تنظيف النوافذ بطريقة سهلة وسريعة


تنظيف النوافذ قد يبدو أنه عمل سهل إلى أن تبدأ بالفعل في التنظيف لتجد أن تلك الأتربة اللزجة التي تغطي الزجاج ليست طيبة كما تتخيل لتخرج هكذا بسهولة من مجرد مسح الزجاج ، لكن الأمر يحتاج إلى ما هو أكثر من ذلك ، كيف تنظيف النوافذ بطريقة سهلة وسريعة ؟ هذا ما سنجيب عليه هنا .
تنظيف النوافذ بطريقة سهلة وسريعة

الأدوات والمواد المطلوبة :
ـ قطعة من أسفنج التنظيف .
ـ ممسحة زجاج مطاطية ( ممسحة بيد قصيرة ذات شفرة من المطاط ) .
ـ قطع من القماش القطني الناعم .
ـ مكنسة كهربائية .
ـ صابون غسيل الأطباق .
ـ خل .
ـ ماء دافئ .
طريقة التنظيف :
1 ـ باستخدام فوهة تنظيف الزوايا الملحقة بالمكنسة الكهربائية اجتهد في شفط أكبر قدر من الأتربة الموجودة على حواف الزجاج وزواياها خاصة داخل القضيب المخصص لجريان النافذة ( في حالة تنظيف الشبابيك الألوميتال ) .
2 ـ استخدم محلول تنظيف مركب من 1 ملعقة كبيرة من سائل تنظيف الأطباق مع 1 لتر من الماء الدافئ و2/1 كوب من الخل الأبيض ، يعمل الخل على تكسير البقع وبصمات الأصابع وتلميع الزجاج وقتل البكتريا ، ولكنه إذا استخدمه بمفرده مع الماء الدافئ لتنظيف النوافذ الزجاجية فإنك ستجد صعوبة في تحريك الممسحة على الزجاج ، لذلك يفضل إضافة قليل سائل تنظيف الأطباق إلى محلول التنظيف لتسهيل حركة الممسحة على الزجاج .
3 ـ أبدأ في تنظيف النافذة باستخدام إسفنج التنظيف بحركة دائرية ومن أعلى النافذة إلى أسفلها .
4 ـ ممسحة الزجاج المطاطية هي أداة مثالية لسحب المنظف وآثار التنظيف من النافذة ، مع شطف الممسحة في دلو من الماء بعد كل حركة على الزجاج للتخلص مما علق بها من أوساخ .
5 ـ استخدام قطعة رطبة من القماش القطني النظيف لمسح زجاج النافذة جيدا ، وبعدها يتم استخدام قطعة قماش أخرى جافة للتجفيف والتلميع ، ولا يفضل استخدام ورق الصحف في تجفيف الزجاج فإن هذا يسبب لك فوض كبيرة في المكان علاوة على ما قد يتركه من علامات وشوائب على الزجاج ، القماش القطني يفي بالغرض .

طريقة تنظيف النافذة من الخارج :

1 ـ المشكلة في تنظيف النافذة من الخارج هو صعوبة الوصول إلى جميع أجزائها ، لذلك فإن معظم مماسح الزجاج المطاطية تكون قابلة للتطويل ، أو بإمكانك استخدام ممسحة البلاط العادية ذات الذراع الطويلة في أداء هذه المهمة .
2 ـ يستخدم نفس محلول التنظيف السابق من خلال وضعه في بخاخ ليسهل نشر المنظف على الأماكن البعيدة في النافذة .

3 ـ عند المسح النهائي والتجفيف ، قم بلف قطعة من القماش القطني على رأس الممسحة واستخدمها في ذلك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.