الملوثات ، بداية من ألأتربة وحتى أوراق الشجر والحشرات ، والتي تتحد إذا أهمل تنظيفها فتحيل الحمام إلى مكان غير نظيف وغير مناسب للسباحة ، وهذا يعني أنه من الضروري أن يكون هناك وسيلة تنظيف لحمام السباحة في متناول يديك ، حتى لو كنت تتعامل مع شركة للصيانة ، والسؤال هنا أي نوع من آلات تنظيف حمامات السباحة يناسبك ؟
هناك ثلاثة خيارات مختلفة :
ـ ماكينات التنظيف بضغط الماء ، وتعتمد فكرتها على إنتاج تيار مياه ذات ضغط عالي كفيل بدفع الرواسب والعوالق لتتجمع في كيس الترشيح مما يتيح إزالته بسهولة .
ـ ماكينات شفط الماء ، التي تعمل على شفط الرواسب الثقيلة المتكونة في قاع حمام السباحة .
ـ ربوتات تنظيف حمام السباحة : وهي تستلزم سلك توصيل من منزلك إلى مكان العمل في حمام السباحة .
وفيما يلي أفضل آلات تنظيف حماما السباحة ، التي قمنا باختبارها من أجلك .

1 ـ أفضل ماكينة غسيل بالضغط لحمام السباحة :  بولاريس فاك ـ سويب

Polaris Vac-Sweep 360 Pressure Side Pool Cleaner



360 السعر : 478 دولار
وماكينة الغسيل بالضغط من بولاريس هي واحدة من أعلى الماكينات تحقيقا للمبيعات في فئتها ، وهي تعمل على جميع حمامات السباحة بغض النظر عن الحجم أو الشكل ، وهي مدعومة بثلاث مرفقات لتنظيف وفرك وشفط القاع وجميع الجوانب الخاصة بحمام السباحة ، بعض ماكينات التنظيف بالضغط الخاصة لحمامات السباحة تحتاج لمضخة إضافية لتعزز عملها ، ولكن هذا النموذج لا ، لأنه يعمل على مضخة تدوير المياه الموجودة بالفعل في حمام السباحة ، وهذه الآلة لديها خرطوم بطول 31 قدم ، وكيس ترشيح يسمح باستيعاب قدر كبير من الرواسب .
تنظيف حمام السباحة


معظم العملاء الذين امتلكوا هذه الآلة كانوا راضين عن وظائفها ونتائج عملها ، ومع ذلك كانت لديهم بعض التحفظات تتعلق بقفل العجلات وبعض متطلبات الصيانة التي قد تظهر بمرور الوقت ، ولكن أغلبية أولئك قد أوصوا بها للآخرين .

2 ـ أفضل ماكينة غسيل بالضغط ، بنتير LL505G كريبي كرولي

Pentair LL505G Kreepy Krauly Pressure Cleaner

هذه الآلة قادرة على تنظيف حماما السباحة الخاص بك في أقل من ثلاث ساعات طبقا للوصف ، فغذا كان عليك أن تشتري مضخة فائقة القدرة ، فإن هذا النموذج هو المناسب ، وتتميز هذه الماكينة بعجلات الدفع الرباعي مع أربعة إطارات متعرجة ، كما يحول تصميم الماكينة دون ميلها أو تأرجحها أثناء العمل ويساعد على الأداء دون انقطاع ، كيس الترشيح الخاص بها كبير بما يكفي للتعامل مع الرواسب الكبيرة ، ولها مرفقات تنظيف متنوعة من فوهات وفرش لدعك القاع والجدران .


ولقد سجل معظم العملاء الذين اقتنوا هذا النموذج رضاهم عن الأداء وخيارات التنظيف المختلفة ، خاصة عند التعامل مع الرواسب الكبيرة .
3 ـ أفضل مكنسة حمامات سباحة كهربائية : بولكلينر الأوتوماتيك
The PoolCleaner Automatic 2-Wheel Suction Cleaner

هذه الماكينة مناسبة لمعظم أحجام حمامات السباحة ، وتأتي مكنسة المسبح هذه مزودة باثنين  أو أربع من العجلات على حسب الموديل ، وقد تحتاج إلى إطارات إضافية خاصة في حالة التعامل مع أنواع أخرى من الأسطح مثل الفيبر جلاس ، وتتميز المكنسة بتوربينات دوارة ذاتية الضبط ، وتضمن أقصى قدر من الطاقة في أي تدفق ، تؤدي المكنسة أداء رائع في تنظيف الأرضيات كما يتم برمجتها لتسلق الجدران .
تنظيف حمام السباحة

