أهمية تنظيف السجاد بالبخار


بعدما أصبحت تقنية التنظيف بالبخار لها هذا الانتشار فيما يتعلق بتنظيف السجاد على وجه الخصوص ، لنا أن نتساءل عن أهمية تنظيف السجاد بالبخار ، وسر تفضيل هذه الوسيلة على نطاق واسع من قبل المستخدمين ، في هذا التقرير الذي يتضمن :
ـ فوائد تنظيف السجاد بالبخار .
ـ كيف تعمل ماكينات تنظيف السجاد بالبخار ؟
ـ هل يؤثر التنظيف بالبخار على ألياف السجاد ؟
ـ مميزات آلات التنظيف بالبخار الاحترافي
تنظيف السجاد بالبخار
ة .

فوائد تنظيف السجاد بالبخار :

1 ـ الحرارة المرتفعة لها القدرة على قتل البكتريا والكائنات الدقيقة التي تزدهر وتنمو في ألياف السجاد غير النظيف ، ومنها فطر العفن والجراثيم وحشرة عث الغبار التي تضر بالجهاز التنفسي إذا تم استنشاقها مع الغبار ، وذلك لأنها دقيقة الحجم للغاية ولكنها تسبب الحساسية وتهيج الجهاز التنفسي .
2 ـ السجاد ـ والمنسوجات بشكل عام ـ يمتص بخار الماء الموجود في الهواء ، إذ يمثل البخار عامل الرطوبة الذي يتحد بالأتربة والملوثات ويجعلها أشد التصاقا بالألياف ويكون الروائح غير المرغوبة ، ويعمل البخار الساخن على فك ارتباط هذه العناصر فيذيب الجسيمات الصلبة ، التي تقوم ماكينة التنظيف بسحبها بقوة مع سائل التنظيف ، بفضل محركاتها التي تدعم الشفط الرطب .
3 ـ إنهاء مشكلة روائح السجاد الكريهة ، يقوم البخار بعملية تطهير وتعقيم كاملة تضمن إزالة مسببات الرائحة وتترك السجاد نقي وصحي .
4 ـ توفير المناخ الصحي داخل المنزل بمنع انبعاث الملوثات من السجاد في هواء الغرف والتي تؤثر تأثيرا سيئا  على الأفراد فتسبب التهاب العين والجيوب الأنفية وحساسية الصدر .
5 ـ توفير الطاقة والماء : إذ تتم عملية تنظيف السجاد بالبخار في وقت قياسي فلا تستهلك الآلات طاقة كبيرة ، وكذلك نسبة الماء المستهلكة قليلة جدا .
6 ـ حل مشكلة البقع الدائمة ، البخار له القدرة على تفتيت جزيئات البقع حتى أصعبها ، فيذيب البقع التي تترك صبغا وكذلك الشحوم الثقيلة .



كيف تعمل ماكينات تنظيف السجاد بالبخار ؟

تتكون ماكينات تنظيف السجاد بالبخار من مضخة قوية لدفع الماء المضغوط لغسيل السجاد من القاعدة إلى السطح بفعالية ، وفرش دوارة تعمل على دعك الوبر واستخلاص الأوساخ ، ومحرك شفط قوي يتيح سحب كل من سائل التنظيف وذرات الملوثات التي تم استخراجها من ألياف السجاد وتفريغه في خزان منفصل ، لتحقيق التجفيف قدر المستطاع .
هل يؤثر التنظيف بالبخار على ألياف السجاد ؟
بعض أنواع السجاد شديدة التأثر بالحرارة المرتفعة والماء كذلك ، مثل الحرير والصوف الذي يستغرق وقتا طويلا في الجفاف وتتزايد فرص تكون العفن والروائح به جراء نسبة الرطوبة العالية ، مثل هذا النوع يفضل استخدام تقنية الرغوة الجافة في تنظيفه ، في حين أن هناك الكثير من أنواع السجاد التي يعتبر التنظيف بالبخار وسيلة مثالية لتنظيفها مثل : البوليستر و الأكريليك والنايلون وغيرها ، ولا يؤثر على أليافها أو لونها .

مميزات آلات التنظيف بالبخار الاحترافية :

تتميز آلات تنظيف السجاد التي يعتمد عليها المهنيين في عملها ، باتساع الخزانات الخاصة بمحلول التنظيف وكذلك المخصصة لتفريغ الماء القذر الناتج من التنظيف ، بالإضافة لقوة محركها وقدرتها العالية على الشفط والتجفيف ، علاوة على اتساع مساحة سطح الفرش المخصصة للتنظيف ، وإمكانية التحكم في ضخ الماء وحرارة البخار ، مما يجعل هذا النوع من الآلات قادرة على إنجاز مهمة تنظيف مساحات كبيرة من السجاد في وقت قياسي وبنتائج جيدة للغاية .

أفضل ماكينات تنظيف السجاد بالبخار الاحترافية :

مراجعة ماكينة غسيل السجاد الاحترافية بيسيل BG10 بيج جرين Bissell BG10 Big Green
ماكينة غسيل السجاد الاحترافية رج دكتور مايتي برو Rug Doctor Mighty Pro X3



هناك تعليق واحد:

  1. واحده من افضل شركات التنظيف بالرياض والخرج
    https://alsab3ee.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d8%b3%d8%ac%d8%a7%d8%af-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%b1%d8%ac/

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.