أحدث أجهزة تنظيف الكنب بالبخار

              
عندما يتعلق الأمر بتنظيف الكنب أو أنواع الأثاث المنجد الآخر في منازلنا ، يغلب علينا الميل إلى أحد اتجاهين ، إما الاعتماد على تجاربنا الخاصة المستوحاة من الوصفات المنزلية المتوارثة ، أو الحصول على هذه الخدمة من شركة تنظيف كنب مهنية ، و لكن إذا بدأت البحث في إمكانية شراء جهاز تنظيف الكنب بالبخاروالمفروشات ، سوف تتيقن أن كلا الاتجاهين لا يزال قاصرا عن تلبية التصور الذي نرسمه للتنظيف .
إذ أن الاعتماد على الحيل المنزلية التقليدية في تنظيف الكنب لا يوفي أبدا بالتنظيف العميق والتعقيم والقضاء على البقع ، وفي نفس الوقت قد يمثل المقابل الباهظ لاستئجار أحد شركات التنظيف لأداء المهمة صعوبة مادية .
إلا أن شراء جهاز تنظيف الكنب بالبخار لا يتم هكذا دونما الوقوف أولا على الأسس التي توصلك إلى اقتناء الجهاز المناسب بالنظر لهذا الكم الكبير من الأجهزة المعروضة في الأسواق ، وفي هذا المقال نهدف إلى أن نضع بين يديك أهم هذه الأسس .

أسس اختيار جهاز تنظيف الكنب بالبخار :

1 ـ لابد أن تقرر أولا ما هو النموذج الذي تريد ، هل الجهاز التنظيف بالبخار المتكامل الذي يعمل كمنظف سجاد في الأساس وبه أداة تنظيف الكنب ، أم أنك تفكر في اقتناء جهاز تنظيف بالبخار بسيط محمول باليد مخصص لتنظيف المفروشات فقط .
2 ـ حتى من بين أجهزة التنظيف بالبخار المحمولة هناك تنوع في القدرات والحجم الأمر الذي يحتم عليك التركيز في اختيار الجهاز الذي يناسب حجم استعمالك وحجم مهمات التنظيف في منزلك .


أفضل أجهزة تنظيف كنب بالبخار لعام 2017 :
1 ـ جهاز تنظيف الكنب بالبخار مكولوك MC 1275  
McCulloch MC1275

يصنف جهاز التنظيف بالبخار مكولوك MC 1275  في المرتبة الأولى بين أجهزة تنظيف الكنب بالبخار في هذه القائمة ، إلا أنه يحتل المرتبة الثانية باعتباره مكنسة بخار أيضا .
أحدث أجهزة تنظيف الكنب بالبخار


الجهاز 1500 واط ، ينتج 45 دقيقة من البخار عالي الضغط ، وهو الأمر الذي يعتبر ميزة وعيب في نفس الوقت ، فاندفاع البخار بهذه القوة تجعله قادر على تفتيت البقع الصلبة ، غير أن هذا من ناحية أخرى يجعل استخدامه محفوفا بالخطر على بعض الأسطح ، مما يوجب الحذر واختباره على أسطح مشابهه قبل الاستعمال .
يأتي هذا الجهاز مع مجموعة كبيرة من الملحقات ، حوالي 18 قطعة وهي :
ـ فرش النايلون .
ـ فرش النحاس .
ـ قاعدة ممسحة .
ـ فوهة ضخ البخار .
ـ رأس ممسحة .
ـ فرشاة ثلاثية .
ـ رأس تنظيف الوسائد .
و معظم هذه المرفقات غير مخصصة لتنظيف الكنب ، على اعتبار أن الجهاز يستخدم في تنظيف السجاد والأرضيات أيضا ، غير أن من بينها قطع لتنظيف الكنب .
من عيوب هذا النموذج سعره المرتفع مقارنة بالأجهزة الأخرى في هذه المراجعة ، بالإضافة غلى صعوبة ملء الخزان ، ولكنها مشكلة يمكن التغلب عليها من خلال استخدام قمع من البلاستيك ، غير أنها عمليا تعتبر وحدة ممتازة لتنظيف المفروشات بشكل عام .