يرى المهنيين العاملين في نظافة المسابح انها أفضل مكنسة تنظيف مسابح في السوق إذ أن بإمكانها إنهاء مهمة التنظيف في غضون خمس إلى ست ساعات ، ورغم ذلك يرى البعض أنها قد تتسبب في خدش بعض أنواع أرضيات المسابح .
4 ـ أفضل مكنسة كهربائية لتنظيف حمام السباحة : باراكودا G3 W03000
BARACUDA G3 W03000 Advanced Suction Cleaner

إذا كنت تبحث عن مكنسة مسبح هادئة ولكنها قوية ، فهذا خيار جيد ، إذ يمكنها التقاط الرواسب والعوالق الصغيرة والنتوسطة الحجم أثناء تنظيف أرضية وجدران حمام السباحة الخاص بك ، مزودة بصمام خاص ينظم تدفق المياه للحفاظ على كفائتها ، في حين أن عجلاتها المحورية تساعد على تحركها حول الزوايا الضيقة ، كما أن لديها خرطوم طويل مقاوم للخدش لا يضر بسطح حمام السباحة .
تنظيف حمام السباحة


يرى بعض المراجعين لهذا الجهاز أنه قد وفر عليهم المال المدفوع في الطاقة الكهربائية اللازمة للمضخة وكذلك الكلور الإضافي كل شهر بسبب أدائها الجيد في التنظيف .
5 ـ الأفضل سعرا : شبكة تجميع العوالق من حمام السباحة : برو توف بول سيلت نت ProTuff Pool Silt Net

إذا كنت تبحث عن وسيلة سهلة وغير مكلفة لجمع العوالق كبيرة الحجم مثل الأوراق والغصون من حمام السباحة الخاص بك فيما بين نوبات التنظيف الرئيسية ، فإن هذه الشبكة هي من أعظم ما يمكنك امتلاكه ، فهي ذات قضيب من الألمنيوم قابل للتمديد لطول أربعة أقدام ، لها مقبض قابل للتعديل للوصول إلى الأوراق البعيدة والملوثات الطافية على سطح المياه .
تنظيف حمام السباحة


هذه الشبكة خفيفة الوزن ( 14 أوقية ) ولكنها قوية بما يكفي لعدم الانحناء ، ولكنها رغم ذلك صغيرة الحجم بالنسبة لحمامات السباحة ذات الحجم الكبير .
6 ـ أفضل ربوت لتنظيف حمام السباحة : دولفين 99996323 دولفين نوتيلوس   Dolphin 99996323 Dolphin Nautilus Robotic Cleaner وهي من أكثر النماذج مبيعا في هذه الفئة ، ويوص باستخدام هذا الربوت لتنظيف حمامات سباحة سكنية يصل طولها إلى 50 قدم ، فهي تنفذ عملية كاملة من الغسل والكنس وتصفية السطح وتجميع العوالق  في غضون ثلاث ساعات ، المرشح الخاص به سهل التنظيف ، وترى الشركة المصنعة إنه نظرا لكون هذا النموذج فعال جدا فإنه يكلف ما يعادل 15 سنتا لتنظيف حمام السباحة في كل مرة ، ولها ضمان لمدة 12 شهر .
تنظيف حمام السباحة


كانت آراء العملاء عن هذا النموذج في الأغلب إيجابية ، ترى في الجهاز قيمة كبيرة ، فيما بعض ما ذكر عن احتمال ترك الجهاز لبعض الشرائط السوداء على سطح المسبح ( الأرضية والجدران ) أثناء التنظيف ، وفيما عدا ذلك فقد أوصوا باستخدامها .
7 ـ المكنسة الروبوتية هايوارد RC9990GR تيجيرشارك
Hayward RC9990GR TigerShark Robotic Cleaner
السعر : 968 دولار
هذا الروبوت مصمم لتنظيف حمامات السباحة التي يكون طولها ما بين 20 إلى 40 قدم ، وهذه المكنسة الروبوتية يمكنها فرك ودعك أسطح حمام السباحة وشفط الرواسب في غضون 90 دقيقة ، مزودة بمحرك 24 فولت يساعد على استخدام طاقة أقل وبالتالي يخفض من التكاليف المادية لاستخدامها ، كما أنها معززة بفلتر خرطوشة مما يعني لا مزيد من مرشحات الرواسب .


اتفق المستخدمون لهذا النموذج على أنها تستحق هذا الثمن المرتفع بالنظر لأدائها الممتاز وصناعتها المتينة .

أقرأ أيضا : طريقة تنظيف المسابح



هناك تعليق واحد:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.