الطريقة الصحيحة لاستخدام جهاز تنظيف الكنب بالبخار

تحرص الشركات المصنعة لأجهزة التنظيف بالبخار على زيادة كفاءة هذه الأجهزة من خلال تزويدها بإمكانات تدعم استخدامها في وظائف تنظيف متعددة ، ومن أهم هذه الوظائف ، تنظيف الكنب بالبخار ، وذلك للثقة التي اكتسبتها هذه الوسيلة من المستخدمين بشكل عملي ، من حيث قدرة البخار على إزالة البقع والروائح الكريهة وتعقيم الكنب والمفروشات ، كل ذلك دون اللجوء لاستخدام المنظفات الكيميائية التقليدية التي قد تحمل آثار ضارة على نسيج الكنب .

الطريقة الصحيحة لاستخدام جهاز تنظيف الكنب بالبخار

1 ـ قم بإزالة غطاء خزان الماء الخاص بالجهاز ، وأملأ الخزان بالماء ، وضع الغطاء مرة أخرى عليه بإحكام ، بعد ذلك يتم تركيب خرطوم التنظيف المنتهي بمسدس إطلاق البخار ، مع الحرص على إغلاق قفل الأمان الخاص بمسدس البخار إذا وجد ، وذلك لتجنب إطلاق البخار عن طريق الخطأ ، ثم قم بتوصيل جهاز التنظيف بالبخار بمصدر الكهرباء وتشغيله وتركه قليلا حتى يسخن الماء ، وهذه العملية لا تستغرق عادة أكثر من دقائق معدودة في أي جهاز .
2 ـ في هذه الأثناء وخلال انتظار تسخين الجهاز ، استخدم المكنسة الكهربائية في تنظيف الكنب جيدا وشفط الغبار باستخدام الفرشاة المخصصة لتنظيف الكنب ، وفي حالة ما إذا كانت وسائد الكنب قابلة للإزالة يتم تنظيفها على الجانبين مع تنظيف الظهر أيضا ، ثم استخدام الأداة الخاصة بتنظيف الشقوق لتنظيف زوايا الكنب .
3 ـ استخدم قطعة قماش نظيفة من الميكروفيبر ( نوع من القماش الناعم له قدرة عالية على الامتصاص يستخدم في أغراض التنظيف ) بعد ثنيها إلى طبقات في تغطية رأس التنظيف الخاصة بالكنب المرفقة مع جهاز التنظيف بالبخار ، قبل تطبيق البخار على الكنب أحرص على تشغيل الجهاز وإطلاق البخار في الحوض للتخلص من أي فائض من المياه داخل مسدس البخار ليتم إنتاج البخار الجاف فقط ، بعد ذلك يتم تركيب أداة تنظيف الكنب التي تمت تغطيتها بالقماش في مسدس البخار .
4 ـ اضبط البخار على الدرجة الموصى بها لتنظيف التنجيد حسب تعليمات استخدام الجهاز المرفقة به ، ثم البدء في إطلاق البخار من المسدس للتنظيف ، ويتم التنظيف أولا بالعمل على منطقة صغيرة غير واضحة من الكنب ولتكن في ظهر الكنبة ، ثم الانتظار 15 دقيقة وتفحص المنطقة التي قمت بتنظيفها للتحقق من عدم وجود أي تأثير ضار للبخار على الكنب ، فإذا رضيت عن النتيجة أمضي في تنظيف الكنب على نفس النحو .
5 ـ تغيير قطعة القماش التي تغطي أداة التنظيف كلما اتسخت ، حتى لا تنقل الاتساخ من مكان إلى آخر في الكنب ، حيث يعمل البخار الساخن على إزالة الأوساخ التي تمتصها قطعة القماش أثناء التنظيف .
6 ـ توفير مصدر قوي للهواء مثل جهاز التكييف والمراوح للمساعدة على جفاف الكنب ، مع عدم الإفراط في فنح النوافذ لتجنب التصاق الغبار بالكنب الرطب .
7 ـ بعد الانتهاء من التنظيف يفصل الجهاز عن الكهرباء ، ويترك ليبرد تماما قبل تفريغ الماء الزائد منه وإزالة الخرطوم ، ثم يتم غسل أقمشة الميكروفيبر جيدا بالماء الدافئ والمنظفات العادية دون استعمال منعم الملابس لأنه يقلل من قدرتها على الامتصاص .
8 ـ بعد تمام جفاف الكنب تماما ، يمكنك استخدام المكنسة الكهربائية لإزالة أية أوساخ قد أثراها البخار على سطح النسيج ، ليكون بذلك تنظيفا تاما .
تنبيه :
ـ يرفق مع الكنب عادة ملصق يحمل تعليمات التنظيف الخاصة بنوع نسيجه ، يرجى قراءة هذه التعليمات جيدا قبل التنظيف بالبخار ، خاصة في حالة الكنب المصنوع من الجلد أو الشامواه  ( المخمل ) .
موضوعات ذات صلة :




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.