2 ـ مراجعة جهاز التنظيف بالبخار كومفورداي Comforday :

جهاز تنظيف بالبخار كومفورداي ، جمع بين عدد من الميزات التي تؤهله لتنظيف الكنب والمفروشات بكفاءة عالية وهي :
ـ الجهاز ذو حجم مضغوط جدا سهل نقله من غرفة إلى غرفة .
ـ متوفر بأسعار معقولة .
ـ يضخ البخار بدرجة حرارة عالية ( 20 دقيقة من البخار ) .
ـ مزود بمجموعة من الأدوات المفيدة لتنظيف المفروشات .
أحدث أجهزة تنظيف الكنب بالبخار


ولنبدأ مع التصميم المضغوط للجهاز ، تقدر أبعاد الجهاز ب (11.5 × 9.8 × 6.1 بوصة ) ويزن حوالي 4 رطل أي ما يعادل ( 2 كجم ) نعم ما تقرأه صحيح : وزن الجهاز 2 كيلو جرام فقط ، وهو ما يعني أنه خفيف الوزن سهل استعماله في أي مكان ، خاصة أن له سلك توصيل طوله حوالي 9.5 قدم .
ويرفق بهذه الوحدة أيضا العديد من الأدوات : فوهة رذاذ ـ خرطوم تمديد مرن ـ أداة تنظيف نوافذ ـ فرشاة تنظيف ـ أداة تنظيف الكنب والمنسوجات .
المشكلة الوحيدة التي قد تواجهها مع هذا الجهاز هي حدود استعماله ، إذ أن حجمه الصغير لا يجعله الأداة المناسبة لإنجاز مهام التنظيف الكبيرة  ، على الرغم من براعته في إزالة البقع والتنظيف الشامل .
ينتج الجهاز البخار الحار بدرجة 270 ما يجعله مثاليا في التنظيف الصعب وفي إزالة بق الفراش عن المراتب والأثاث ، ومع ذلك ينبغي الحرص عند استخدامه وموازنة درجة ضخ البخار لتناسب نوع النسيج المطلوب تنظيفه .
وأعتقد أن الجهاز جيد لأداء وظائف التنظيف الصغيرة بكفاءة .

3 ـ جهاز تنظيف الكنب بالبخار Xtech Electric

عندما يكون الهدف من شراء الجهاز هو تنظيف المفروشات ستجد جهاز التنظيف بالبخار المحمول إكس تك إلكتريك ملبيا لكثير من تصوراتك حول التنظيف ، من حيث قوة إزالة البقع والتنظيف السريع وسهولة الاستعمال لخفة وزنه .
كما يأتي الجهاز بمجموعة من المرفقات التي تشمل :
ـ فوهة توزيع رذاذ . فرشاة خشنة .
ـ خرطوم قابل للتمديد .
ـ ممسحة نافذة .
ـ غطاء لتنظيف التنجيد .
أحدث أجهزة تنظيف الكنب بالبخار


وأكثر ما أعجبني في هذا النموذج أن بإمكانك استخدامه لإزالة بقع السجاد ، بسهولة ، وكثرة المرفقات الخاصة بتنظيف الكنب والستائر والمفروشات .
وفيما يتعلق بتنظيف الكنب باستخدام هذا الجهاز ، فهو يقوم بعمل ممتاز ، إذ ينتج حوالي 20 دقيقة من البخار الفعلي ، لذلك فهو لا ينظف فقط وإنما يعقم المفروشات كذلك ، ويزيل من البقع ما تخيلته أنه باق للأبد مثل بقع القهوة والكاتشب .


وهذه الوحدة هي أكثر تكلفة قليل من أجهزة البخار المحمولة التي تتنافس معها ، ولكنها أرخص من الأجهزة المصممة لتنظيف التنجيد ، وإن كانت لا توفي بغرض تنظيف المساحات الكبيرة .

إقرأ أيضا ممسحة البخار يوريكا إنفيرو Eureka Enviro )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.